عاجل

التعليم: امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثالث سارت بشكل جيد

تطوير التعليم يعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمجمعات التكنولوجية

التعليم: امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثالث سارت بشكل جيد

التعليم: امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثالث سارت بشكل جيد
التعليم: امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثالث سارت بشكل جيد

كتب : وراء الاحداث

أدى 741 ألفا و567 طالبا وطالبة بالدبلومات الفنية (نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات)، اليوم الثلاثاء، الامتحان في (114) مادة فترة أولى، و(16) مادة فترة ثانية، في ثالث أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2019 – 2020، والتي تستمر حتى 13 أغسطس 2020، داخل 2986 لجنة سير امتحان.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، في تصريح له اليوم، إن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثالث سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات; حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

وتفقد الدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، والأستاذ هاشم علي جامع رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، سير العملية الامتحانية في عدد من لجان محافظة القاهرة (لجنة الشهيد محمد مبروك التجارية بنات، ولجنة مدرسة الشهيد أحمد حسين فهمي محمد الثانوية الصناعية) في ثالث أيام امتحانات الدبلومات الفنية للاطمئنان على سير العملية الامتحانية وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

وخلال الجولة بلجنة مدرسة الشهيد أحمد حسين فهمي محمد الثانوية الصناعية رقم (12) إدارة شرق مدينة نصر، تم ضبط الطالب “ع .ز” أثناء امتحان مادة الرياضيات العامة (شعبة صناعة زخرفية وإعلام) بحوزته ورقة بها إجابة تخص ذات المادة الامتحانية يقوم بالغش منها، كما عثر معه على هاتف محمول، وتم ضبط 4 أجهزة محمول بنفس ذات اللجنة الفرعية مع 4 طلاب واستدعاء العضو القانوني باللجنة وتكليفه بعمل محضر إثبات حالة بالوقائع المذكورة، وتم التحفظ على الهواتف المحمولة ويجري التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الشئون القانونية.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (2) حالة حيازة محمول بمحافظتي البحيرة (إدارة كوم حمادة)، ومحافظة أسيوط (إدارة أسيوط)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، كما تم ضبط الطالب (ع.م) تخصص تشغيل مكني (نظام خمس سنوات) بلجنة الإسكندرية المتقدمة الفنية بمحرم بك (إدارة وسط الإسكندرية) وبحوزته أجهزة محمول وتم التحقيق معه وإحالته للشئون القانونية.

كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة لعدد (3) حالات وتم نقل بعضهم إلى المستشفى وذلك وفقا لتقرير المسئول الصحي باللجنة، وتم استدعاء سيارة إسعاف ونقل طالبة من مدرسة بورسعيد لإجراء عملية الزائدة الدودية.

 

قال د. أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم  إنه في إطار استعداد المجمعات التكنولوجية التابعة للصندوق للعام الدراسي الجديد 2020/2021، تقرر بدء الدراسة في مجمعي الفيوم وأسيوط يوم 20 سبتمبر 2020، ومجمعي أبو غالب والأميرية يوم 3 أكتوبر 2020

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء اجتماعه الشهري في مقر الصندوق، برئاسة د. أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، وبحضور كلا من مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمستشار القانوني ومكتب الدعم الفني والمكتب الإعلامي ومكتب التخطيط والمتابعة.

قال د. أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن الاجتماع شهد مناقشة المقترح الخاص بعمل تحالف تعليمي يتشارك فيه الصندوق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وشركاء الصناعة من أصحاب العمل بغرض تأسيس مجلس ممتحنين وطني National Assessors’ Board لإجراء الامتحانات التأهيلية للمستويات المهنية ومنح شهادات المؤهلات المهنية في التخصصات التكنولوجية المختلفة.

وأوضح «الحيوي» أن المجلس وافق خلال الاجتماع على الطلب المقدم من مدير مجمع أبو غالب بشأن الاتفاق مع الشريك التعليمي الإيطالي (إقليم امليا رومانيا) علي اعتماد خبراء محليين من الصناعة لإجراء اختبارات المؤهلات تحت متابعة الخبير الإيطالي بالمشروع وذلك لتخطي عقبه صعوبة حضور ممتحنين من إيطاليا بسبب جائحة كورونا، مضيفًا أنه تم خلال الاجتماع أيضا عرض الإحاطة المقدمة من مدير مجمع الفيوم بشأن مناقشة استعدادات المجمع للدورة التمهيدية للغة الإيطالية وذلك للطلاب الناجحين باختبارات القدرات من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمجمع.

واختتم الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، بأن الاجتماع ناقش أيضا المقترح المقدم من مدير مجمع أسيوط بشأن إنشاء جمعية أهلية تحت مسمى «جمعية المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط للرعاية المتكاملة وتنمية المجتمع»، تكون تابعة للمجمع التكنولوجي بأسيوط للمساهمة في قبول التبرعات والهبات التي يمكن تقديمها من جهات ومؤسسات محلية أو دولية تساهم في أنشطة المجمع التكنولوجي بأسيوط وذلك وفق القواعد واللوائح القانونية الحاكمة في ذلك الشأن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!