حوادثعاجل

وزير الداخلية يتفقد منطقة سجون طرة بعد محاولة الهروب الفاشلة

مصادر: نقل ضابط ومجند إلى المستشفى بعد إصابتهما في حادثة سجن طرة ...تكليفات عاجلة من وزير الداخلية بعد محاولة الهروب الفاشلة في سجن طرة

وزير الداخلية يتفقد منطقة سجون طرة بعد محاولة الهروب الفاشلة

وزير الداخلية يتفقد منطقة سجون طرة بعد محاولة الهروب الفاشلة
وزير الداخلية يتفقد منطقة سجون طرة بعد محاولة الهروب الفاشلة

كتب: وراء الاحداث

قال مصدر أمني إن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، تفقد منطقة سجون طرة فور إبلاغه بمحاولة الهروب الفاشلة للاطمئان على أفراد الشرطة ومتابعة أعمال التأمين. 

وأضاف المصدر أن الوزير شدد على تطبيق الإجراءات الأمنية الصارمة في أعمال التأمين، مشيدًا بالجهود التي بذلها رجال الشرطة لإحباط محاولة هروب السجناء.

وأوضح المصدر أن وزير الداخلية اطمأن على المصابين المحتجزين في إحدى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة.

وأسفرت الواقعة عن استشهاد ضابطي الشرطة عمرو عبد المنعم ومحمد عفت، إضافة إلى فرد بلوكامين وخفير تأمين.

كان مصدر أمني صرح بأن 4 من المحكوم عليهم بالإعدام لقوا مصرعهم في أثناء محاولة الهروب من سجن طرة، صباح الأربعاء.

والمحكومون الأربعة هم السيد السيد عطا محمد، عمار الشحات محمد السيد، حسن زكريا معتمد مرسي، ومديح رمضان حسن علاء الدين. 

قال مصدر أمني إن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، كلف قطاع التفتيش والرقابة بفحص ملابسات واقعة محاولة الهروب الفاشلة في منطقة سجون طرة.

وكلف الوزير برفع تقرير عاجل عن الواقعة التي أسفرت عن استشهاد ضابطين وشرطي وإصابة ضابط آخر ومجند، ومقتل 4 من المحكوم عليهم بالإعدام.

وأضاف المصدر أن التحقيق سوف يشمل مراجعة إحراءات التأمين في منطقة السجون عامة وكذلك وسائل التأمين في عنبر الإعدام.

كشفت مصادر أمنية عن إصابة ضابط ومجند في التصدي لمحاولة هروب بعض المحكوم عليهم بالإعدام من منطقة سجون طرة، صباح الأربعاء.

أضاف المصادر أنه تم نقل المصابين إلى مستشفي المعادي العسكري، وحالة الضابط غير مستقرة، ودخل إلى غرفة العمليات بمجرد نقله إلى المستشفى.

وأسفرت محاولة الهروب الفاشلة عن استشهاد ضابطين وفرد شرطة، ومقتل 4 محكومين بالإعدام هم: السيد السيد عطا محمد وعمار الشحات محمد السيد وحسن زكريا معتمد مرسي ومديح رمضان حسن علاء الدين.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

سجن طرة - صورة أرشيفية

من هم القتلى الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام وحاولوا الهروب من سجن طرة

قالت مصادر أمنية وقضائية إن العناصر التي حاولت الهرب من سجن طره، الأربعاء، منهم 3 أشخاص مدانون بحكم نهائي بالإعدام في قضية «أنصار الشريعة»، التي صدر فيها حكم أول يوليو الماضي، من محكمة النقض، وأن الرابع وجه له اتهام في قضية قتل طبيب بالساحل وأنه يعتنق الفكر التكفيري.

وتنشر اهم المعلومات عن السجناء الأربعة الذين حاولوا الهروب من سجن طره صباح الأربعاء، وتصدت لهم قوات الأمن، ما أسفر عن مصرع الأربعة بالإضافة إلى استشهاد ضابطين وشرطى.

3 من المحكوم عليهم بالإعدام مدانون في القضية المعروفة إعلامياً باسم «كتائب أنصار الشريعة»، المتهم فيها 23 شخصاً وسبق أن صدر ضدهم حكماً من محكمة جنايات جنوب القاهرة التي انعقدت في معهد أمناء الشرطة، وتم فيها تحويل الثلاثة إلى فضيلة المفتى، وهم السيد السيد عطا محمد مرسى، وكنيته «أبوعمر»، ومديح رمضان حسن علاء الدين، وعمار الشحات محمد السيد إبراهيم سبحة.

أما الرابع الذي لقى مصرعه في سجن طره فهو الإرهابي حسن زكريا معتمد أبوالنصر، الصادر ضده قرار بالإحالة إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، لاتهامه بالانضمام إلى تنظيم داعش والتخطيط لاستهداف الاخوة الأقباط وذبح الطبيب ثروت جورجى داخل عيادته بمنطقة الساحل، وصدر ضده حكم بالإعدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!