أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

العفو الرئاسي: الإفراج عن 31 من المحبوسين احتياطياً خلال ساعات

قرارات العفو الرئاسي تعكس دعم الرئيس السيسي لحقوق الإنسان

العفو الرئاسي: الإفراج عن 31 من المحبوسين احتياطياً خلال ساعات

رئيس الوزراء يستعرض سبل توفير الزيوت الخام محلياً لسد الفجوة والحد من الاستيراد
رئيس الوزراء يستعرض سبل توفير الزيوت الخام محلياً لسد الفجوة والحد من الاستيراد

كتب : وراء الاحداث 

قال النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي إنه جاري إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة للإفراج عن ٣١ من المحبوسين احتياطياً، وذلك ضمن جهود لجنة العفو الرئاسي، وبالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة المعنية بالدولة.

وأكد الخولي، على استمرار عمل اللجنة في تجميع كافة الطلبات التي تصلها، والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية بفحص كافة الحالات، ووفقاً للمحددات الموضوعة مُسبقا، فإن أعضاءها يتقدمون بخالص التحية للسيد رئيس الجمهورية وللسيد النائب العام، ولوزارة الداخلية، على جهودهم المُخلصة في هذا الملف. 

وتابع عضو لجنة العفو، أن اللجنة تتطلع إلى المزيد من الإفراجات خلال الفترة المُقبلة.

ان خروج دفعات جديدة من المحبوسين بقرارات عفو رئاسي، أو إخلاء سبيل محبوسين احتياطيا، تعكس حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على مراعاة البعد الإنساني، وأن الجمهورية الجديدة تتسع للجميع فعلا وعملا.

أن إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا اليوم، يؤكد الجهود الملموسة للجنة العفو الرئاسي بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، ويعكس حرص القيادة السياسية على تعزيز الحقوق والحريات وعلى مستقبل الشباب فى ظل دعم عملية دمج المفرج عنهم في المجتمع والسعي لإعادتهم إلى أعمالهم.

كما أن الدولة تبذل جهودا كبيرة تجاه تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، موضحا أن ملف السجناء واحد ضمن ملفات متعددة تندرج  تحت قضية حقوق الإنسان، موضحا أن الدولة تسير في جميع الملفات بأداء مبهر للجميع ، لافتا إلى أنه تم الإفراج عن أكثر من ألف سجين حتى الآن ومازالت لجنة العفو الرئاسي تفحص أسماء أخرى، في ظل استمرار دراسة الطلبات التى تم تقديمها للجنة العفو لدراستها.

كما إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان جاءت تتويجا لجهود الدولة في هذا المجال والترسيخ لمبادىء الجمهورية الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!