عاجلمجتمع مدنى

منتدى أوطان بلا إرهاب يشيد بدور قوات الجيش والشرطة

اكد لأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية على أهمية دور قوات الجيش والشرطة في حماية الوطن

منتدى أوطان بلا إرهاب يشيد بدور قوات الجيش والشرطة

منتدى أوطان بلا إرهاب يشيد بدور قوات الجيش والشرطة
منتدى أوطان بلا إرهاب يشيد بدور قوات الجيش والشرطة

كتب : وراء الاحداث

أكد الدكتور نظير عياد , الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية , أهمية دور قوات الجيش والشرطة في حماية الوطن , حيث يضحون بأنفسهم من أجل حماية الدولة ومواجهة الجماعات المتطرفة التي تقوم بالتدمير والتخريب والقتل لتحقيق مصالحها .
ومن جانب , قال الشيخ عرفة محمد عرفة , ممثل عن مجمع البحوث الإسلامية في كلمته – التي ألقاها نيابة عن الأمين العام للمجمع , خلال مبادرة “أوطان بلا إرهاب” التي أطلقتها “منظمة خريجي الأزهر”  اليوم / الثلاثاء/ – إن هذه المبادرة تجدد ما جاء به الرسل على مر العصور وهو ترسيخ المحبة والتعاون وحب الوطن.
وأضاف أن المجمع يقوم بنشر الوعي بنبذ العنف , وإرساء دعائم المحبة والتسامح والحوار , وذلك عن طريق إطلاق القوافل الدعوية, والتوعوية لكافة المحافظات , والدعوة إلى التسامح وحظر الإرهاب الذي يهدد المجتمعات. وفي سياق متصل , قال القس بشير أنور نودي , راعي الأقباط الإنجيليين بالجيزة , إن هذه الفترة تتطلب رؤية جديدة , وهي غرس قيم المحبة والتسامح والتعاون , مؤكدا أنه بدونها لاتبنى المجتمعات , كما تبنى بالإيثار والأخوة والتعايش السلمي . وأكد أن الجميع يؤمن بقوة الجيش المصري , وبالقيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي ورؤيته الثاقبة,  مثمنا دور الإمام أحمد الطيب , شيخ الأزهر , وجولاته الداخلية والخارجية لإرساء دعائم الإسلام والحوار الهادف , وأيضا البابا تواضرس , بابا الأسكندرية , وبطريرك الكرازة المرقسية , وجهوده لدعم السلام والنسيج الوطني الواحد .
وبدوره , وجه الأنبا مارتيروس , أسقف عام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر لإطلاقها مبادرة ” أوطان بلا إرهاب” التي تسهم في ترسيخ الانتماء للوطن والتعايش السلمي مثمنا دور مؤسسة الأزهر في مواجهة الإرهاب بتفنيد الأفكار المضللة المتطرفة.  وشدد على أن الإرهاب لادين ولا وطن له ,ولكنه يعمل على محاور كثيرة لهدم الاقتصاد , والسياسة , والمجتمعات , مطالبا بضرورة التكاتف والتلاحم لمواجهة هذا الإرهاب بالفكر الهادف وتطوير التعليم .
وأكد الدكتور جون نيكولا دوريل , عميد معهد “الآباء الدومينيكان ” بالقاهرة أن الإسلام دين سلام ومحبة ويدعو الجميع إلى العيش بسلام , وقبول الجميع في رحاب وطن واحد ونسيج واحد , ونبذ العنف, مشرا إلى أن المعهد يلعب دورا بارزا في توعية طلاب مصر, لمواجهة الفكر المتطرف, مشيرا إلى وجود اتفاقيات تعاون مع مشيخة الأزهر  والجامعة في هذا الصدد. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!