عاجلمحافظات

نائب محافظ المنيا: لدينا 3291 مشروعا تنفذها حياة كريمة في مراكز وقرى المحافظة

إنشاء أول وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى التأمين الصحى فى بنى سويف.. الوحدة تضم 5 أسرّة وعدد 3 أجهزة تنفس صناعى "فينت".. الوحدة تقضى على قوائم الانتظار وقسم الأطفال يضم 18 سريرا و14 حضانة

نائب محافظ المنيا: لدينا 3291 مشروعا تنفذها حياة كريمة في مراكز وقرى المحافظة

نائب محافظ المنيا: لدينا 3291 مشروعا تنفذها حياة كريمة في مراكز وقرى المحافظة
نائب محافظ المنيا: لدينا 3291 مشروعا تنفذها حياة كريمة في مراكز وقرى المحافظة

كتب : وراء الاحداث

أكد الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، أن مراكز وقرى المحافظة تشهد تطوير كبير خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن المنيا الجديدة جرى العمل فيها على إنشاء وحدات سكنية تصل إلى 25 الف وحدة سكنية جميع الفئات للمصريين ومشروعات تطوير عواصم المحافظات بالإضافة إلى تطوير المناطق الخطرة غير الآمنة.

وأضاف الدكتور محمد أبو زيد، خلال لقاء ببرنامج “من مصر”، مع الإعلامى عمرو خليل، على قناة سى بى سى، أن هذه الوحدات كلها تتيح للإنسان المصرى سكن لائق وآمن، مؤكدا أن هذه الطفرة فى الوحدات السكنية تمثل تنمية مباشرة فى المنيا وكافة هذه المشروعات جاهزة للسكنى وتقدم بالخدمات والمرافق.

وأشار الدكتور محمد أبو زيد، إلى أن هناك 3291 مشروع تنفذها مبادرة حياة كريمة فى محافظة المنيا، مفيدا بأن مشروعات الصرف الصحى تمقل طفرة حيث كانت 7% وارتفعت لـ27%، وبعد دخول مبادرة حياة كريمة ستصل إلى 60%، مؤكدا أن الوصول لهذه النسبة سيعتبر طفرة تخدم مواطنى مراكز وقرى المنيا.

الجمهورية الجديدة.. إنشاء أول وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى التأمين الصحى فى بنى سويف.. الوحدة تضم 5 أسرّة وعدد 3 أجهزة تنفس صناعى "فينت".. الوحدة تقضى على قوائم الانتظار وقسم الأطفال يضم 18 سريرا و14 حضانة

فى محافظة بنى سويف تشهد مستشفى التأمين الصحى ببنى سويف طفرة كبيرة من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لاهالى محافظة بنى سويف والمراكز والقرى التابعة لها.

ويعد قسم الأطفال، خاصة عناية الأطفال من الأقسام العامة داخل المستشفيات على مستوى الجمهورية، حيث تهدف المستشفى إلى التيسيرعلى المرضى والمنتفعين من توفير كل الخدمات، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة فى هذا الجانب.

وشهدت مستشفى التأمين الصحى بمحافظة بنى سويف بدء تشغيل وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى التأمين الصحى فى بنى سويف، وذلك فى إطار خطة المحافظة التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحى بقيادة الدكتور محمد ضاحى، للتيسيرعلى المرضى والمنتفعين من توفير كل الخدمات، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة فى هذا الجانب.

وقال الدكتور محمد يحيى مدير فرع التأمين الصحى بمحافظة بنى سويف الوحدة تشتمل على عدد 5 أسرّة وعدد 3 أجهزة تنفس صناعى “فينت”، مؤكدا على أن الوحدة تعتبر إضافة قوية ونوعية لمنظومة الخدمات بالتامين الصحى ببنى سويف، خاصة فى ظل زيادة الطلب على تلك الخدمة ومع عدم وجود العدد الكافى من أسرة العناية المركزة للأطفال بالمحافظة.

وأكد الدكتور محمد يحيى على المتابعة المستمرة لتقديم الخدمة الطبية داخل المستشفى من خلال المتابعة اليومية  للدكتور شهاب الدين صلاح مدير المستشفى، والدكتورة نرمين محمد نائب مدير المستشفى، والدكتور محمود حسين مدير الخدمات الطبية.

فيما قال الدكتور شهاب الدين صلاح مدير المستشفى، أن الوحدة تساهم فى القضاء على قوائم الانتظار وتقديم أفضل خدمة طبية تحت إشراف الدكتور أسامة عبد العظيم أبو طالب رئيس قسم الأطفال، الدكتور حمادة أكرام مدير وحدة العناية المركزة للأطفال، وذلك ضمن خطة التطوير لكافة الوحدات ومنها المستشفى حيث يتواجد قسم الاطفال ويشمل 18 سريرا، وعدد 14 حضانة.

من جانبه أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، استمرار الجهود وتعزيز التعاون مع جميع الأجهزة التنفيذية لتحسين مستوى الخدمات الحيوية التى تقدم لجمهور المواطنين بشكل يومى وأساسى، خاصة قطاع الصحة، مشيرا إلى أهمية الخطوة التى ينفذها فرع التأمين الصحى، والتى تمثلت فى بدء تشغيل وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى التأمين الصحى فى بنى سويف، وذلك فى إطار خطة المحافظة التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحى بقيادة الدكتور محمد ضاحى، للتيسيرعلى المرضى والمنتفعين من توفير كل الخدمات، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة فى هذا الجانب

أسرة الوحدةأسرة الوحدة
الدكتور محمد يحى الدكتور محمد يحى
مدير الفرع يتفقد الوحدةمدير الفرع يتفقد الوحدة
وحدة عناية الاطفال بمستشفى التأمين الصحيوحدة عناية الاطفال بمستشفى التأمين الصحي

بينما واصلت الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بالعمل الميداني المتواصل والقرب من المواطن للوقوف على مشاكله ومتطلباته، والمتابعة الميدانية لمستوى الخدمات الحيوية، والموقف الحالي للمشروعات الجاري تنفيذها، ومواجهة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

الوحدة المحلية بالواسطى تكثف حملاتها الرقابية على الأسواق ومواجهة المخالفات

وتابع حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطى، أعمال اللجان المشكلة لتكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود ومواقف سيارات الأجرة من الوحدة المحلية ورؤساء القرى وإدارات التموين والمواقف والمرور، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتنفيذ الإزالة في المهد حيال مخالفات البناء والتعدي على الأرض الزراعية بقرية بني محمد التابعة لمجلس قروي إنفسط، وكذا بقرية الميمون، والبالغ عددها 3 حالات، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
كما تم متابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تبطين الترع بعدد من قرى المركز، والذي يهدف للحفاظ على الموارد المائية وضمان وصول مياه الري لنهايات الترع، ضمن استراتيجية الدولة للنهوض بالخدمات المقدمة للمزارعين، هذا وتواصل الوحدة والمجالس القروية التابعة جهودها اليومية في ملف النظافة والتجميل ورفع مستوى مرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!