رياضةعاجل

منتخب مصر يفوز على مالاوي (2-0) في تصفيات أمم أفريقيا

فيتوريا: أهدرنا فوزًا كبيرًا على مالاوي.. وشخصية منتخب مصر «هجومية

منتخب مصر يفوز على مالاوي (2-0) في تصفيات أمم أفريقيا

منتخب مصر يفوز على مالاوي (2-0) في تصفيات أمم أفريقيا
منتخب مصر يفوز على مالاوي (2-0) في تصفيات أمم أفريقيا

كتب : تيسير الدسوقى وحسام  مهدى

حقق المنتخب الوطنى الفوز على نظيره مالاوى بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الجمعة، على استاد الدفاع الجوى، بالجولة الثالثة من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

افتتح أهداف المنتخب الوطنى محمد صلاح في الدقيقة 20، بينما أضاف الفراعنة الهدف الثانى مع نهاية الشوط الأول عن طريق نيران صديقة من منتخب مالاوى.

بهذه النتيجة تصدر المنتخب الوطنى المجموعة الرابعة مؤقتاً برصيد 6 نقاط لينتظر نتيجة مباراة إثيوبيا وغينيا المقامة حالياً، بينما تجمد رصيد مالاوى عند النقطة الثالثة بالتساوى مع إثيوبيا وغينيا.

وسيحل المنتخب المصري ضيفًا في الجولة القادمة على منتخب مالاوي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوديفوار 2023.

موعد مباراة مصر ضد مالاوي

من المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الثالثة من عصر الثلاثاء الموافق 28 مارس 2023 بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة على الأراضي المالاوية.

من  جهته بدى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، رضاه عن الفوز الذي حققه المنتخب على حساب مالاوي، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2024.

وقال فيتوريا، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «استحقينا الفوز على مالاوي، الشوط الأول كان قويًا جدًا وكانت هناك تحركات كثيرة من اللاعبين لكن أضعنا فرصًا كثيرة ولعبنا بحماس كبير، والمنافس لم يستطع الوصول إلى المرمى».

وأضاف: «أعتمد على الأسلوب الهجومي في كل المباريات، ودائمًا فريقي هو من يتحكم في سير المباراة وهو الذي يمتلك الكرة أكثر، واليوم خلقنا الفرص ولذلك أنا لست قلقًا»، مضيفًا: «شخصية منتخب مصر معي دائمًا ستكون هجومية، فاليوم سددنا على مالاوي حوالي 21 تسديدة، وكان لابد أن نسجل أهدافًا أكثر، لدي لاعبين في كل الفرق الكبيرة مثل ليفربول وطرابزون واتحاد جدة والأهلي والزمالك وبيراميدز».

وبسؤاله عن انخفاض اللياقة البدنية في الشوط الثاني، قال: «الحقيقة أن المنتخب بدأ المباراة بشكل قوي جدًا، لكن كان هناك في الشوط الثاني أكثر من مشكلة، أولًا كان يوجد توقفات كثيرة، ثانيًا اللاعبين لم يتأقلموا على تغيير نظام التغذية في رمضان، ولم نستثمر الفرص التي أُتيحت لنا».

وواصل: «أنانية مرموش؟ أنا طلبت منه أن يستخدم مهاراته ولا يرجع بالكرة للخلف، لأنه لاعب مهاري ويستطيع أن يمر في المواجهة الفردية (لاعب على لاعب)، الكرة عندما تصل للمهاجمين من الخطأ أن تمرر لوسط الملعب، هذا ليس حلًا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!