اقتصاد وسياحةعاجل

وزيرة الصناعة: رفع نسبة دعم الشحن لإفريقيا إلى80%

وزيرة الصناعة: مصر من أوائل الدول التي وقعت على اتفاقية التجارة الحرة

وزيرة الصناعة: رفع نسبة دعم الشحن لإفريقيا إلى80%

وزيرة الصناعة: رفع نسبة دعم الشحن لإفريقيا إلى80%
وزيرة الصناعة: رفع نسبة دعم الشحن لإفريقيا إلى80%

كتب : وراء الاحداث

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن رفع قيمة الدعم الخاص بشحن المنتجات المصرية لقارة إفريقيا في البرنامج الجديد للمساندة التصديرية من50% إلى 80%.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة بأول جلسات اليوم الثاني من المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية تحتn شعار”التكامل من أجل النمو”, بمشاركة 34 دولة إفريقية, وممثلي عدد من المؤسسات الدولية والإقليمية والقطاع الخاص.

وأضافت الوزيرة أن البرنامج الجديد من المقرر أن يتم إطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة, والذي سيكون داعم كبير للمصدرين في زيادة التوجه نحو التصدير لإفريقيا.

وتابعت أن الوزارة تسعى بصورة كبيرة للاستفادة من الموارد التي تتمتع بها دول القارة في توطين العديد من الصناعات, وإقامة مشروعات مشتركة.

وترى الوزيرة أنه رغم التسهيلات التي تقدمها الحكومة لدعم التصدير لإفريقيا إلا أن أرقام الصادرات للقارة السمراء لا تزال متواضعة, إذ لا تمثل 1% من إجمالي واردات القارة.

وخلال جلسات منتدى هيئات الاستثمار بافريقيا قالت وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، إن مصر من أوائل الدول التي وقعت على إتفاقية التجارة الحرة.

وأوضحت خلال كلمتها بجلسة «سعي أفريقيا لدور أكبر في الأسواق العالمية» بمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار، «نسعى لاستهدف الأسواق الخارجية وسوق أفريقيا واعد».

وأشارت إلى أن قارة أفريقيا مجال خصب لجميع الصادرات المصرية، ولدينا رغبة في استغلال الموارد في قارة أفريقيا.

وأكدت نيفين جامع أنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن رفع نسبة دعم الشحن لأفريقيا في البرنامج الجديد لدعم الصادرات إلى 80%.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح أمس المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ.

يحضر المنتدى عدد من الوزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة إفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، و فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!