أخبار مصرعاجلمحافظات

وزيرة التجارة ومحافظا دمياط والقاهرة يفتتحون معرض أثاث «صنع في دمياط» بمشاركة 70 عارضًا

محافظ دمياط: توريد ٤٥٤٩١ طن بنسبة تجاوزت ٨٦.١٥% ..و تتابع موقف مشروعات الخطة الاستثمارية للعام الجاري ومشروع تطوير سوق الجملة بشطا و رئيس شركة مياه الشرب مشروعات حياة كريمة

وزيرة التجارة ومحافظا دمياط والقاهرة يفتتحون معرض أثاث «صنع في دمياط» بمشاركة 70 عارضًا

وزيرة التجارة ومحافظا دمياط والقاهرة يفتتحون معرض أثاث «صنع في دمياط» بمشاركة 70 عارضًا
وزيرة التجارة ومحافظا دمياط والقاهرة يفتتحون معرض أثاث «صنع في دمياط» بمشاركة 70 عارضًا

كتب : وراء الاحداث

افتتحت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، الأربعاء، المرحلة الثانية من معرض الأثاث «صنع في دمياط».

المعرض يقام على مساحة 6 آلاف متر بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينةنصر بمحافظة القاهرة، وذلك بعد نجاح الانطلاقة الأولى له التي أُقيمت في مارس الماضي، حيث تأتي الدورة الحالية بمشاركة 70 عارضًا من صناع الأثاث بالمحافظة وتستمر لمدة عشرة أيام.

فى اطار أخرأكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، انتظام عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم بالشون والصوامع، مشيرة إلى أنه تم توريد ٤٥٤٩١.٠٦٥ طن حتى أمس.

وأضافت «المحافظ» إلى أنه تم تحقيق معدلات تجاوزت ٨٦.١٥% من المستهدف توريده خلال هذا الموسم الذي بدأ منتصف إبريل الماضي، ويستمر حتى نهاية أغسطس ٢٠٢٢، مشيرة إلى وصول النسبة المئوية للتوريد هذا العام بالمقارنة مع السنوات السابقة نسبة ٢٥٥.٧٤%.

وأكدت محافظ دمياط مجددًا على متابعة عملية التوريد بشكل مستمر، موجهة تعليماتها إلى مديريتى التموين والزراعة بتذليل أي عقبات والتيسير على المزارعين.

 - صورة أرشيفية

كما تابعت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، الموقف الخاص بمشروعات الخطة الاستثمارية في نهاية الربع الأخير للعام المالي 2022/2021.

وبحسب بيان، الخميس، جاء ذلك خلال الاجتماع المُنعقد بحضور اللواء محمد همام، سكرتير عام المحافظة، ورأفت نور، مدير عام الشؤون المالية والإدارية ومديري عدد من الادارات المعنية بديوان عام المحافظ، واطلعت «المحافظ»على بنود الخطة، ونسب ومعدلات التنفيذ الخاصة بالمشروعات المدرجة بها، وأيضًا عرض الاعتمادات والمصروفات والمتبقي، وماهو جارٍ الصرف منه.

وناقشت المحافظ أيضا آليات استكمال جميع المشروعات وفقًا للجداول الزمنية المحددة للاستفادة من المبالغ المرصودة، كما اطّلعت على الملامح الرئيسية لخطة العام المالى القادم وذلك لتشمل عدد كبير من المشروعات، حيث وجهت محافظ دمياط بدفع عجلة العمل بتلك المنظومة لتحقيق الهدف الأساسي من ملامح ومحاور الخطة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين البيئة ورفع كفاءة الطرق.

وأعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عن استلام خمس سيارات قلاب حمولة ٥ أطنان وسعة ٦ أمتار مكعبة، ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالى الجارى لدعم منظومة النظافة بالمحافظة.

المحافظ أكدت في تصريحات صحفيه على آلية عمل السيارات والامكانيات المختلفة بها، خلال اصطفاف جاء بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة ومديري ادارتى المركبات والمشتريات، وأوضحت أن المحافظه حققت خطوات كبيرة لدعم المنظومة، مشيرة إلى أنه توزيع السيارات بقرى المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة والدفع بخطة تحسين البيئة بتلك المناطق.

ثم ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماعًا اليوم لمتابعة الموقف التنفيذى النهائى بمشروع تطوير سوق الجملة بشطا، استعراض آخر المستجدات والأعمال النهائية بمشروع التطوير الذي نفذته المحافظة مؤخرا، ضمن خطة تطوير الأسواق، حيث تضمن المشروع رفع كفاءة الباكيات ودورات المياه ورصف الشوارع الداخلية، وكذلك تطوير الكافتيريا والمبنى الادارى وإنشاء بوابتين مزودتين بأنظمة تحكم ومراقبة وميزان.

بحثت المحافظ خطة تشغيل السوق لطرح الباكيات والكافتيريا وآلية إعداد كراسات شروط تتضمن اشتراطات ومتطلبات تتماشى مع منظومة العمل داخل السوق، كما أكدت على متابعة عملية تحصيل الإيرادات بالبوابتين، وكذلك إدارة السوق، ووجهت أيضًا بتكثيف حملات النظافة والتصدى للإشغالات داخل السوق، مشددة على تقديم تقرير أسبوعى بما تم تنفيذه.

كما عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماعًا مع العميد خالد جمال الدين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لمتابعة الموقف الخاص بعدد من المشروعات التي تجرى من خلال الشركة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وبحثت «المحافظ» معدلات التنفيذ ببعض المشروعات ومحطات الصرف الصحي، وآليات تنفيذ بعض الأعمال الخاصة بمد واحلال وتغيير مسارات عدد من خطوط الطرد بما يتناسب مع المتطلبات المحددة.

واطلعت المحافظ على الموقف الخاص بمشروع رفع كفاءة محطة رفع صرف صحى العنانية المنشأة منذ عام ١٩٩٠، وناقشت «محافظ دمياط» سُبل تنفيذ تلك الأعمال وكذلك تخفيف الضغط عن المحطة بالربط مع محطة معالجة صرف صحى شطا.

كما تابعت عوض النسب التنفيذية والوضع الحالى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمركز كفر سعد وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، كما بحثت آليات تذليل كافة المعوقات التي تتسبب في بطئ عمليات التنفيذ، وسُبل تخطيها للاسراع بمعدلات التنفيذ بالمشروعات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!