عاجلمحافظات

نائب محافظ القاهرة: تجهيز السيارة المتنقلة لتقديم تراخيص المحلات بالمقطم

حياة كريمة فى أسوان.. دفع العمل بمشروعات "الحجز قبلى" تلبية لمطالب الأهالى وإطلاق التيار الكهربائي بنجع جبران في أسوان استجابة لمطالب الأهالى وطفرة فى طرق أسوان..الانتهاء من تجديد البنية التحتية وتنفيذ أعمال الرصف

نائب محافظ القاهرة: تجهيز السيارة المتنقلة لتقديم تراخيص المحلات بالمقطم

نائب محافظ القاهرة: تجهيز السيارة المتنقلة لتقديم تراخيص المحلات بالمقطم
نائب محافظ القاهرة: تجهيز السيارة المتنقلة لتقديم تراخيص المحلات بالمقطم

كتب : وراء الاحداث 

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا بحضور العميد أحمد أبو بكر رئيس حي المقطم لوضع الاستعدادات الشاملة والتجهيزات لانطلاق تجربة العربات المتنقلة لتقديم خدماتها لأصحاب المحال بحي المقطم إلى جانب التعريف بالقانون وتقديم مميزاته والتوعية بأهمية الانضمام للمنظومة الجديدة نظرا لأهميتها القصوى .

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على حرصها على تطوير اداء الخدمة المقدمة وتبسيط اجراءات الحصول عليها لتقديم خدمة أفضل واسرع للمواطن من خلال ايصال الخدمة الحكومية لمحل اقامة وعمل اصحاب المحلات من خلال توفير سيارة متنقلة تيسيرا لهم باعتبارها حلا مبتكرا للتعريف بمزايا القانون والتيسيرات التي يقدمها نظرًا لما يمثله من أهمية كبرى لأصحاب المحال وتشجيعهم علي تنمية أعمالهم والتوسع في انشطتهم التجارية ضمن الاقتصاد الرسمي طبقا لتعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة.  

 وجهت  ضرورة إلقاء الضوء من خلال التعريف والشرح المبسط للقانون رقم ١٥٤ لسنة ٢٠١٩ وتفعيل لائحته التنفيذية والذي يسهم في اختصار الدورة المستندية، والقضاء على البيروقراطية والتسهيل على المواطنين من خلال تبسيط الإجراءات حيث يتم التعامل مع جهة واحدة، هي مركز إصدار التراخيص بالأحياء منوه عن خطة المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وجهودها المبذولة للتوعية التي تقدمها للمواطنين للتعريف بمزايا وتيسيرات القانون الجديد والحث علي التقدم للحصول على التراخيص الخاصة بالمحال وتوفيق أوضاعهم .

كما نوهت على ضرورة توفير العربات المتنقلة والتي سيتم توفيرها بشارع ٩ بحي المقطم وتزويدها بكافة الامكانيات والأجهزة والمعدات اللازمة لإنجاز مراحل استقبال الطلبات من المواطنين مع العمل على اختيار الكوادر البشرية المدربة من العاملين لتقديم الخدمة بسهولة و يسر في ظل تدريب و تطوير مهارات العاملين بالمنظومة بكل المستجدات والاجراءات المطلوبة بهدف تحقيق عناصر النجاح مع المتابعة المستمرة لكافة اوجه الاستعدادات وتوفير الدعم الفني و التقني لإنجاح الهدف التي اقيمت السيارات المتنقلة من اجله .

كما وجهت بضرورة عمل حملة توعوية مكثفة بمميزات القانون الجديد والنزول على ارض الواقع لشرح المميزات لأصحاب المحال وعقد الندوات التعريفية وتوفير البانرات الخاصة بالقانون ولائحته التنفيذية والاوراق المطلوبة للتقديم من خلاله بطريقة مبسطة مع الرد على كافة الاستفسارات الملحة لحث اصحاب المحلات على الانضمام للمنظومة الجديدة ومنها الحصول على ترخيص دائم برسوم تدفع لمرة واحدة تتولى التنسيق مع الجهات المعنية لاستخراج الموافقات وتحصيل الرسوم اللازمة من المواطن من خلال نظام إلكتروني ، بحيث لا يتكبد المواطن أي عناء في ظل قانون أوجد آليات جديدة لم تكن موجودة من قبل. 

حياة كريمة فى أسوان.. دفع العمل بمشروعات "الحجز قبلى" تلبية لمطالب الأهالى.. صور

فى محافظة أسوان تشهد طفرة كبيرة تحققها مشروعات حياة كريمة بمحافظة أسوان، والتى تمتد شمالا وجنوبا، ومشروعات حيوية اقتربت أن تظهر للنور، مشروعات تغير الواقع وتوفر فرص عمل وتعمل على توفير الخدمة وتحسين مستوى العيشة داخل القرى، وتعمل على الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للقرى الأكثر احتياجا لتغيير حياة الملايين فى ريف مصر للافضل.

