عاجلمجتمع مدنى

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد اجارة عيد الاضحى المبارك

وزير التعليم:يُطمئن طلاب الثانوية على النتيجة.. ويؤكد: عقوبات مشددة على «الغشاشين» ... سيتم النظر في مصاريف المدارس الخاصة خلال أسبوعين ... الثانوية العامة الجديدة ستكون إلكترونية لمن يمتلك التابلت

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد اجارة عيد الاضحى المبارك

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد اجارة عيد الاضحى المبارك
وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد اجارة عيد الاضحى المبارك

كتب: وراء الاحداث

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أن نتيجة الثانوية العامة سوف تعلن بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور طارق شوقي، إنه سوف يتم إعادة توزيع الطلاب في الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية لاستغلال الفراغات بحيث يذهب الأطفال كل يوم إلى المدرسة، موضحا أنه يجري التفكير في حلول غير تقليدية لباقي الصفوف.

وأوضح الوزير أن آليات النظام الجديد مازالت محل دراسة حتى الأن. 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هناك عقوبات مشددة تم تطبيقها على الغشاشين في الامتحانات، وأعداد هؤلاء كثيرة، ولن يتكرر هذا المشهد مع تطبيق الامتحانات الإلكترونية.

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي، أن أي شيء يكون في مصلحة الطالب لن تتردد الوزارة في اتخاذه، ونتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد عيد الأضحى، وسوف تكون مرضية.

ووجه كلامه لأولياء الأمور قائلا: “أرجوكم لا تقلقوا من العام الدراسي الجديد وكونوا على ثقة في أن الحكومة التي نجحت في العبور بهذا العام الدراسي إلى بر الأمان في ظروف صعبة، سوف تتخذ كل ما يلزم لراحتكم وراحة أبنائكم”.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي أنه بالنسبة لمصاريف المدراس الخاصة فسوف سيتم النظر في هذا الأمر خلال أسبوعين، مؤكدا أن المدارس غير مسموح لها بزيادة أكثرمن 7%، ومن يريد أن يرفع عن ذلك يتقدم بطلب ونقوم بدراسته ونمنحها الموافقة أو لا.
وأوضح شوقي خلال مؤتمر صحفي “أون لاين” أن الدراسة بها سوف تبدأ مثل باقي المدارس الحكومية يوم 17 أكتوبر.

وأشار الوزير إلى أن المدارس الدولية غير ملتزمة بتاريخ بدء الدراسة في 17 أكتوبر، ولهم جدول خاص بهم، وعليها أن تضبط الالتزام بالتباعد الاجتماعي في ضوء الأزمة.

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الامتحانات الإلكترونية تساعدنا في التحكم في الغش بشكل أكبر، وأساسها هو تغير طرق التعلم، مشيراً إلى أن الثانوية العامة الجديدة ستكون إلكترونية لمن يمتلك التابلت، لكن من يقوم بإعادة السنة سوف يمتحن ورقيا ولن يتم تسليمه تابلت.

وأوضح شوقي خلال مؤتمر صحفي “أون لاين” أن آليات العمل بالعام الدراسي الجديد بيتم دراستها حتى الأن، ولم نتخذ أي قرارات نهائية بشأنها حتى الآن، وأن القرار الأخير سوف تصدرة الوزارة في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!