أخبار عربية ودوليةالمرأة والطفل

قلق الإخوان نابع من أنهم سيخسرون قطر التي تعتبر الدولة الأهم الداعمة لهم بجانب تركيا

وتمثيل وفد عال المستوى لقطر في القمة الخليجية اليوم، يشكل ضربة موجعة جديدة لإخوان الأردن والعالم أجمع

قلق الإخوان نابع من أنهم سيخسرون قطر التي تعتبر الدولة الأهم الداعمة لهم بجانب تركيا 

 

قلق الإخوان نابع من أنهم سيخسرون قطر التي تعتبر الدولة الأهم الداعمة لهم بجانب تركيا 
تقريريكشف حقائق الشبكات السرية للإخوان داخل القاهرة وخارجها ودور الامن المصرى فى فك ثغرات المكمن السرى الذى تكون على مدار 90 عام تحت الارض

 

كتب : وكالات الانباء

نشر موقع عربى يبحث فى ملفات الجماعات الارهابية المسلحة فى الشرق الاوسط وخاصة جماعة الاخوان الارهابية السرطان المتفشى الذى غزا المنطقة العربية وقارات العالم بخلايا سرطانية تنخر فى عظام اركان الدول والممالك لاسقاطها لتنفيذ المخطط القديم الحديث تقسيم الشرق الاوسط باشعال الفتن الطائفية بتظاهرات الشعوب لتتحقق تصريحات قائد الجيوش الامريكية فى العراق , عندما سألوه ماذا ستفعل الجيوش الامريكية بعد الانسحاب من العراق فى نوفمبر 2011 , فرد الاستراتيجية العسكرية الامريكية خلال العشرين عام القادمة , هى تغيير الخريطة الديمغرافية للشرق الاوسط من الاستيلاء على اموال الخليج والنفط بجانب الممرات البحرية الهامة وامس اقر الكونجرس الامريكى ميزانية دفاع كبرى تقدر 738 مليار دولار بحجة مواجهة حروب روسيا

تسيطر حالة من القلق على قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية في الأردن في ظل المؤشرات والتسريبات التي يفسرها محللون على انفراج وشيك في الأزمة الخليجية قد يدفع قطر للتخلي عن الجماعة.

ويقول محللون إن التسريبات الأخيرة بخصوص زيارة مسؤولين قطريين إلى السعودية ومقايضة عودة العلاقات بالتخلي عن الجماعة الإرهابية، وتمثيل وفد عال المستوى لقطر في القمة الخليجية اليوم، يشكل ضربة موجعة جديدة لإخوان الأردن والعالم أجمع.

ويقول أستاذ العلوم السياسية والمحلل السياسي عامر ملحم إن الجماعة الآن تعيش حالة كبيرة من الجفاء مع الدولة الأردنية خاصة مع وجود معتقلين ترفض السلطات الإفراج عنهم أو إجراء زيارات لهم.

ويرى ملحم أن هذه القضية جعلت الخلافات تطفو إلى السطح بين الدولة والجماعة، وهي تعود إلى اعتقاد الدولة الجازم بأن الجماعة كانت وراء إضراب المعلمين قبل أشهر.

ويعتقد المحلل السياسي، أن هذه الإجراءات لا يمكن فصلها عما يجري في الإقليم بالتصعيد ضد الجماعة، وهو ما أربك الجماعة وأدخلها في حالة قلق وخوف كبير.

وتقول مصادر مطلعة على الجماعة، إن الإخوان متأكدون من وجود تحرك إقليمي يضم الأردن لإنهاء وجود الجماعة واعتبارها جماعة ارهابية، في ظل رغبة البيت الأبيض بوضع الاخوان على قوائم الإرهاب.

ويرى أستاذ العلوم السياسية حسن الخالدي، أن قلق الإخوان نابع من أنهم سيخسرون قطر التي تعتبر الدولة الأهم الداعمة لهم بجانب تركيا، وهو ما سيعري الجماعة ويضعها في مهب “ريح” الإجراءات ضدها.

هذه التسريبات ستدفع الاخوان، وفق الخالدي، إلى محاولات لإصلاح علاقاتههم مع دول المنطقة على أمل الحفاظ على “شعرة معاوية” التي تحول دون تصنيفهم كإرهابيين.

الخالدي يعتبر أيضاً أن اتهام الإخوان بالوقوف وراء أزمة المعلمين زادت من عداء الدولة للجماعة وسيدفع الكثير من المسؤولين إلى تأييد أي إجراءات ضدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!