أخبار مصرعاجل

مواعيد العمل الاستثنائية للمصالح الحكومية فى رمضان

مواعيد العمل الاستثنائية للمصالح الحكومية فى رمضان

مواعيد العمل الاستثنائية للمصالح الحكومية فى رمضان
مواعيد العمل الاستثنائية للمصالح الحكومية فى رمضان

كتب : وراء الاحداث

حدد عدد من الجهات الحكومية مواعيد العمل الاستثنائية فى رمضان، ومنها وزارة التموين والتجارة الداخلية حيث أعلنت عن مواعيد فتح وإغلاق المخابز خلال الشهر الكريم، والتى تم إبلاغ جميع مديرياتها على مستوى الجمهورية بها، حيث تبدأ من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، مع استثناء بعض المخابز بالعمل فى الفترة المسائية، لتكون حتى الساعة 9 مساء، بناء على طلبات المخابز.

وتتولى كل مديرية تنظيم عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة، بما يضمن توافر الخبز البلدى طوال اليوم وبعد الإفطار.

كما أعلن البنك المركزى المصرى مواعيد عمل البنوك خلال شهر وذلك لمدة 4 ساعات يوميا، حيث تمتد ساعات العمل بالنسبة للجمهور من التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر. وبالنسبة للموظفين العاملين بالبنوك تبدأ البنوك من التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر.

أما وزارة التنمية المحلية فقررت مواعيد عمل وغلق المحلات وفقا لقرار مجلس الوزراء الأخير، تيسيرا على المواطنين وأصحاب المحلات بمد العمل فى المحلات والمطاعم والكافيهات والمولات التجارية وغيرها من الأنشطة، إلى الساعة الثانية صباحا، حيث يزداد الإقبال على المحلات والمقاهى فى الفترة المسائية بعد ساعة الإفطار.

فضلا عن استثناء بعض الأنشطة من مواعيد فتح وغلق المحلات لتلبية احتياجات المواطنين، ومنها البقالة والسوبر ماركت والمخابز والصيدليات ومحلات الخضار والفاكهة والأسواق الحضارية، والعمل على مدار 24 ساعة فى خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات ضمن مواعيد عمل المحلات فى رمضان 2023.

كما حددت الحكومة مواعيد عمل الورش ومحطات الوقود والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، حيث تفتح أبوابها يوميا حتى العاشرة مساء، أما التى تقدم خدمات عاجلة يتم استثناؤها من مواعيد الغلق.

وفيما يتعلق بهيئة البريد تبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، على أن تعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتى الساعة الرابعة عصرًا.

ومن المقرر تشغيل 60 مكتب بريد منتشرة على مستوى الجمهورية فترة ليلية خلال شهر رمضان المبارك، حيث تبدأ مواعيد العمل من الساعة الثامنة مساءً لمدة ٣ ساعات، لتيسير حصول المواطنين على الخدمات خلال شهر رمضان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!