وتشهد قرى مراكز محافظة أسوان عددا كبيرا من المشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية التى تلامس حياة المواطنين، على هامش تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة التى أحدثت نقلة نوعية فى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بالقرى المستهدفة فى مختلف القطاعات، فضلا عن دورها فى توفير المزيد من فرص العمل للأهالى فى تلك القرى، من خلال مشاركتهم فى تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والخدمية، التى يتم اقامتها فى اطار المبادرة الرئاسية.

ففى قرى محافظة أسوان يجرى العمل على إنهاء مشاريع إسكان وأسواق ومواقف سيارات حضارية وتوصيل شبكات الغاز الطبيعى للمنازل، وإنشاء مدارس جديدة وتطوير مدارس أخرى، وإنشاء مستشفيات حديثة، وكذلك تدشين محطات مياه شرب ومحطات صرف صحى ومشروعات خدمية فى شتى المجالات.

مشروعات حياة كريمة بأسوان (1)

ومن القرى المدرجة بمحافظة أسوان قرية الحجز قبلى بمركز ادفو شمال محافظة أسوان، لخدمة 21 ألف مواطن من أهالى القرية الرئيسية وتوابعها بإجمالى 10 قرى فرعية ونجع، ويجرى بالتوازى العمل فى أكثر من مشروع بمختلف القطاعات، وتشمل مشروعات المبادرة الرئاسية بقرية الحجز قبلى، مشروعات رفع كفاءة مكتب بريد نجع هلال، وإنشاء مركز شباب النصراب، وتطوير مدرسة حامد نادى الابتدائية ومدرسة نجع هلال الإعدادية، وأيضاً تشمل مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، إحلال وتجديد مدرسة نجع النصراب الإبتدائيه، ومشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بالقرية وتوابعها وذلك بنسب تنفيذ 100 % لكل مشروع، علاوة على مشروع إنشاء المجمع الخدمى والمجمع الزراعى بنسبة 99 % لكل منهما.

كما تم متابعة شكوى أهالى قرية الحجز قبلى (المحاميد) بمركز إدفو وتضررهم من بطء وتوقف تنفيذ أعمال مشروع الصرف الصحى، وذلك للوقوف على الأسباب وإعداد تقرير ميدانى مفصل وعرضه على المحافظ لإيجاد الحلول المناسبة لرفع نسب التنفيذ بهذا المشروع الحيوى.

 كما يجرى العمل فى مشروع إحلال وتحديد وحدة الإسعاف بنسبة 90 %.، ويتم دفع مستويات الأداء وضمان الانتهاء من كافة المشروعات فى مواعيدها المحددة.

وتشمل المشروعات بقرية الحجز والقرى والنجوع التابعة لها مشروعات خدمية ومشروعات البنية التحتية، ومشروعات فى قطاع الشباب والرياضة ومشروعات المياه والصرف الصحى وغيرها، وتم التشديد بالالتزام بوضع علامات تحذيرية ورفع تراكمات الحفر والإنشاء مع تنفيذ أعمال تنسيق الموقع بمختلف مواقع العمل لإضفاء الوجه الحضارى المناسب لقيمة هذا المشروعات وخدماتها المقدمة للأهالى والمواطنين بجميع القرى والنجوع المستهدفة، علاوة على تكثيف الجهود وتلافى كافة الملاحظات والمشكلات لضمان تلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية بالشكل المطلوب.

جدير بالذكر، أن معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة والتى تشمل فى مرحلتها الأولى قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالى 1231 مشروع، وبتكلفة تصل لحوالى 26.8 مليار جنيه بمختلف قطاعات العمل العام.

وتم الانتهاء من 612 مشروع بتكلفة 3,5 مليار جنيه، فيما جارى العمل بـ619 مشروعا آخر بتكلفة مالية تصل إلى 23.2 مليار جنيه، ويتكامل ذلك مع إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية، والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالى المشروعات المستهدف تنفيذها إلى 2321 مشروع داخل 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرى توابع و380 نجع وكفر وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز محافظة أسوان، لمشروعات المبادرة الرئاسية، وهو الذى يتوازى مع 19 مشروع للإدارة المحلية حققت فيهم المحافظة معدلات تنفيذ عالية.

