أخبار مصرعاجل

وزير التعليم: تطعيم 60% من المعلمين والإداريين بلقاح كورونا

وزير التعليم: الألعاب الإلكترونية خطر يهدد الأسرة العربية

وزير التعليم: تطعيم 60% من المعلمين والإداريين بلقاح كورونا

التعليم: جاهزون لعقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات ‎
التعليم: جاهزون لعقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات ‎

كتب : وراء الاحداث 

كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم تطعيم 60% من المعلمين والإداريين وهم حوالي 1.6 مليون، وجاري تطعيم الباقي بالتعاون مع وزارة الصحة .

وكان قد اصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات بشأن متابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس کورونا.

وننشر نسخة من الكتاب الدوري الصادر بتوقيع وزير التربية والتعليم، والذي نص علي أنه في إطار متابعة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للخطة التنفيذية لتطعيم العاملين في قطع التعليم قبل الجامعي، من دواوين المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الحكومية والخاصة بأنواعها، واستعدادا لبدء عام دراسي آمن، وإلحاقا للكتاب الدوري رقم ١٨ تاریخ ۲۰۲۱/۸/۱۷ بشأن متابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس کورونا علي العاملين بالتعليم قبل الجامعي، لذا يتم التنبيه المشدد باتخاذ اللازم نحو:

١. يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن تلقوا التطعيم والإفادة بذلك.
٢. يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن لديهم موانع صحية للتطعيم وذلك في ضوء تقرير طبي من التأمين الصحي يفيد بذلك .
٣. التشديد علي العاملين من لم يتلقوا التطعيم بلقاح كورونا بتقديم إفادة بعمل مسحة بواقع مرتين كل أسبوع.
٤. لا يسمح بدخول أي من العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي لمن يخالف هذه التعليمات مع أعمال ضوابط الحضور والانصراف للعاملين.

من ناحية اخرى قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الأسرة العربية تتعرض لمخاطر التقنية الحديثة متمثلة في الألعاب الإلكترونية وغيرها.

وأشار وزير التربية والتعليم في منشور له عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، الي أن الدراسة الميدانية تحاول البحث عن دور الأسرة في حماية الأطفال من مخاطر هذه التقنية الحديثة. وقد تم تطبيق البحث على عينة عشوائية منتظمة تبلغ 200 أسرة ممن يستخدمون أدوات التقنية الحديثة (إنترنت – ألعاب إلكترونية) عن طريق الكمبيوتر أو الموبايل أو الآيباد.

وتابع د.شوقي تعرف على نتائج الدراسة الآن من دار المنظومة مجاناً من خلال موقع بنك المعرفة المصري:

HTTPS://0810G2ASR-1105-Y-HTTPS-SEARCH-MANDUMAH-COM.MPLBCI.EKB.EG/RECORD/1120554

وكان قد اصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا وزاريا ، تضمن نظام جديد لاختبارات طلاب الصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022 .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!