أخبار مصرعاجلمحافظات

وزير التعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة دمياط

وزير التعليم للطلاب من دمياط: «اللي هيهملوا في دراستهم هيندموا» و لقيادات دمياط: أولياء الأمور شركاء العملية التعليمية ولن نقبل أي تجاوز أو أخطاء

وزير التعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة دمياط

وزير التعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة دمياط
وزير التعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة دمياط

كتب : وراء الاحداث

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، سير العملية التعليمية بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بمحافظة دمياط، بحضور عدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

وبدأ وزير التربية والتعليم زيارته بجولة تفقدية داخل عدد من الفصول الدراسية بالمدرسة؛ للاطمئنان على حسن سير الدراسة، موجهًا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

وأكد الوزير أننا نستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها، مشيرًا إلى أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه.

وأدار الوزير نقاش مع عدد من الطلاب حول اليوم الدراسي، موجهًا رسالة للطلاب والمعلمين أكد فيها على ضرورة أن يكون العام الدراسي الجديد سعيد على جميع أبنائنا الطلاب.

جدير بالذكر أن محافظة دمياط تضم مايقرب من 1079مدرسة لاستقبال ما يقرب من 450 ألف 629 طالب وطالبة علي مستوي المحافظة.

بالصور.. وزير التعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة دمياط

 

 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، رسالة للطلاب على مستوي الجمهورية وقال:«اللي هيهملوا في دراستهم هيندموا.. لابد من الجدية في اليوم الدراسي منذ اليوم الأول ومتابعة القيادات بالإدارات العملية التعليمية ميدانيا داخل المدارس .»

وأشار الوزير في تصريحات صحفية، خلال زيارته لدمياط وتفقده العملية التعليمية في اليوم الأول العام الدراسي بمدرسة ٦ أكتوبر التجريبية بمدينة دمياط، أن المناهج الدراسية الحالية تعتمد على الفهم والإبداع وليس الحفظ والتلقين، مطالبا الطلاب وأولياء الأمور بمتابعة المناهج من خلال المحتوي الذي يتلقوه داخل المدرسه، ومن خلال قنوات مدرستنا التي تقوم بشرح المناهج المدرسيه خلال الفترة المسائية .

وشدد أنه لا تهاون مع مقصر ومبدأ الثواب والعقاب هو الذي يحكم الإدارة، لافتا أن المعلم هو عصب العملية التعليمية وهناك خطة شامله للارتقاء بمستواه على كافة المستويات .
وفي سياق متصل، تابع الوزير يرافقه المحافظ الدكتورة منال عوض، الحصة الأولي في بعض الفصول وركز على أداء الطلاب في القراءة والكتابة، ومناقشتهم في المعلومات العامة .
والتقي الوزير على هامش الزيارة القيادات التعليمية بالمحافظة على رأسهم على عبدالرؤف وكيل وزارة التعليم بالمحافظة وعبدالعليم جمعه وكيل المديرية، توجه بعدها لحضور مناقشة رسالة دكتوراة بكلية التربية كان تم تأجيلها نظرا لتزامن موعد المناقشة الأول مع تلقيه نبأ توليه منصب وزير التعليم .
وزير التعليم لقيادات دمياط: أولياء الأمور شركاء العملية التعليمية ولن نقبل أي تجاوز أو أخطاء
عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط اجتماعًا موسعًا مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2022/2023.
وأكد الوزير أن أولياء الأمور شركاء للوزارة في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها.
ووجه الوزير، قيادات التعليم بالمحافظة، بتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب خلال العام الدراسي الجديد وتسليم الكتب لجميع الطلاب، مشيرًا إلى أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، كما شدد على أنه لن يترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة، ولن يقبل بأي تجاوزات أو أخطاء تعيق انتظام العملية التعليمية.
كما وجه الوزير بضرورة البدء في عمل توعية طلابية لنشر الوعي الطلابي نحو التغير المناخي تزامنا مع تنظيم مصر للمؤتمر العالمي للتغيرات المناخية بشرم الشيخ “cop27”، والذي تشارك فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمعرض كبير.
وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أهمية زيادة الوعي لدى طلاب المدارس بالمشروعات القومية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمشروعات القومية الجاري العمل بها لزيادة ودعم روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.
وأوضح أن الوزارة اتخذت خطوات عملية لدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال الاستفادة بالقنوات المدرسية والمنصات التعليمية وتخصيص فترات مشاهدة داخل الفصل.
وفيما يخص تطبيق يوم الأنشطة بالمدارس، أوضح الدكتور رضا حجازي أنه سيتم تطبيق الفكرة في ما لا يقل عن 25% من المدارس بالإدارات كمرحلة أولى وسيتم تطبيقها بشكل تدريجي على مدار العام الدراسي على بقية المدارس في كل إدارة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!