عاجلمحافظات

نهر الخير لـ”حياة كريمة” يتدفق .. “القومى للمرأة” بكفر الشيخ يدرب 1800 سيدة على ريادة الأعمال.. إنشاء وتطوير 33 سوقًا وموقفًا ووحدة إطفاء بسوهاج.. محافظ أسوان: تنفيذ 93% من المشروع القومى لتنمية الأسرة

تنفيذ المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية 97 قرية من قرى "حياة كريمة" بأسوان

نهر الخير لـ”حياة كريمة” يتدفق .. “القومى للمرأة” بكفر الشيخ يدرب 1800 سيدة على ريادة الأعمال.. إنشاء وتطوير 33 سوقًا وموقفًا ووحدة إطفاء بسوهاج.. محافظ أسوان: تنفيذ 93% من المشروع القومى لتنمية الأسرة

نهر الخير لـ"حياة كريمة" يتدفق .. "القومى للمرأة" بكفر الشيخ يدرب 1800 سيدة على ريادة الأعمال.. إنشاء وتطوير 33 سوقًا وموقفًا ووحدة إطفاء بسوهاج.. محافظ أسوان: تنفيذ 93% من المشروع القومى لتنمية الأسرة
نهر الخير لـ”حياة كريمة” يتدفق .. “القومى للمرأة” بكفر الشيخ يدرب 1800 سيدة على ريادة الأعمال.. إنشاء وتطوير 33 سوقًا وموقفًا ووحدة إطفاء بسوهاج.. محافظ أسوان: تنفيذ 93% من المشروع القومى لتنمية الأسرة

كتب: وراء الاحداث

تشهد قرى محافظات مصر تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، ففى بنى سويف أكد على يوسف رئيس مدينة ناصر شمال محافظة بنى سويف لـ”اليوم السابع”، استمرار العمل فى مشروعات حياة كريمة داخل قرى المركز، مشيرا إلى المتابعة المستمرة للمشروعات تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف.

وأضاف على يوسف، أنه جرى الانتهاء من هدم المبنى الإدارى لمركز شباب بهبشين، والبدء فى أعمال الحفر، وصيانة وتطهير مصرف الأوقاف، إضافة إلى متابعة إنشاء وحدة إسعاف بنى عدى والتشطيبات النهائية للمجمع الخدمى وأعمال هدم الوحدة الصحية بالقرية.

وفى سياق متصل، قال على يوسف، إنه تجرى متابعة توزيع المساعدات العينية من كراتين المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بقرية بهبشين، ضمن حياة كريم، وبالتنسيق مع التضامن الاجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني، للتأكد من وصول تلك المساعدات لمستحقيها، واستهداف أكبر قاعدة من الفئات الأولى بالرعاية، لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

المنوفية

فيما أعلن المهندس سامى سرور رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، الانتهاء من تسليم مشروع جديد بقطاع الأبنية التعليمية بقرى أشمون، حيث تم الانتهاء من رفع كفاءة وتطوير مدرسة حمدى القطان الإبتدائية بشنشور بنسبة تنفيذ 100%، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى أشمون، مؤكداً أنه تم الانتهاء من تسليم هذا المشروع فى الموعد المحدد له، وذلك لخدمة العملية التعليمية بقرية شنشور والقرى المجاورة.

يأتى ذلك، تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة الدورية لكافة المشروعات التى يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة بقرى مركز أشمون للنهوض والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد سرور، أن الدولة تولى إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم وتسعى جاهدة إلى الحفاظ على مصلحة أبنائها الطلاب التى تأتى فى أولويات أجندة الحكومة من خلال التوسع فى إنشاء صروح تعليمية جديدة وكذا تطوير ورفع كفاءة المدارس الموجودة بالفعل بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للمساهمة فى الإرتقاء بالمنظومة التعليمية، مشيراً أن بتسليم هذا المشروع أصبح الإنجاز ال 38لحياه كريمة بقطاع الأبنية التعليمية بقرى أشمون.

وأوضح رئيس مجلس المدينة، أنه جارى الانتهاء من التشطيبات النهائية لعدد كبير من المنشآت التعليمية التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بقرى أشمون، مؤكداً على إستمرار المتابعة الدورية لجميع المشروعات التى يتم تنفيذها بالمبادرة والتدعيم الكامل لها للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمركز أشمون.

أسوان

يواصل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى ويتم تنفيذه تحت عنوان “جلسات الدوار”، تنظيم فعالياته المتنوعة داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة”.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأن هناك 97 قرية من قرى “حياة كريمة” إستفادت حتى الآن من تنفيذ المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية منها 40 قرية بمركز نصر النوبة، و 28 قرية بمركز كوم أمبو ، و 29 قرية بمركز إدفو، ويتبقى فقط 7 قرى بإدفو وذلك بنسبة مئوية وصلت إلى 93.27 % من إجمالى المستهدف.