 وكانت توجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء واضحة بضرورة دوران عجلة العمل بأقصى سرعة ممكنة لتشغيل هذه المشروعات سواء كانت فى قطاعات البنية التحتية والمرافق العامة أو فى القطاعات الخدمية بما يعود بالنفع على المواطنين المقيمين بالقرى والنجوع،والتى ستتحول إلى مناطق جذب للسكان بعد أن كانت طاردة لهم.

وتشهد محافظة أسوان العمل فى مشروعات ضخمة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمعدلات إنجاز عالية أوشكت على الإنتهاء، ولكنها تحتاج إلى تلافى الملاحظات الفنية أولاً بأول لبدء إجراءات التسليم لها فى القريب العاجل منها على سبيل المثال 62 مجمع خدمى وزراعى، و75 كوبرى، و32 نقطة إسعاف، و157 مركز شباب، و2 مجمع صناعى، بالإضافة إلى 63 مشروع تابع لسكن كريم.

إطلاق التيار الكهربائي بنجع جبران بأسوان (1)

ولأول مرة، وبعد عقود قضاها نحو 500 مواطن من البدو الرحل فى الظلام والاعتماد على الطاقة البديلة، حققت مبادرة حياة كريمة المستحيل، وإطلاق التيار الكهربائى بنجع جبران بمحافظة أسوان.

كما يجرى بالتوازى العمل فى أكثر من مشروع بمختلف القطاعات، وسط فرحة البدو الرحل من أهالى نجع جبران الذين يعيشون فى منطقة صحراوية نائية تبعد بمسافة 4 كيلومتر من الحضر وقرية بلانة الأم التابعة لمركز نصر النوبة، وبعد أن عاشوا عقود طويلة فى الظلام نظراً لبعد المسافة، معتمدين على وسائل الطاقة البديلة عن الكهرباء.

وجاءت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة”، لتتحول حياة أكثر من 500 مواطن ومواطنة من الظلام إلى طاقة نور بعد إطلاق التيار الكهربائى بالقرية ضمن المشروعات التى تشهدها قرى محافظة أسوان، مقدمين شكرهم للقيادة السياسية، فى المتابعة الميدانية المتواصلة لنسب ومعدلات التنفيذ الجارية بالمشروعات التنموية والخدمية ضمن هذه المبادرة الرائدة وحرصه على دفع معدلات الإنجاز للانتهاء من كافة المشروعات فى مواعيدها المحددة لبدء تشغيلها لتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية ومنها مشروع توصيل خدمات الكهرباء لشوارع ومنازل هذه القرية المحرومه والذى يضم شبكات بأطوال 1.7 كيلومتر من الكابلات، و15 كيلومترا، من الموصلات الكهربائية، و60 كشاف، ومحول كهربائى قدرة 200 ك.ف.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان،على أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وثمارها الإيجابية فى الإرتقاء بالظروف الإقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية وغيرها من الظروف المجتمعية، بجانب تحسين مستوى المرافق العامة وتوفير خدمات البنية الأساسية من أجل توفير حياة كريمة لأهالينا بكافة القرى والنجوع المستهدفة.

إطلاق التيار الكهربائي بنجع جبران بأسوان (4)

فى نفس السياق حققت مشروعات حياة كريمة طفرة كبيرة بمحافظة أسوان، من خلال مشروعات حيوية اقتربت أن تظهر للنور، مشروعات تغير الواقع وتوفر فرص عمل وتعمل على توفير الخدمة وتحسين مستوى العيشة داخل القرى، وتعمل على الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للقرى الأكثر احتياجا لتغيير حياة الملايين فى ريف مصر للافضل.

وتشهد قرى مراكز محافظ أسوان عدد كبير من المشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية التى تلامس حياة المواطنين، على هامش تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة التى أحدثت نقلة نوعية فى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بالقرى المستهدفة فى مختلف القطاعات، فضلا عن دورها فى توفير المزيد من فرص العمل للاهالى فى تلك القرى.

وكانت توجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء واضحة بضرورة دوران عجلة العمل بأقصى سرعة ممكنة لتشغيل هذه المشروعات سواء كانت فى قطاعات البنية التحتية والمرافق العامة أو فى القطاعات الخدمية بما يعود بالنفع على المواطنين المقيمين بالقرى والنجوع، والتى ستتحول إلى مناطق جذب للسكان بعد أن كانت طاردة لهم.

وتشهد محافظة أسوان العمل فى مشروعات ضخمة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمعدلات إنجاز عالية أوشكت على الإنتهاء، ولكنها تحتاج إلى تلافى الملاحظات الفنية أولاً بأول لبدء إجراءات التسليم لها فى القريب العاجل منها على سبيل المثال 62 مجمع خدمى وزراعى، و75 كوبرى، و32 نقطة إسعاف، و157 مركز شباب، و2 مجمع صناعى، بالإضافة إلى 63 مشروع تابع لسكن كريم.

