أخبار مصرسياسةعاجل

وزير الخارجية يشهد مراسم تخرُّج وأداء القسم للملحقين الدبلوماسيين الجدد

سامح شكرى يهنئ وزراء الخارجية العرب وأمين الجامعة العربية بحلول شهر رمضان

وزير الخارجية يشهد مراسم تخرُّج وأداء القسم للملحقين الدبلوماسيين الجدد

وزير الخارجية يشهد مراسم تخرُّج وأداء القسم للملحقين الدبلوماسيين الجدد
وزير الخارجية يشهد مراسم تخرُّج وأداء القسم للملحقين الدبلوماسيين الجدد

كتب : وراء الاحداث

شهد سامح شكري وزير الخارجية اليوم مراسم تخرُّج وأداء القسم الوظيفى الخاص بالدفعة ٥٤ للملحقين الدبلوماسيين الجُدد بمقر وزارة الخارجية.

وقال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، «إن وزير الخارجية قدم التهنئة للدبلوماسيين الجُدد على انضمامهم لوزارة الخارجية، ونقلَ لهم صادق تمنياته بالسداد والتوفيق في مهامهم المستقبلية.

كما شدد شكري على أهمية أن يمثّل الدبلوماسيون الجدد بلدهم مصر خير تمثيل، وأن يسهموا بفاعلية في حماية الأمن القومي، وتعظيم المصالح المصرية في الخارج على الصعيدين الثنائي ومتعدّد الأطراف، مع التأكيد على مسئوليتهم في رعاية مصالح المصريين في الخارج وإيلائها كل اهتمام.

واستطرد السفير أبوزيد، بأن وزير الخارجية أشاد بالبرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه في المعهد الدبلوماسي لتعزيز معرفة المُلحقين الجُدد بكافة جوانب العمل الدبلوماسي والقنصلي، وتنمية المهارات اللازمة لآداء العمل الدبلوماسي بكفاءة، كما نوه إلى أنّ وزارة الخارجية كانت حريصة على أن يحظى أعضاء الدفعة بقسط من التدريب الخارجي لثقل مهاراتهم والاحتكاك بالعالم الخارجي، ضاربًا المثل بمشاركة الدفعة (٥٤) في الجوانب التنظيمية لمؤتمر تغير المناخ COP27، حيث أتاحت لهم المشاركة خبرة هامة في مستهل تجربتهم المهنية.

الجدير بالذكر أن عدد المُلحقين في الدفعة ٥٤ يبلغ ٢٣ ملحقًا دبلوماسياً. وقد تم إطلاق اسم السفير محمد شاكر على الدفعة الجديدة.

فى سياق متصل صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية أجري اتصالات هاتفية مع وزراء الخارجية العرب، أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك.

وقد أعرب وزير الخارجية خلال الاتصالات مع أشقائه عن خالص التمنيات بأن تنعم الشعوب العربية والإسلامية بالخير والاستقرار والرخاء، وأن يعم الشهر الفضيل ببركاته على جميع الدول العربية، ويعزز المولى عز وجل من تضامنها مع بعضها البعض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!