أخبار مصرعاجل

وزير التعليم موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم خلال اسابيع

التعليم تحظر تحصيل مصروفات من طلاب المدارس الخاصة قبل سبتمبر و تستعد لإعلان نتيجة الأول والثاني الثانوي خلال أيام

وزير التعليم موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم خلال اسابيع

وزير التعليم موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم خلال اسابيع
وزير التعليم موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم خلال اسابيع

كتب: وراء الاحداث

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك قرارات وزارية حاكمة لمواعيد دفع المصروفات وزيادة المصروفات بالمدارس الخاصة، مناشدًا أي مواطن لديه شكوى من أي مدرسة تخل بذلك بالتقدم بها للوزارة للعمل على حلها.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «بالورقة والقلم» تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية «TEN»، اليوم الثلاثاء، أننا حققنا تقدما ضخما جدًا في مشروع تطوير التعليم، موضحًا أنه تم البدء في مشروع تطوير التعليم منذ عام 2018، واوشكنا على طباعة مناهج 5 ابتدائي وتم عمل مناهج جديدة ابتداءً من كي جي 1 وكي جي 2 والصف الأول الابتدائي وحتى الخامس، وتم وضع مناهج جديدة لرياض الأطفال التي لم يكن لها مناهج من قبل، وأصبح لدينا 9 مناهج دراسية بالكامل لم تكن موجودة خلال عام 2017.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مردود المناهج لطلاب الصف الرابع إيجابي جدًا جدًا، وأصبحوا يتحدثون عن موضوعات ويفكروا بشكل مختلف، معقبًا: «عندنا أمل كبير في الجيل ده».

وأوضح أن مسابقة الـ 30 ألف معلم يساهم في العديد من الوزارات ومن بينها وزارة المالية وجهاز التنظيم والإدارة، لافتًا إلى أن جهاز التنظيم والإدارة سوف يعلن عن المسابقة وأماكن الامتحانات، ونحن نتشارك مع كلية التربية في وضع الامتحانات التي يتم على أساسها القبول، وسيتم الإعلان عن المسابقة خلال أسابيع قليلة.

وقدارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد وقواعد تحصيل المصروفات الدراسية بالتعليم الخاص.

وحصلنا على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتورة راندا شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، والذي نص على انه استعدادا للعام الدراسي الجديد ۲۰۲۳/۲۰۲۲ وانطلاقا من حرص الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي على انضباط العمل في المدارس الخاصة وتؤكد الإدارة العامة للتعليم الخاص بضرورة التزام المدارس الخاصة بجميع أنواعها بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة ويشدد التنبيه على سبيل الخصوص ما يلي :-

۱- ضرورة إصدار الإدارات التعليمية (التعليم الخاص / التوجيه المالي والأداري ) لنشرات المصروفات قبل بداية العام الدراسي وتسليمها للمدارس الخاصة التابعة لها لأعلانها لإولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي بشهر علي الأكثر.

۲- موعد إستحقاق القسط الأول مع بداية العام الدراسي ويحظر تحصیل مصروفات قبل الأول من سبتمبر.

3- يحظر مشددا على جميع المدارس الخاصة تحصيل نسبة 10% من قيمة القسط الأول إلا إذا تم التحويل من المدرسة في الفترة من 9/1 وحتي بداية العام الدراسي التعليمي وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة ، كما يشدد على المدارس بعدم تخصيص النسب المقررة بنص
المادة (٣٢) عند التحويل حال قبولها طلاب جدد بدلا من الطلاب المحولين من المدرسة.

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انفوجراف ارشادي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، عن كيفية الاجابة على امتحانات البابل شيت للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، في الخطوات التالية :

١-التأكد من كتابة البيانات الخاصة بك في القسم العلوي من البابل شيت بخط جيد وبقلم ازرق جاف.

٢-استخدم “قلم رصاص خفيف” لتظليل الدائرة المناظرة لاجابتك حتى تتاكد من صحتها ولا تضطر للمسح والشطب.

٣- عند اتخاذ قرار نهائي بالاجابة الصحيحة (من وجهة نظرك) قم بتظليل الدائرة الصحيحة “بقلم جاف ازرق” مع مسح اى دوائر اخرى تم تظليلها بالرصاص.

٤- تأكد من عدم تظليل اكثر من دائرة لكل سؤال لان هذا يفقدك درجة السؤال.

٥- اذا قمت بتظليل دائرة بالقلم الجاف ثم أردت تغيير إجابتك، قم بوضع علامة X على الدائرة الخطأ ثم ظلل الدائرة الاخرى.

٦- اذا تم الشطب بأي طريقة اخري ، فلن تحسب الدرجة .

٧.لايجوز استخدام مزيل الكتابة corrector

٨- الالتزام بهذه التعليمات مسؤولية الطالب والإخلال بها لا يعد سببا للتظلم ولن يعتد به.

٩-لايجوز الكتابة علي مجلد المفاهيم مطلقا، يعود المجلد للمدرسة بعد نهاية الامتحانات للاستخدام في الأعوام التالية.

 

فى اطار اخر  أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، بداية الأسبوع المقبل بالمدارس.

وأكد الوزير في تصريحات له، أمس، أنه ستضاف درجات الطالب فى الامتحانين الإلكترونى والمقالى، ثم تضاف درجات الفصلين الدراسيين لبعضهم.
وطمأن الطلاب، قائلا “يكفى حصول الطالب على 50% من درجات الترمين للصعود للصف الأعلى”.

الأول والثاني الثانوي

واختتم الوزير، أن الأهم من الدرجات هو تمكن الطلاب من فهم نواتج التعلم الحقيقى، وتابع: ليس هدف الامتحانات هو تحديد حالة الطلاب ناجحين أم راسبين فى المقام الأول بل التأكد من فهم الطلاب للتقييم الجديد القائم على الفهم والتحليل والتطبيق، قائلة: هدف التطوير فى الثانوى العام هو فهم التطوير.

وبعد أن أثارت كتابة أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة على “البابل شيت”، جدلًا كبيرًا بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة على مدار الساعات القليلة الماضية مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة 2022.

وحسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللغط حول كتابة أرقام الجلوس على البابل شيت لطلاب الثانوية العامة.

وقال في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الجزء العلوي من الـ بابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الأساس ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته. وبالتالي الموضوع بسيط للغاية..

الأول والثاني الثانوي
سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالأرقام ١، ٢، ٣ أو 1, 2, 3 ، الكتابة من اليسار إلى اليمين ويترك المربع الأيمن فارغًا وينتهي الأمر.

وعلق قائلًا إنه لا يصدق أننا نضيع الوقت في أمور بهذه البساطة.. يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية أولى وعين بشرية ثانية للتأكد ويسجلونه على النظام الإلكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!