عاجلمحافظات

محافظ المنوفية: مكتبى مفتوح أمام المستثمرين لمناقشة زيادة فرص الاستثمار

جمع محصول وفيرمن البطاطس بقرية سدود مركز منوف و شركة المياه تنظم حملات توعية بقرية دروه بأشمون ضمن مبادرة حياة كريمة وتوريد 91 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد وانتظام عمليات التوريد بالمنوفية

محافظ المنوفية: مكتبى مفتوح أمام المستثمرين لمناقشة زيادة فرص الاستثمار

محافظ المنوفية: مكتبى مفتوح أمام المستثمرين لمناقشة زيادة فرص الاستثمار
محافظ المنوفية: مكتبى مفتوح أمام المستثمرين لمناقشة زيادة فرص الاستثمار

كتب: وراء الاحداث 

التقى اليوم السبت اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بمكتبه بعدد من المستثمرين في إطار بحث مطالبهم والتعرف على آراءهم ومناقشة مقترحاتهم، بحضور نائبه محمد موسى، يأتي هذا ضمن سلسلة لقاءات يحرص محافظ المنوفية على عقدها بصفة دورية للنهوض بقطاع الاستثمار وتذليل كافة المعوقات أمام المستثمرين لتحقيق مزيد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه قد سبق ووجه خلال لقائه بمجلس إدارة منطقة قويسنا الصناعية الأربعاء الماضي  بعقد لقاء أسبوعي بالمستثمرين ورجال الأعمال لتقديم كافة الدعم والتيسيرات اللازمة لهم بالتعاون مع الجهات المعنية كون قطاع الاستثمار أحد روافد التنمية الاقتصادية الشاملة ، وخلال اللقاء ناقش المحافظ عدد من الطلبات المقدمة من المستثمرين ، موجهاً كافة الجهات المعنية باتخاذ إجراءات فورية عاجلة حيال تلك الطلبات بما يضمن دفع عجلة الاقتصاد بربوع المحافظة ، مؤكداً على أن مكتبه مفتوح دائماً أمام المستثمرين ورواد أعمال المشروعات الصغيرة لتقديم الدعم اللازم لهم لدفع عملية البناء والتنمية بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على استمرار عقد اللقاءات الأسبوعية بالمستثمرين ، لافتاً أن الدولة  تدعم المستثمر الجاد بهدف التوسع في إقامة المشروعات الصناعية والتي تساهم بدورها في توفير فرص عمل جادة وحقيقة للشباب وخفض معدلات البطالة تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية .

جمع محصول البطاطس فى المنوفية.. فيديو وصور 

فى اطار اخرمن داخل أحد الحقول بمحافظة المنوفية خلال حصاد محصول البطاطس.

وقال عبد اللطيف سلام، تاجر بطاطس بقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، إن المحصول هذا العام جيد جدا غير الأعوام السابقة بالنسبة للفلاح وللتجار، مشيرا إلى أن المحصول هذا العام حقق إنتاجية كبيرة جدا فى كافة الأنواع.

وتابع عبد الحميد خضير صاحب حقل البطاطس بقرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أنا لم أتوقع هذا المحصول، الشيكارة حققت إنتاجا كبيرا أكثر من طن ونصف للقيراط الواحد وهذا يعد محصولا كبيرا.

وأضاف خضير، أن المحصول هذا العام أسعد الجميع من قاموا بزراعة البطاطس هذا العام، مؤكدا أن الدولة وفرت الأسمدة هذا العام للكل الزراعات وبالتحديد البطاطس .

وأكد محمد خضير من أهالى قرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن محصول البطاطس هذا العام حقق إنتاجية كبيرة جدا، ولم نتوقع هذا المحصول الذى أسعد جميع المزارعين هذا العام.

مياه المنوفية تنظم حملات توعية بقرية دروه بأشمون ضمن مبادرة حياة كريمة

من جانبها نظمت إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، حملات توعية وحملات لطرق الأبواب واستطلاعات رأى ميدانى بقرية دروه التابعة لمركز أشمون لتعريف المواطنين بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وأهمية المشروعات القومية الجارى تنفيذها بقطاعى مياه الشرب والصرف الصحى وضرورة المحافظة عليها.

