رياضةعاجل

مونديال اليد.. الدنمارك تقصي إسبانيا وتضرب موعدا مع السويد في النهائي

بحثًا عن تكرار إنجاز «99 بمصر».. السويد تهزم فرنسا وتتأهل لنهائي مونديال اليد

مونديال اليد.. الدنمارك تقصي إسبانيا وتضرب موعدا مع السويد في النهائي

مونديال اليد.. الدنمارك تقصي إسبانيا وتضرب موعدا مع السويد في النهائي
مونديال اليد.. الدنمارك تقصي إسبانيا وتضرب موعدا مع السويد في النهائي

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى 

تأهل المنتخب الدنماركي إلى المباراة النهائية لكأس العالم لكرة اليد بعد تغلبه على نظيره الإسباني في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة ضمن الدور نصف النهائي من المونديال.

وحسم المنتخب الدنماركي حامل اللقب المباراة لمصلحته بفارق هدفين بنتيجة 35-33.

وبذلك يكون منتخب الدنمارك قد تأهل إلى المباراة النهائية الخامسة في تاريخه، والرابعة في أخر 6 نسخ أقيمت.

فرض منتخب الدنمارك سيطرته على المباراة مبكرا ونجح في حسم الشوط الأول بنتيجة 18-16 وسط تألق ميكيل هانسن الذي سجل 6 أهداف في ذلك الشوط من 8 تسديدات على المرمى.

ولم يختلف الأمر كثيرا في الشوط الثاني وباءت محاولات إسبانيا بالفشل في إدراك التعادل مع تألق لاندين في حراسة المرمى وهانسن في التسجيل.

وتعرض هنريك مولجارد لاعب الدنمارك للطرد في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني بعد إيقافه دقيقتين للمرة الثالثة، مما ساهم في عودة إسبانيا لأجواء اللقاء وتقليص الفارق إلى هدف بدلا من 4 واستمرت الإثارة حتى النهاية.

وحصد ميكيل هانسن نجم الدنمارك جائزة لاعب المباراة بعد تألقه ومساهمته في تأهل فريقه إلى النهائي بتسجيل 12 هدفا.

حقق منتخب الدنمارك لقب بطولة العالم مرة واحدة فقط وكان ذلك النسخة الأخيرة عام 2019 بينما حقق الوصافة أعوام 1967 و2011 و2013.

وانتهى الشوط الأول بفارق هدفين لمصلحة المنتخب الدنماركي بنتيجة 18-16.

وأحرز نجم المنتخب الدنماركي مايكل هانسون جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وسيواجه المنتخب الدنماركي في المباراة النهائية بعد غد  الأحد المنتخب السويدي الفائز على نظيره الفرنسي في وقت سابق اليوم بفارق 6 أهداف بنتيجة 32-26.

وسيسعى المنتخب الدنماركي لتحقيق لقبه الثاني في المونديال بعد الأول الذي أحرزه في البطولة الماضية عام 2019، فيما سيحاول المنتخب السويدي إحراز لقبه الخامس.

السويد تتأهل إلى نهائي مونديال اليد
السويد وفرنسا
فاز منتخب السويد على نظيره الفرنسي بنتيجة 32-26، في نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد- مصر 2021 ليتأهل إلى الدور النهائي المقرر له بعد غدا الأحد على صالة استاد القاهرة، ضد إسبانيا أو الدنمارك.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 16-13 لصالح المنتخب السويدي في شوط شهد ندية قوية من جانب كلا المنتخبين في بداية اللقاء إلا أن المنتخب السويد فرض السيطرة ونجح في مواصلة التقدم وتزويد فارق الأهداف لصالحه وسط محاولات دائمة من جانب فرنسا لتقليل الفارق إلى هدف لتصل إلى التعادل بنتيجة 6-6 في الدقيقة الثانية عشر من عمر الشوط قبل أن يتسع الفارق لثلاثة أهداف لصالح السويد في نهاية العشر دقائق الثانية، وسط محاولات من المنتخب الفرنسي لتقليل الفارق ولكن دون جدوى، مع إصرار السويد على توسيع الفارق ليصل إلى 4 أهداف قبل أن تنجح محاولات فرنسا في تقليل الفارق إلى 3 فقط قبل نهاية الشوط.

وشهد الشوط الثاني سيطرة قوية مع الجانب السويدي ليواصل التفوق وسط محاولات بلا طائل من فرنسا. تفوق الدفاع السويدي كان له دور قوي في المباراة لتنتهي بفارق 6 أهداف لصالح السويد.

وحصل على رجل المباراة أندرياس باليكا حارس مرمى المنتخب السويدي، الذي مهد الطريق لفريقه لأول نهائي منذ عام 2001، الذي خسروه ضد فرنسا في ذلك الوقت.

وينتظر منتخب السويد الفائز من مباراة الدنمارك وإسبانيا التي تنطلق في التاسعة والنصف مساءا لمواجهته في النهائي.

و الجدير بالذكر أن السويد حصلت على أخر بطولة عالم لها من أصل 4، عام 1999، على أرض مصر أيضا.

وتستضيف مصر النسخة الـ27 من كأس العالم لكرة اليد، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المونديال، بالفترة بين 13 و31 يناير الجاري بدون حضور جماهيري بسبب ظروف وباء كورونا.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!