عاجلمحافظات

نائب محافظ الدقهلية يقود حملة لتطهير المساجد

أسواق في الدقهلية تخالف قرار الغلق.. وحملة مكبرة لإغلاق الكافيهات

نائب محافظ الدقهلية يقود حملة لتطهير المساجد

نائب محافظ الدقهلية يقود حملة لتطهير المساجد
نائب محافظ الدقهلية يقود حملة لتطهير المساجد

كتي: وراء الاحداث

قاد هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، اليوم، حملة لتطهير المساجد قبل صلاة الجمعة بمشاركة فرق المكافحة بالطب البيطرى وحى شرق وغرب.

وقام «الشيخ» ليلا، بتوزيع الكولور المركز على الأحياء بنطاق مدينة المنصورة للبدء مبكرا في حملة التطهير قبيل قدوم المصلين للصلاة بواقع 78 جركن مركز لتخفيفها بالمياه لكل حى، كما وجه جميع رؤساء المدن بتطهير المساجد قبل بدء الصلاة وغلق الحمامات والتنبيه قبل الصلاة بوقت كاف بقدوم المصلين للمساجد على وضوء.

وقامت فرق المكافحة والتطهير تحت إشراف مباشر من نائب المحافظ بتطهير مسجد النصر أشهر مساجد المحافظة.

كما قاد السعيد السيد، خطيب مسجد المحطة بميت فارس، حملة لتطهير وتعقيم وتنظيف المسجد قبل الصلاة وشارك معه عدد من الكيميائيين والفنيين العاملين بمرفق مياه ميت فارس، وذلك في حملة بالقرية تحت شعار «الوقاية خير من العلاج».

وفي السنبلاوين، أعلن عبداللطيف بصل، عن وجود حملات لتطهير المساجد علاوة على توزيع المطهرات على البيوت مجانا وذلك ضمن مبادرة الغرفة التجارية بالدقهلية برئاسة المهندس أحمد رعب لتوزيع الكلور على الأهالي مجانا.

ونظم شباب قرية «ميت عنتر»، التابعة لمركز طلخا، مبادرة لتطهير قريتهم ضد فيروس كورونا فانتشروا في الشوارع بماكينات الرش، وطهروا المساجد وأماكن التجمعات وأعلنوا عن استمرار حملتهم بشكل يومي بعد تقسيم القرية إلى مربعات لتغطية القرية بالكامل.

وفى قرية بدين التابعة لمركز المنصورة قاد على أحمد عبدالحافظ أحمد ومجموعة من شباب القرية حملة مكبرة لتطهير المساجد وعدد من شوارع القرية.

وفى قرية السلام التابعة لمركز منية النصر قاد محمد سالم من شباب القرية حملة مكبرة لتطهير شوارع ومساجد القرية بالكامل. 

في الوقت الذي أصدر فيه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قرارا بوقف الأسواق الأسبوعية بنطاق المحافظة بالكامل حتى نهاية شهر مارس الجاري في إطار جهود المحافظة لمواجهة فيروس كورونا؛ لم تلتزم العديد من مراكز المحافظة بتنفيذ القرار، حيث أقيمت الأسواق ليلا في العديد من القرى في تحدٍ صارخ لقرارات الدولة بمنع التجمعات.

ففي قرية النزل، التابعة لمركز منية النصر، أقام التجار سوق القرية، مساء الخميس، قبل موعده بعدة ساعات وتجمع الأهالي داخل السوق دون أخذ الاحتياطات اللازمة.

وقال على محمد على، من شاب القرية: «للأسف في ظاهرة غريبة الناس تحدت القوانين ضد أنفسهم وأقاموا سوق الجمعة ليلا دون مراعاة لأى خطر وفى غياب كامل لأى رقابة من المسؤولين».

وأضاف «على»: «كذلك المقاهي مجلس المدينة بيقفلها بالنهار، والناس بتشتغل بالليل عادى ولا يوجد متابعة ولا رقابة».

وفي المنصورة، استمر سوق الدراسات بنطاق حى شرق وسوق الجملة للخضار والفاكهة بنطاق حى غرب في العمل، بينما يتوافد المواطنون بشكل منتظم.

وعلى الصعيد نفسه، التزمت المحلات الكبرى بالمنصورة بغلق محلاتها في تمام الساعة السابعة مساء تنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء، بينما استمرت محلات الدليفري والتيك أواي تعمل لساعة متأخرة من الليل، كما خالف القرار عدد كبير من المقاهي بنطاق مدينة المنصورة ومنية النصر ودكرنس.

وشنت رئاسة حي غرب، مساء الخميس، حملة مكبرة على المقاهي والبلاي ستيشن بشارع أحمد ماهر وسامية الجمل والترعة ومحمد فتحى والمشاية السفلية وشارع الجمهورية.

وقالت رئاسة الحى، في بيان صحفي: «إن الحملة تمكنت من إغلاق 33 منشأة تجارية تضم كافيهات ومحال بلاي ستيشن إجباريا لعدم امتثالها للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا». 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!