عاجلمحافظات

نائب محافظ القاهرة: استراداد 3 آلاف متر تعد على أملاك الدولة

حصر منطقة عشوائية جديدة بحي الساحل عزبة وهبة بين نادى الجزيرة وموقف عبود لتطويرها ... نائب محافظ القاهرة يتفقد حملة إزالة الإشغالات بالزاوية الحمراء

نائب محافظ القاهرة: استراداد 3 آلاف متر تعد على أملاك الدولة

نائب محافظ القاهرة: استراداد 3 آلاف متر تعد على أملاك الدولة
نائب محافظ القاهرة: استراداد 3 آلاف متر تعد على أملاك الدولة

كتب: وراء الاحداث 

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية الجهود المبذولة من الاجهزة التنفيذية بحي حلوان للقيام بحملة مكبرة بقيادة الدكتور احمد القزاز رئيس حي حلوان والاجهزة المعنيه بتنفيذ إزالة أسوار مقامة بالطوب الابيض بمنطقة  شارع أبو بكر الصديق -أرض الملاءة بعرب الوالدة بحلوان طبقا لمنظومة المتغيرات المكانية  التي تم رصدها حيث تمت الازالة حتي سطح الارض وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية وعمل المحاضر الخاصة بهذا الشأن. 

قامت الاجهزة التنفيذية بحي المعصرة بالتنسيق مع القوات الشرطية وبحضور الدكتور ياسر الجندي رئيس حي المعصرة بحملة إزالة ضمن الموجة ١٩ لازالة التعديات واسترداد املاك الدوله  بمنطقة أرض العمده و عزبة الهجانة و خلف مجمع المدارس حيث اسفرت الحملة عن  استرداد حوالى ٣٠٠٠ متر مربع من الاراضي املاك الدولة. 

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية متابعة ملف ازالة التعديات علي أملاك الدولة ومخالفات البناء بصورة مستمرة للحفاظ علي أملاك الدولة وهيبتها علي أراضيها طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بانهاء كافة التعديات علي أراضي الدولة وتنفيذ الازالة الفورية لاي مخالفات بناء يتم رصدها من قبل منظومة المتغيرات المكانية وتطبيق القانون بكل حزم علي المخالفين طبقا لتعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة. 

كما شددت على استمرار المتابعة الميدانية واستمرار العمل بصورة مكثفة للتصدى ومنع اي شكل من اشكال التعديات وازالة المخالفات في المهد حفاظا على حق الدولة و حماية لحقوق الاجيال القادمة . 

كما اوضحت ان هناك تنسيق تام مع كافة الجهات المعنية لهذا الملف والقوات الشرطية وجهات الولاية لازالة التعديات والتعامل الفوري مع اي مخالفة يتم رصدها بكل حسم عبر منظومة المتغيرات المكانية في ظل متابعة دورية ووفقا للتقارير اليومية للمنظومة والتي تقوم برصد كافة اشكال المخالفات عبر الاقمار الصناعية لاي تغير يحدث على ارض الواقع.

صورة أرشيفية

فى سياق اخركشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة تفاصيل القرار الجديد بتطوير منطقة عشوائية بحي الساحل، التابع للمنطقة الشمالية لمحافظة القاهرة.

سيتم حصر العقارات المتواجدة  بعزبة وهبة المحصورة بين نادي الجزيرة وموقف عبود، وذلك لتطوير المنطقة، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم إصدار قرار بالإزالة.

 وأشار  المصدر إلى أنه في حالة إزالة المنطقة سيتم بناء عقارات سكنية على غرار ما يحدث بالحي السادس في مدينة نصر، كما حدث بمنطقة مثلث ماسبيرو. 

وأشار المصدر إلى أنه سيتم عقد جلسات من قبل نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية مع سكان المنطقة؛ لمعرفة رغبتهم في طريقة الحصول على تعويض، للبدء في أعمال الإزالة.

وتابع المصدر أنه يتم عمل حصر مبدئي للمنطقة لمعرفة عدد العمارات السكنية والمحلات التجارية بالمنطقة، لتعويضهم وفقًا للمقيم العقاري للمنطقة.

وأكد المصدر أنه سيتم طرح عدة طرق لتعويض سكان المنطقة، لافتا إلى أن هناك مقترحا لتعويض السكان بمقابل مادي عن سعر المتر للشقق السكنية والمتر التجاري بسعر اليوم، وفقًا لما يحدده المقيم العقاري، والبديل الثاني المطروح الحصول على وحدات سكنية بديلة في المناطق بديلة العشوائيات، أما طريقة التعويض الثالثة فهي عودة سكان المنطقة بعد التطوير.

صورة موضوعية

من جانبه تفقد الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، شارع منشية الجمل بحي الزاوية الحمراء، حيث شنت الأجهزة التنفيذية بالحي حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات المخالفة في وجود نائب المحافظ، يرافقه اللواء هشام عبد الحميد رئيس الحي، وعبد المعز أمين سكرتير الحي والجهات الأمنية.

وتم إيداع كافة المضبوطات بمخزن الحي وتحرير محاضر لأصحابها.

كانت إدارة الإشغالات بحي الزاوية الحمراء، قد شنت حملة مكبرة لرفع الإشغالات المخالفة بنطاق الحي، بناء على تعليمات اللواء هشام عبد الحميد رئيس الحي.
وأسفرت الحملة عن رفع وإزالة الإشغالات المخالفة عن ثلاثة شوارع وهم: الشركات ، طلخا ، سينا، وتم إيداع المضبوطات بمخزن الحي.

جاء ذلك استجابة لشكاوى المواطنين بضرورة إزالة جميع الإشغالات التي تعوق حركة السير.

وفي السابق تفقد اللواء هشام عبد الحميد رئيس حي الزاوية الحمراء، أعمال التطوير والمشروعات القائمة بالحي ورفع كفاءة الشوارع،  حيث تابع الانتهاء من تجريد شارع العاشر من رمضان استعدادا لرصف الشارع وإعادة الشيء لأصله.
كما تفقد تطوير شارع الشركات من تركيب بلاط انتر لوك ودهان أرصفة وسفلتة، وذلك ضمن الخطة الإستثمارية.

وتابع رئيس حي الزاوية الحمراء، أعمال النظافة بنطاق الحى، بقطاع مدينة النور، والقصيرين، وأرض الجنينة، تحت إشراف مشرفي القطاعات وفرع هيئة النظافة ومسئول الرصد.

وكان حي الزاوية الحمراء قد واصل أعمال الصيانة اللازمة لولاعات أعمدة الإنارة بنطاق الحى، وشملت الصيانة ولاعة الملح بشارع مجمع المصانع، وولاعة مرفق المياه مع شارع ترعة الاسماعلية، وولاعة ازغلتكس بشارع مجمع المصانع.
وتابع اللواء هشام عبد الحميد المرور على أعمدة الإنارة والكابلات ومراجعة الكشافات وعادت الإنارة بالفعل للأعمدة المظلمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!