أخبار مصرعاجل

وزارة التربية والتعليم تصدر إجراء عاجل بعد تعطل منصة «أبناؤنا بالخارج»

مد الفترة الزمنية المخصصة لكل امتحان حتى الساعة 8 مساءً .. وزير التعليم يشكل لجنة فورية للتحقيق في أسباب سقوط منصة امتحان المصريين بالخارج

وزارة التربية والتعليم تصدر إجراء عاجل بعد تعطل منصة «أبناؤنا بالخارج»

وزارة التربية والتعليم تصدر إجراء عاجل بعد تعطل منصة «أبناؤنا بالخارج»
وزارة التربية والتعليم تصدر إجراء عاجل بعد تعطل منصة «أبناؤنا بالخارج»

كتب : وراء الاحداث

تعطلت اليوم منصة أبناؤنا بالخارج، وهي المنصة الخاصة بامتحانات الطلاب المصريين بالخارج أثناء أداء الطلاب الامتحان، وانطلقت اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول، «إلكترونيا»، للطلاب المصريين بالخارج، تحت إشراف سفارات جمهورية مصر العربية.

استجابة وزارة التربية والتعليم

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع الشكاوى المتعلقة بتعطل منصة امتحانات الطلاب المصريين بالخارج بعدد من الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية والعمل على حلها.

ويؤدى الطلاب الامتحانات والتابعين لإدارة منصة أبناؤنا في الخارج إلكترونيًا بجميع دول العالم، طبقًا لأحكام قانون التعليم، وتعديلاته، وكافة اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يجوز عقد هذه الامتحانات في أية دولة ليس لمصر تمثيل دبلوماسي بها، وتُعقد هذه الامتحانات على نظام الفصلين الدراسيين، اعتبارًا من العام الدراسي 2022-2023، موضحة، أنه تقرر أن يعفي الطلاب المتقدمون لهذه الامتحانات من درجات أعمال السنة، والأنشطة التربوية المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

تعويض الطلاب

وأضاف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أنه من المتوقع منح وقت إضافي بديل للوقت الذي تعطل خلاله الموقع حرصا على مصلحة الطلاب، وهو ما تم بالفعل حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول الطلاب المصريين بالخارج على المنصة الإلكترونية لأداء الامتحانات التي بدأت اليوم حتى الساعة ٨ مساءً بتوقيت كل دولة، وذلك طوال أيام الامتحانات وذلك بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

من ناحية اخرى كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بتشكيل لجنة فورية للتحقيق في الاسباب التي أدت إلى تعطل اجراءات امتحانات أبناؤنا في الخارج والوقوف على المشكلات والمتسبب فيها مع مجازة المسؤولين عن هذه المشكلات واتخاذ الاجراءات القانونية وعرض نتائج التحقيق الاثنين الموافق ١٦ يناير.

وأضافت المصادر أن الدكتور رضا حجازي وجه أيضا بالتنبيه على كافة القائمين على الامتحانات باتخاذ كل السبل في مصلحة الطلاب ورفع أي معاناة عنهم وتكليف الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي بمتابعة التحقيقات.

وكان قد اعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تقررإتاحة منصة جديدة للإمتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين فى الخارج، والتى تتميز بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة،ويأتي ذلك فى إطار حرص وزارة التربية و التعليم والتعليم الفنى ، انه على مصلحة الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات من أبنائنا فى الخارج والتى تتم هذا العام بنظام الفصلين الدراسيين لأول مرة ونظرا للضغط الشديد الذى تم على المنصة الإلكترونية للامتحانات عن طريق الطلاب.

وأضاف الوزير ، أنه تقرر أيضا إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد إنتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكترونى خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا فى الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

وأشار الي أن وزارة التربية والتعليم تؤكد على طمأنة أبنائنا الطلاب في الخارج باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقهم في أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

وأضاف ، سوف نوافيكم بروابط المنصة الإلكترونية الجديدة لكل مرحلة من المراحل التعليمية خلال الساعات القليلة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!