أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

وزير التعليم: لم يتعرض أي طالب للظلم في نتيجة الثانوية العامة

وزير التعليم: نتيجة التحقيق في قضية مجاميع أبناء عائلات الصعيد ستصدر خلال أيام

وزير التعليم: لم يتعرض أي طالب للظلم في نتيجة الثانوية العامة

وزير التعليم: لم يتعرض أي طالب للظلم في نتيجة الثانوية العامة
وزير التعليم: لم يتعرض أي طالب للظلم في نتيجة الثانوية العامة

كتب: وراء الاحداث

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على من يقول إنه ظلم من نتيجة الثانوية العامة، قائلًا إن الطلاب سنة بعد الأخرى يتعودون على طريقة الامتحانات، وأيضًا القائمين على العملية التعليمية يكتسبون خبرات.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي، أن نسبة النجاح هذا العام 75%، أي أن نسبة من رسب 25%، وأن نسبة النجاح هذا العام تعتبر مثل العام الماضي.

ولفت إلى أن هناك 17 ألف طالب يدخلون المرحلة الأولى من التنسيق لدخول الجامعات، وهذا أمر جيد جدًا، وأوضح أن الانتقادات الموجهة للحكومة منها جزء طبيعي، وجزء موجه يجب الانتباه له.

وأشار إلى أن أي شخص لا يرضى بالمجموع يقول إنه ظلم، ويبحث عن شماعة يعلق عليها ما يريده، وكشف أنه لم يتعرض طالب للظلم هذا العام أو العام الماضي.

وأوضح أن العام الماضى أعداد كبيرة تظلمت، وتم استضافة 45 ألف طالب وأحد أفراد أسرته، وتم الاطلاع على نموذج الإجابة، وكل ما قام الطالب به، ولم يظلم أحد.

فى سياق متصل علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تفوق أولاد عائلة بالكامل بالصعيد، وأكد أنه احترامًا للشكل سيتم فحص أوراق هؤلاء الطلاب، موضحًا أن هذه العائلة لديها أولاد كثيرة، منهم من حصل على مجموع كبير، ومنهم لم يحصل، وأنه خلال أيام سيجري توضيح الأمر، وهناك لجنة مشكلة لبحث هذا الأمر، وفي حالة وجود شبهة ستكون هناك بعض القرارات.

وأكد «شوقي» أن من يقول إن نتيجة الثانوية العامة غير صحيحة أو ظالمة، عليه أن يتظلم، وسيتم الاطلاع على ورقة الامتحان، وسيتم المقارنة بين إجابة الطالب، والإجابة الصحيحة في حضور ولي الأمر.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي، أن موقع الوزارة متاح عليه رابط لتقديم الطالب تظلمه، وذلك لـ التخفيف على الطلاب.

ولفت إلى أن الرسوم التي يدفعها الطالب في المادة 300 جنيه، وأن التظلم ينتج عنه جهد كبير، فالوزارة تقوم بتجميع الأوراق من المحافظات، وأن العام الماضي ظلت التظلمات لمدة 6 أشهر، وأن باب التظلمات مفتوح من يوم 8 أغسطس الجاري حتى 18 منه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!