طفرة فى طرق أسوان..الانتهاء من تجديد البنية التحتية وتنفيذ أعمال الرصف (صور)

تشهد مراكز محافظة أسوان، تسارع وتيرة الأعمال في قطاع الرصف، ورفع كفاءة الأرصفة والبلدورات، بالإضافة إلى أعمال التطوير والتجميل، وجارى العمل ليل نهار في رصف الطرق والشوارع، التى تم إنهاء مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية فيها، من شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والاتصالات والغاز الطبيعى .

وتجري أعمال الرصف، بمناطق التأمين الصحى والعقاد وامتداد شارع العقاد ومنطقة أطلس في مدينة أسوان، علاوة على طرق كيما والسماد وغيرها من الطرق المستهدفة ضمن خطة الرصف.

كما يجري العمل علي قدم وساق، بطريق الفنادق بمدينة أسوان، وتم بدء أعمال الرصف بطول واحد كيلومتر بعد أن تم رصف 500 متر بتكلفة إجمالية 3 مليون جنيه، وهو الذى يسبقه وضع التربة الزلطية.

 وتتواكب أعمال الرصف مع تنفيذ أعمال التطوير والتجميل من رفع كفاءة الأرصفة والبلدورات والدهانات ، بالإضافة إلى تحرير محاضر فورية لكل من يتعمد إتلاف الطرق بعد رصفها للحفاظ عليها وزيادة عمرها الإفتراضى من التكسير والتشوهات .

أعمال الرصف وإنهاء أعمال الإحلال والتجديد للبنية التحتية (2)

كما تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان، جهودها المكثفة لتنفيذ أعمال خطة الرصف بمختلف المدن والمراكز ، وذلك عقب الإنتهاء من أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية ، لتتواكب مع الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات المحاور المرورية والكبارى الجديدة ، وخاصة كوبرى خزان أسوان البديل ، وكوبرى السيل العلوى .

ومن بين المشروعات  الحيوية الجارية بمركز ادفو شمال محافظة أسوان  في قطاع الرصف، أعمال الرصف بطريق الغنيمية / إدفو بطول 3 كيلو متر ،وتم التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى بتنفيذ هذا المشروع ،ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث تم بدء العمل فى رصف وإعادة تأهيل طريق الغنيمية / إدفو بطول  3 كيلومتر ، وبتكلفة 20 مليون جنيه ، ويتم التنفيذ تحت إشراف من الهيئة العامة للطرق والكبارى ، و هذا الطريق يعد بمثابة المدخل الأساسى والحيوى لمدينة إدفو ، والطريق الوحيد الموصل بالطريق الصحراوى الغربى أسوان / القاهرة حيث تم الإنتهاء من أعمال وخطوط الغاز والمياه والكهرباء .

وتم تنفيذ أعمال الرصف والتطوير والتجميل ورفع الكفاءة لطريق كورنيش إدفو بطول 2 كيلومتر ، بالإضافة إلى رصف الشوارع الرئيسية والجانبية وذلك بعد الإنتهاء من أعمال الإحلال والتجديد داخل مدينة ادفو.

ومن جهته يؤكد المهندس محمد فتحى مدير عام الطرق بمحافظة أسوان، أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم رصد 105 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات رصف الطرق الداخلية ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالى الحالى 2022/2023 بأطوال تصل لنحو 53.5 كيلو متر .

وأشار إلى أن الخطة الإستثمارية تشمل تنفيذ أعمال الرصف بمختلف مدن المحافظة ، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ خطة رصف الطرق داخل القرى ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” .

جدير بالذكر، أنه تم إنهاء أكثر من 70 % بمشروعات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والإتصالات ، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ خطة أعمال الرصف ، ففى إطار خطة وزارة النقل تم إنهاء 90.5 % من كوبرى السيل العلوى ، وأيضاً 91.8 % من كوبرى المضيق العلوى ، فيما تم إنهاء حوالى 81 % من محور وكوبرى خزان أسوان البديل ، بالإضافة إلى أنه جارى العمل فى الطريق الإقليمى الشرقى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم ، وطريق كيما / السماد، لتكتمل بذلك منظومة المحاور المرورية الجديدة والتى تربط أحياء غرب وشرق وجنوب بالمداخل الرئيسية شرقاً وغرباً مما يساهم فى سيولة الحركة المرورية داخل مدينة أسوان ، فضلاً عن الحفاظ على الأرواح وسلامة المواطنين بتقليل الحوادث .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!