أخبار عربية ودوليةعاجل

ميلوني تبحث في ليبيا زيادة إمدادات النفط إلى إيطاليا

أوكرانيا تتلقى وعوداً بالحصول على 321 دبابة ثقيلة ... وزير الخارجية الأمريكى يزور مصر وفلسطين وإسرائيل الأسبوع المقبل ... "الجوازات السعودية": صدور 17 ألف قرار لمخالفى أنظمة الإقامة والعمل

ميلوني تبحث في ليبيا زيادة إمدادات النفط إلى إيطاليا

ميلوني تبحث في ليبيا زيادة إمدادات النفط إلى إيطاليا
ميلوني تبحث في ليبيا زيادة إمدادات النفط إلى إيطاليا

كتب : وكالات الانباء

قالت مصادر في وزارة الخارجية الليبية الجمعة، إنه من المقرر أن تصل رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجا ميلوني إلى ليبيا، السبت، لإبرام اتفاق لتوسيع إمدادات النفط والغاز.

وبحسب المصادر، سيرافق رئيسة الوزراء وفد إيطالي رفيع المستوى يضم وزير الخارجية أنطونيو تاجاني ووزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي.

وقالت المصادر، إن الجانبين سيبحثان توقيع عقد محتمل بين شركة الطاقة الإيطالية “إيني” والمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا.

وأضافت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، إنه “في حالة التوصل إلى اتفاق، سيقوم الطرفان بإبرام عقد بينهما”.

وذكرت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية اليومية، أن الصفقة ستشمل مضاعفة ليبيا لشحناتها إلى إيطاليا في المستقبل.

وأضافت صحيفة لا ريبوبليكا، أنه من المقرر أن تلتقي ميلوني أيضاً برئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة.

يشار إلى أنه في نهاية الأسبوع الماضي، وسعت إيطاليا شراكتها مع الجزائر في البحث عن بدائل للنفط والغاز الروسيين، خلال زيارة ميلوني للجزائر العاصمة.

دبابات (أرشيف)

 

على صعيد اخر قال سفير أوكرانيا في فرنسا فاديم أوميلشينكو، لقناة (بي.إف.إم) التلفزيونية، الجمعة، إن عدة دول وعدت بإرسال ما إجماليه 321 دبابة ثقيلة لكييف.

وقال أوميلشينكو في مقابلة للقناة الفرنسية، “حتى اليوم، أكدت عدة دول رسميا الموافقة على تسليم 321 دبابة ثقيلة لأوكرانيا”.

وأضاف، “تختلف شروط التسليم لكل حالة ونحن بحاجة إلى هذه المساعدة في أسرع وقت ممكن”.

ولم يقدم أوميلشينكو تفصيلاً لعدد الدبابات لكل دولة.

وقالت عدة دول غربية في مقدمتها ألمانيا والولايات المتحدة يوم الخميس الماضي، إنها سترسل دبابات إلى أوكرانيا. 

وزير الخارجية الأمريكى يزور مصر وفلسطين وإسرائيل الأسبوع المقبل

على صعيد السياسة الخارجية الامريكية قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين سيتوجه إلى مصر وإسرائيل والضفة الغربية في الفترة من الأحد إلى الثلاثاء المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن كبير الدبلوماسيين الأمريكيين سيتشاور مع الشركاء بشأن قضايا من بينها الغزو الروسي لأوكرانيا، وكذلك العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية والحفاظ على حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ومن المقرر أن يبحث وزير الخارجية الامريكي خلال زيارته للقاهرة عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وكذلك تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق. 
ويجري وزير الخارجية الأمريكي زيارة إلى اليونان في 21 فبراير المقبل، وسوف تدرس خلالها العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها، في ظل وجود تحديات البلدين في المنطقة.
"الجوازات السعودية": صدور 17 ألف قرار لمخالفى أنظمة الإقامة والعمل

فى الشأن السعودى أصدرت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، من خلال لجانها الإدارية في مختلف إدارات جوازات المناطق، 17.156 قراراً إدارياً بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل، وفق صحيفة عكاظ.

وأكدت الجوازات السعودية على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد، عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.

ودعت جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود .

وكانت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت مؤخرا في مناطق المملكة المختلفة كافة قد أسفرت عن ضبط  15305 مخالفين، منهم 8816 مخالفًا لنظام الإقامة، و3935 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و2554 مخالفًا لنظام العمل.

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة العربية السعودية 560 شخصًا، وتم ضبط 19 متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، وبلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 42569 وافداً مخالفًا، منهم 40614 رجلاً، و1955 امرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!