أخبار مصرعاجل

وزير التعليم: «سنُحاسب أي متلاعب بالامتحانات.. ولا توجد لجان لأولاد الأكابر»

وزير التعليم: 7 مراكز للتصحيح الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة وعينة عشوائية تصحح ورقيًّا للتدقيق ويؤكد لا تغيير في إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2023

وزير التعليم: «سنُحاسب أي متلاعب بالامتحانات.. ولا توجد لجان لأولاد الأكابر»

وزير التعليم: «سنُحاسب أي متلاعب بالامتحانات.. ولا توجد لجان لأولاد الأكابر»
وزير التعليم: «سنُحاسب أي متلاعب بالامتحانات.. ولا توجد لجان لأولاد الأكابر»

كتب : وراء الاحداث

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة غير المضافة للمجموع ستكون أسئلتها اختيارًا من متعدد فقط دون أن تكون الأسئلة مقالية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أن هناك تعاونا كبيرا بين عدة وزارات بشأن التصدي للغش الإلكترونى، موضحا أنه لا توجد أي لجان لأولاد الأكابر، مؤكدا أن الوزارة حريصة على طمأنة طلاب الثانوية العامة وعلى الطالب أن يذاكر بفهم والمصدر الذي تعود الطالب المذاكرة منه عليه الاستمرار في المراجعة والمذاكرة منه حتى دخول الامتحانات، لأن هناك ثورة ذهنية تتكون لدى المتعلم أثناء الإجابة، مشددا على أن الأسئلة ستكون متزنة وعلى أولياء الأمور طمأنة أبنائهم وكل طالب سوف يحصل على حقه.

وشدد الوزير على أن أي شخص يتلاعب بالامتحانات سوف يحاسب سواء من داخل اللجنة أو خارجها بالتعاون مع جميع الجهات.

وزير التعليم يعرض نسخة البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة: يشمل باركود لإثبات ورقة الطالب ‎‎

 

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن اللجان التي حدث بها وقائع شغب خلال السنوات الماضية لن يعقد فيها امتحانات ثانوية عامة، مشددا على أنه لم يحدث تحويلات مخالفة للجان بعينها هذا العام.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لعرض استعدادات امتحانات الثانوية العامة، أن تصحيح الأسئلة المقالية سيتم من معلمين ولكن بعد إرسال الإجابات إليهم من خلال التابلت، وسيتم تحديد طريقة التصحيح لكل معلم، لمعرفة متى يضع نصف درجة ومتى يضع درجة، وكل سؤال سيتم تصحيحه من خلال اثنين مصححين، وإذا اختلفا في تقدير الدرجة ستذهب ورقة الطالب لمصحح ثالث للفصل بينهما.

وأوضح أن الوزارة سيكون لديها ٧ مراكز تصحيح، وسيكون مع كل معلم تابلت للتصحيح من خلاله، مشيرا إلى أنه سيتم تصحيح نسبة من الامتحانات بشكل ورقي كعينة عشوائية لتدقيق التصحيح الإلكتروني.

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة لم تحدث تغييرا في إجراءات امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أن هدف الوزارة تكافؤ الفرص بين الطلاب والشفافية والعدالة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 أن 85% من الأسئلة اختيارية و15% مقالية والامتحان يعقد بنظام الأوبن بوك مشيرا إلى أن كتيب المفاهيم متاح للطلاب والتصحيح يتم إلكترونيا بالكامل، قائلا: «عاوزين الطلبة تطمئن ولو ذاكرت ربنا هيكرمك وأي عملية امتحانية لها منظومة كبيرة منها إعداد الامتحانات وسير الامتحانات».

وأضاف أن الأسئلة مسحوبة من بنك الأسئلة وهناك لجنة تراجع الأسئلة المسحوبة من بنك الأسئلة، مؤكدًا أن الوزارة تحاول تلاشى أي مشكلات.

وأشار إلى أن مواصفات امتحان الثانوية العامة تمت بشكل علمى وليست بشكل ارتجالى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!