أخبار مصرعاجلمحافظات

وزير التنمية المحلية :رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظات

أمطار غزيرة ورعدية تضرب غرب ووسط الدلتا ..طقس المحافظات.. أمطار متفاوتة على 7 محافظات واستمرار رفع حالة الطوارئ

وزير التنمية المحلية :رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظات

وزير التنمية المحلية :رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظات
وزير التنمية المحلية :رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظات

كتب : وراء الاحداث 

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة استعدادات المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار والتقلبات الجوية، لضمان الجاهزية والقدرة على مواجهة أية ظروف طارئة، مكلفا الأجهزة التنفيذية بالتواجد الميداني في الشوارع للتدخل السريع في حالة وقوع أي أحداث طارئة.

 أشار تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية بشأن متابعة حالة الطقس، إلى تعرض بعض مدن محافظة  القليوبية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، فيما سقطت أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مدن: أبوصوير و القنطرة غرب والمستقبل بمحافظة الإسماعيلية.

كما سقطت أمطار متوسطة الى غزيرة على بعض مدن محافظتى المنوفية والشرقية، وسقطت أمطار خفيفة على مدينتى المطرية والمنزلة بمحافظة الدقهلية، وبعض مدن محافظة دمياط، ومدن برانى والسلوم وغرب مركز ومدينة مرسى مطروح.

وتعاملت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات من خلال المعدات التابعة لها بالتنسيق مع معدات شركات مياه الشرب والصرف الصحي، و لا يوجد إعاقات أمام الحركة المرورية.

كما وجّه وزير التنمية المحلية برفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات بالوزارة و المحافظات المعرضة لسقوط أمطار، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لمتابعة الموقف بصورة مستمرة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

سقوط أمطار - أرشيفية

 

بدورهم أكد خبراء الأرصاد الجوية أن تسقط الأمطار الآن على غرب محافظة مطروح كما يتعرض لأمطار غزيرة جدا ورعدية كما تشير الأقمار الصناعية إلى بعض السحب الرعدية دخلت الان الى غرب الدلتا وتتجه إلى وسط الدلتا  . 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن الفترة القادمة سيكون بها تطورات قوية للسحب بعد فترة التسخين خلال فترة النهار. 

وتشهد البلاد الآن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وأكدت هيئة الأرصاد أنه تسيطر على البلاد أجواء مغبرة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

واضافت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن ما زالت الظاهرة المؤثرة الآن على القاهرة الكبرى هي رمال مثارة و إنخفاض مستوى الرؤية حيث وصل إلى ٤٠٠٠ متر.

وأفادت آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد ( السلوم – سيدى برانى – مطروح) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

و تتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومن مساء اليوم الاثنين تسقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب الوجه البحري.

ومع بداية يوم الثلاثاء يتقدم  المنخفض ويتحرك من الغرب إلى الشرق و تبدأ الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ما بين خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعه اليوم الاثنين:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 للعظمى 15 درجة

السواحل الشمالية 20 للعظمى والصغري 13

جنوب سيناءوسلاسل جبال البحر الأحمر 29 للعظمى والصغرى 17

شمال الصعيد 29 للعظمى 12

جنوب الصعيد 31 للعظمى والصغرى 15 درجة.

 أمطار متفاوتة على ٧ محافظات واستمرار رفع الطوارئ  

فيما تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقرير غرفة عمليات الوزارة بشأن متابعة حالة الطقس، الذي أشار إلى تعرض بعض مدن محافظة القليوبية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، فيما سقطت أمطار رعدية متفاوتة الشدة أيضا على مدن أبوصوير والقنطرة غرب والمستقبل بمحافظة الإسماعيلية.

كما سقطت أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض مدن محافظتي المنوفية والشرقية، وأمطار خفيفة على مدينتي المطرية والمنزلة بمحافظة الدقهلية، وبعض مدن محافظة دمياط، ومدن برانى والسلوم وغرب مركز ومدينة مرسى مطروح، وقد تعاملت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات من خلال المعدات التابعة لها بالتنسيق مع معدات شركات مياه الشرب والصرف الصحي، ولا يوجد اعاقات أمام الحركة المرورية.

في سياق متصل، كلف الوزير باستمرار رفع درجة استعدادات المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار والتقلبات الجوية، لضمان الجاهزية والقدرة على مواجهة أية ظروف طارئة، مكلفا الأجهزة التنفيذية بالتواجد الميدانى في الشوارع للتدخل السريع في حالة وقوع أي أحداث طارئة، وذلك في ضوء ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة عدم استقرار الأحوال الجوية في بعض المحافظات.

كما وجّه وزير التنمية المحلية برفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات بالوزارة والمحافظات المعرضة لسقوط أمطار، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لمتابعة الموقف بصورة مستمرة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

الطقس الثلاثاء 14 مارس 2023.. كشفت الأقمار الصناعية التابعة للأرصاد الجوية عن غطاء سحابى من السحب الرعدية على المناطق الداخلية لمطروح ( صحراء مطروح)، وسط تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من الوجه البحري ومدن القناة يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة.

وتوقعت خرائط الطقس امتداد الأمطار الخفيفة إلى القاهرة الكبرى ( القاهرة- الجيزة- القليوبية ) مع تقدم الوقت.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من خطورة تشكل السيول بالمنطقة الجبلية ( سيناء- محافظة البحر الأحمر )، وشددوا على ضرورة توخي الحذر للمسافرين عبر الطرق الرابطة بين: شمال الصعيد / مدن القناة، شمال الصعيد/ شمال البحر الأحمر، مدن القناة/ شبة جزيرة سيناء، وسط سيناء/ جنوب سيناء، شبه جزيرة سيناء/ خليج العقبة، وسط الصعيد/سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتعرضت محافظات الشرقية والدقهلية والقليوبية والإسماعيلية وبورسعيد، لسقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بضربات الرعد منذ قليل .

وشددت الأرصاد على ضرورة الالتزام بتخفيض السرعة عند القيادة وتشغيل مساحات السيارة في أثناء القيادة، وعدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية في الشوارع والاحتماء داخل العقارات لحين انتهاء سقوط الأمطار وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة، منعًا لوقوع حوادث الصعق.

أمطار متفاوتة على ٧ محافظات واستمرار رفع الطوارئ

 

أمطار متفاوتة على ٧ محافظات واستمرار رفع الطوارئ
أمطار متفاوتة على ٧ محافظات واستمرار رفع الطوارئ
أمطار متفاوتة على ٧ محافظات واستمرار رفع الطوارئ

 

أمطار متفاوتة على ٧ محافظات واستمرار رفع الطوارئ
أمطار متفاوتة على ٧ محافظات واستمرار رفع الطوارئ

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!