أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

الرئيس السيسي يشهد افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب

الرئيس السيسي يلتقط الصور التذكارية في افتتاح قاعدة 3 يوليو

الرئيس السيسي يشهد افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب

الرئيس السيسي يشهد افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب
الرئيس السيسي يشهد افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب

كتب : وراء الاحداث

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ،اليوم السبت، افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

وفور وصول الرئيس السيسي عزفت الموسيقي العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

حضر مراسم الافتتاح عدد من ضيوف مصر من العرب والأجانب إلى جانب كبار رجال الدولة يتقدمهم: رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الدفاع والانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي.

وتعد قاعدة 3 يوليو أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

كما تمثل قاعدة 3 يوليو إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط; لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

فى ذات السياق التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورا تذكارية مع ضيوف مصر الذين حضروا افتتاح وتدشين قاعدة 3 يوليو في جرجوب بمطروح، ومن بينهم الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبي، ومحمد المنفى رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وقاعدة ٣ يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة علي الامن البحري باستخدام المجموعات  القتالية من الوحدات السطحية و الغواصات و المجهود الجوي.

كما تمثل قاعدة ٣ يوليو اضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

يذكر أن الرئيس السيسي، افتتح منذ قليل،  قاعدة 3 يوليو في جرجوب بمطروح، أحدث قواعد القوات البحرية المصرية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!