أخبار مصرعاجلمحافظات

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد معدلات تنفيذ المشروعات التنموية

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الشرقية معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد معدلات تنفيذ المشروعات التنموية

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد معدلات تنفيذ المشروعات التنموية
وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد معدلات تنفيذ المشروعات التنموية

كتب : وراء الاحداث

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمقر الوزارة اليوم لمتابعة موقف معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية الجارية على أرض المحافظات وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.
وفى بداية اللقاء تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ بورسعيد مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة خلال العام المالى الحالى 2022 / 2023 لسرعة الإنتهاء من تلك المشروعات وتحقيق حياة أفضل للمواطنين ، حيث وجه اللواء هشام آمنة بأهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وإزالة أى عوائق أو تحديات تواجه عملية التنفيذ .
وقال اللواء عادل الغضبان، إن هناك فرق ولجان عمل تتابع على أرض الواقع معدلات تنفيذ المشروعات التنموية الجارية لضمان الإسراع بمعدلات التنفيذ وفقاً للجداول الزمنية خاصة مشروعات الطرق وتحسين البيئة والكهرباء والرصف ومشروعات البنية الأساسية للمساهمة في التيسير على المواطنين من أبناء المحافظة وكذا المحافظات المجاورة .
كما حرص اللواء هشام آمنة على متابعة جهود محافظة بورسعيد فى ملف الاستثمار والصناعة وتذليل أي عقبات أمام رجال الأعمال والمستثمرين للتوسع في المشروعات القائمة وإنشاء مشروعات جديدة بما يساهم في توفير فرص عمل لأبناء بورسعيد والمحافظات المجاورة ، وأكد وزير التنمية المحلية حرص الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على دعم عملية التنمية وفتح آفاق صناعة متعددة بالمحافظة في ظل المقومات الاقتصادية التي تتمتع بها خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشرق وغرب وجنوب بورسعيد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى .
وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة شهدت معدلات تنمية غير مسبوقة بدعم ومتابعة من السيد رئيس الجمهورية في مجال الاستثمار لدعم السوق المحلى وزيادة الصادرات واستغلال الميزات التنافسية لمحافظة بورسعيد ، لافتاً إلى ان المحافظة لا تدخر جهداً لدعم المستثمرين الجادين لتنفيذ مشروعات صناعية متنوعة تساهم في النهوض بالاقتصاد القومي بالاضافة الي التعاون والتواصل مع بعض المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات في عدد من القطاعات.
وخلال اللقاء تابع وزير التنمية المحلية عدداً من الملفات الخدمية التى تهم المواطنين وعلى رأسها جهود المحافظة في توفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة ومحاربة الغلاء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن والتعاون مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية فى هذا الشأن ، بالإضافة إلى التعرف على آخر مستحدات
كما تابع اللواء هشام آمنة مع محافظ بورسعيد الموقف التنفيذى لمنظومة النظافة بما يساهم في تحسين مستوى النظافة والحفاظ على صحة المواطنين وتحقيق رضاهم عن تلك الخدمة حيث وجه وزير التنمية المحلية بأهمية استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع المخلفات والقمامة من الأحياء لإظهار المحافظة بشكل جمالى وحضارى يليق بمحافظة بورسعيد .
كما شهد اللقاء متابعة استعدادات محافظة بورسعيد للتعامل مع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وأهمية مراجعة الخطط الخاصة بالتعامل مع تجمعات الأمطار والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وجاهزية المعدات والسيارات الخاصة بشفط المياه للحفاظ على سلامة المواطنين.

 

فى سياق متصل استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمقر الوزارة .

وفي بداية الاجتماع  تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الشرقية معدلات  تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة بما يساهم فى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية .

وأشار اللواء هشام آمنة إلي ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية والتي تمس حياة المواطنين لسرعة الانتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة وتذليل اي عمليات تواجه عمليات التنفيذ  .

كما شهد الاجتماع استعراض معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” في مختلف القطاعات والمجالات الصحية والاقتصادية والخدمية والتعليمية والرياضية ومياه الشرب والصرف الصحي ومجمعات الخدمات الحكومية ، حيث شدد وزير التنمية المحلية علي أهمية مراعاة معايير الجودة في التنفيذ وفقاً الخطط الزمنية الموضوعة لذلك ، وأشار الوزير الي ان هذا المشروع القومي الهام لتنمية قري الريف المصري هو مشروع القرن الذي دشنه السـيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين مستوي معيشة ملايين المصريين في قري الريف .

وأكد اللواء هشام آمنة علي ضرورة تذليل العقبات والتحديات التي تواجه أعمال تنفيذ المشروعات وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لسرعة الانتهاء منها وأن تكون جاهزة للافتتاح ودخول الخدمة للمواطنين . 

ومن جانبه أشار الدكتور ممدوح غراب الي الجولات الميدانية التي يقوم بها علي أرض الواقع لمتابعة تنفيذ المشروعات مع الهيئات والشركات المنفذة والمشرفة علي تنفيذ الأعمال للانتهاء من المشروعات وفقاً للجدول الزمني المحدد لذلك . 

كما تابع اللواء هشام آمنة مع الدكتور ممدوح غراب جهود محافظة الشرقية  للتعامل مع موجة الطقس وسقوط الأمطار واستعدادات المحافظة في هذا الشأن ، ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة الاستمرار في رفع درجة الاستعداد وتطهير بالوعات الأمطار ومراجعة الخطط الموضوعة للتعامل الفورى مع أية تجمعات للمياه بالشوارع والميادين والتنسيق والتعاون المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى من خلال جاهزية المعدات والأجهزة والسيارات المستخدمة حرصا على سلامه الطرق والشوارع للمارة والمركبات .

وخلال الاجتماع تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الشرقية جهود المحافظة لإزالة التعديات علي أملاك واراضي الدولة والبناء المخالف والحفاظ علي الاراضي الزراعية باعتباره ثروة قومية في ظل الظروف الدولية الراهنة التي يمر بها العالم ، ووجه اللواء هشام آمنة بالتعامل بحسم مع اي مخالفات او تعديات وازالتها في المهد وتفعيل منظومة المتغيرات المكانية واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المعتدين . 
 
وحرص اللواء هشام آمنة علي استعراض آخر المستجدات الخاصة بملف المخلفات الصلبة وجهود المحافظة لرفع التراكمات اليومية من القمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع والميادين وكذا المشروعات الحالية في البنية التحتية للمنظومة من مصانع تدوير المخلفات والمحطات الوسيطة والمدافن الصحية الآمنة . 

وخلال اللقاء استعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ الشرقية الموقف التنفيذى الخاص بالمبادرة الرئاسية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة وتشجير المحاور والطرق الجديدة وزراعة الاشجار بالحدائق العامة حيث سيتم زراعة حوالي ٤٨٣ ألف شجرة بالمحافظة خلال العام المالي الحالي، حيث عرض الدكتور ممدوح غراب الجهود التي قامت بها المراكز والمدن لتنفيذ المبادرة حتي الان .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!