وأشار الدكتور محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، إلى أهمية توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتى تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصرى، لافتاً إلى الطفرة الكبيرة التى تشهدها محافظة المنوفية بقطاعى مياه الشرب والصرف الصحى فى ظل المشروعات الجارى تنفيذها ضمن المبادرة.

وشملت الحملة العديد من الأنشطة التوعوية، مستهدفة مختلف الفئات العمرية بقرية دروة بمركز أشمون ، من خلال تنفيذ حملات طرق الأبواب للوصول إلى ربات الأسر بالمنازل، وتوزيع بروشورات وملصقات، وعمل حملات استقصاء رأى المواطنين مما يساهم فى سهولة وصول رسالة المبادرة بأهمية المحافظة على كل نقطة مياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى.

واختتم فريق التوعية فعاليات الحملة بتعريف المواطنين بالخدمات التى تقدمها الشركة كالقطع الموفرة للمياه وأهميتها فى ترشيد استهلاك المياه، وعدادات المياه مسبقة الدفع، وتطبيق قراءتى لتسجيل القراءات، وتطبيق موبايل 125 للإبلاغ عن الشكاوى، بالإضافة إلى خدمة الخط الساخن 125 لتلقى شكاوى المياه .

نهر الذهب الأصفر يتدفق.. شاهد توريد محصول القمح داخل صوامع المنوفية.. لايف

وعن توريد الذهب الاصفر كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بأن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح لهذا العام بلغ ما يقرب من 91 ألف طن حتى الآن ، وذلك منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة ، حيث تم اليوم السبت 21مايو 2022 توريد 3333 طن و377كجم  ، وتواصل مراكز ومدن المحافظة استقبال الأقماح من المزارعين حتى نهاية الموسم.

وأكد محافظ المنوفية حرصه واهتمامه على متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات للتوريد هذا الموسم، مناشدا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة ، ومشدداًعلى رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية للمزارعين وعمليات التوريد لافتاً إلى تقديم كافة التيسيرات للمزارعين أثناء عملية التوريد

ووجه محافظ المنوفية وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين بنطاق المحافظة ، والتشديد على اللجان المختصة باستلام القمح والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

من داخل توريد القمح بصومعة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ويتواجد طوابير الانتظار من السيارات أمام الصومعة لتوريد الذهب الأصفر محصول القمح .
ويقول عبد المنعم محمد مدير صومعة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أن القمح هذا العام مختلف تماما عن الأعوام السابقة،من حيث الجودة وتعتبر جودة القمح هذا العام نظرا للمناخ الجوى الذى شهد المحصول هذا العام والذى ساعد كثيرا فى جودة حبة القمح .
وأضاف مدير صومعة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أننا نعمل على قدم وساق من أجل إستلام القمح وتخزين فى الصوامع ، مشيرا أنه يتم التوريد من التجار والمزارعين ويتم تحصيل الأموال عقب 48 ساعة من عملية التوريد .
توريد 91 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد وانتظام عمليات التوريد بالمنوفية
ويتابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية انتظام سير عملية توريد  القمح للصوامع والشون بنطاق المحافظة ، مشيراً إلى أن جملة ما تم توريده منذ بدء الموسم حتى الآن بلغ 75 ألف طن تقريباً ، موجهاً بإستمرار تقديم كافة أوجه التسهيلات والدعم اللوجستي للموردين والمزارعين لضمان توريد أكبر كمية من المحصول .
وأشار المحافظ أن هناك لجان متابعة ميدانية من الوحدات المحلية تتابع علي مدار اليوم عمليات التوريد ورفع تقارير أول بأول لسرعة التجاوب الفوري وتلافي أية معوقات تعوق عمليات التوريد واتخاذ إجراءات عاجلة للتيسير علي الموردين .
كما شدد المحافظ علي جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميدانى بصفة مستمرة بكافة الصوامع لإحكام الرقابة على عملية التوريد والتحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين، مؤكدا أنه لن يسمح بأى تهاون أو تقصير فى موسم توريد هذا العام والذى يعد قضية قومية وموسماً استثنائياً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!