أخبار مصرسياسة

نشاط مكثف لشكري يعقد جلسة مباحثات مع وزيرة الخارجية البريطانية الجديدة بنيويورك

ويبحث التعاون مع وزراء خارجية السويد و قبرص وألبانيا في نيويورك و يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي ويشارك فى الاجتماع الوزارى التشاورى لمجلس الجامعة العربية بنيويورك

نشاط مكثف لشكري يعقد جلسة مباحثات مع وزيرة الخارجية البريطانية الجديدة بنيويورك

نشاط مكثف لشكري يعقد جلسة مباحثات مع وزيرة الخارجية البريطانية الجديدة بنيويورك
نشاط مكثف لشكري يعقد جلسة مباحثات مع وزيرة الخارجية البريطانية الجديدة بنيويورك

كتب : وراء الاحداث

اجتمع سامح شكرى وزير الخارجية، ووزيرة الخارجية البريطانية الجديدة ليز تروس، على هامش مُشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة فى نيويورك، لمناقشة أوجه التعاون الثنائي مع تلك الدول، فضلاً عن إجراء مشاورات حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية وسبل التنسيق إزاء التحديات المشتركة.

وتتضمن زيارة شكرى المشاركة في عدد من الفعاليات بهدف عرض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع في المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين الدولي والإقليمي، فضلاً عن مناقشة آليات تعزيز العمل مُتعدد الأطراف في إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة.

وسيلتقي وزير الخارجية على هامش مشاركته بعدد من كبار المسئولين بالأمم المتحدة، وغيرهم من قيادات المنظمات الدولية والإقليمية، كمنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد من أجل المتوسط.

كما‏التقى وزير الخارجية سامح شكري مع وزيرة خارجية السويد آن ليندّ لبحث سُبل الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية، فضلاً عن تبادل الرؤى حيال القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما التقى وزير الخارجية سامح شكري بنظيره القبرصي نيكوس خريستودوليدس بنيويورك فى إطار العلاقات الراسخة التي تجمع البلدين الصديقين.

كما التقى وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ مع نظيرته الألبانية أولتا جاتشكا لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلديّن ولتنسيق الجهود والمواقف في المحافل الدولية، ويُعرب عن تهانيه لحصول ألبانيا على مقعد غير دائم بمجلس الأمن 2022-2023.

يأتي ذلك في إطار زيارته الحالية إلى إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

فى وقت سابق استقبل وزير الخارجية سامح شكري‬ ، محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وذلك في مُستهلِّ زيارة وزير الخارجية إلى نيويورك.

يأتي هذا اللقاء للتباحث بشأن البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين الجارتين الشقيقتين، فضلًا عن التطرق لمستجدات الملف الليبي والدفع قدمًا بتسوية سياسية شاملة.

ويشارك وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الاثنين، فى الاجتماع الوزارى التشاورى لمجلس الجامعة العربية المنعقد فى نيويورك على هامش فعاليات الشق رفيع المستوى للدورة 76 للجمعية العامة، وذلك لمواصلة بحث تعزيز آليات العمل المشترك وتنسيق المواقف تجاه أبرز القضايا العربية.

وكان قد صرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن زيارة الوزير “شكرى” لنيويورك ستتضمن المشاركة فى عدد من الفعاليات بهدف عرض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع فى المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدين الدولى والإقليمى فضلا عن مناقشة آليات تعزيز العمل متعدد الأطراف فى إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!