وأشار، إلى أنه تم عقد 732 جلسة توعوية ضمن “جلسات الدوار” داخل هذه القرى إستفاد منها 32 ألف و 749 سيدة ، بجانب 4335 رجل ، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ برنامج متكامل لريادة الأعمال إستفادت منه 5399 سيدة ، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج التثقيف المالى والذى إستهدف 950 سيدة، علاوة على القيام بتنظيم الأمسيات الرمضانية والتى تستهدف 2110 سيدة ورجل وطفل ضمن سلسلة الليالى التى يتم إحياؤها بالتنسيق مع مديرية الثقافة بمناسبة شهر رمضان المعظم ، ليتواكب كل ذلك مع إستخراج 3969 بطاقة رقم قومى بقرى المبادرة الرئاسية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة.

وفى هذا الإطار أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالجهود التى يقوم بها فرع المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع المحافظة ومديرية الأوقاف لتنفيذ سلسلة من الجلسات التوعوية والدورات التدريبية التثقيفية الهادفة لتحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة ، والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى، مؤكداً على تقديم المحافظة لمختلف أوجه الدعم حتى يتسنى تحقيق أكبر إستفادة ممكنة من هذا المشروع القومى الحيوى ، ولاسيما أنه يستهدف شريحة كبيرة من المواطنين سواء السيدات أو الفتيات أو الرجال أو الشباب أو الأطفال.

سوهاج

أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، عن إنشاء وتطوير 33 سوقا وموقفا ووحدة إطفاء بقرى المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى “حياة كريمة”، مشيرا إلى معاينة جميع قطع الأراضى التى جرى توفيرها بمعرفة الوحدات المحلية لإنشاء تلك المشروعات، تمهيدا للبدء فيها.

وأوضح “الفقي”، أنه سيجرى إنشاء 12 سوقا جديدا منها “2 سوق بالبلينا، وسوق بالمراغة، وآخر بالمنشاة، و3 أسواق بجرجا، و2 سوق بدار السلام، و3 أسواق بطما، بالإضافة إلى تطوير سوق قائم بالفعل بالبلينا”.

وفيما يخص مواقف السيارات، أشار المحافظ إلى إنشاء 7 مواقف جديدة منها “2 بالبلينا، وموقف بالمراغة، وموقف بساقلتة، و3 مواقف بطما، وتطوير موقف البلينا”، لافتا إلى إنشاء 8 وحدات إطفاء منها “3 وحدات بجرجا،  2 بالمراغة، ووحدة إطفاء بكل من البلينا، والمنشأة، ودار السلام”، فضلا عن تطوير وحدتى إطفاء بجرجا، ووحدتين أخرتين بطما”.

وأكد “الفقي”، أن تلك المشروعات تأتى فى إطار خطة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى “حياة كريمة”، والتى تهدف إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بالقرية، وتحقيق التنمية المستدامة.

كفر الشيخ
 تمكن فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة كفرالشيخ، من تنفيذ 72 دورة تدريبة برعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، وبإشراف الدكتورة أمانى شاكر، مقررة المجلس القومى للمرأة فرع كفر الشيخ من خلال فعاليات برنامج ريادة الأعمال والذى يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا، مستهدفة تدريب 1800 سيدة بقرى مركز مطوبس “حياة كريمة”، فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وقالت الدكتورة أمانى شاكر، مقررة المجلس القومى للمرأة فرع كفر الشيخ، إن البرنامج التدريبى تضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط، والتسويق، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالابتكار وتقييم الفرص، وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجارى وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد، والتعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

يذكر أن المجلس القومى للمرأة يعمل فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما المحور الأول ويتمثل فى التمكين الاقتصادى للمرأة و المحور الثانى ويتمثل فى الجانب الثقافى والتوعوى والتعليم.

تدريب سيدات قرى حياة كريمة بمطوبستدريب سيدات قرى حياة كريمة بمطوبس
جانب من الفاعلياتجانب من الفاعليات
سهرات رومضانيةسهرات رومضانية
سهرة رمضانية لمشروع تنمية الأسرة المصرية بقرى أرمنتسهرة رمضانية لمشروع تنمية الأسرة المصرية بقرى أرمنت
فاعليات المشروعفاعليات المشروع
قافلة طبية بنجع الحجيرى في قنا
قافلة طبية بنجع الحجيرى في قنا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!