رياضةعاجل

منتخب مصر يحقق تعادلا مثيرا 2 / 2 أمام غانا فى أمم أفريقيا

منتخب نيجيريا يحسم قمة كوت ديفوار بركلة جزاء إيكونج ويقترب من التأهل

منتخب مصر يحقق تعادلا مثيرا 2 / 2 أمام غانا فى أمم أفريقيا

محمد قدوس أفضل لاعب في مباراة غانا ومصر بكأس الأمم الإفريقية
محمد قدوس أفضل لاعب في مباراة غانا ومصر بكأس الأمم الإفريقية

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

حقق منتخب مصر تعادلا مثيرا مع غانا بهدفين لكل فريق، فى المباراة التى جرت بينهما اليوم على ملعب فيلكس بوانى، فى الجولة الثانية ببطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.
بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى نقطتين فى المجموعة الثانية، بينما حصد منتخب غانا أول نقطة له فى المجموعة.

بدأ منتخب مصر المباراة، بتشكيل يضم كل من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد حمدى ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وعمر كمال فى الدفاع، ومحمد الننى وحمدى فتحى وإمام عاشور فى الوسط، وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد فى الهجوم. 

جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من الفريقين، وحاول الفراعنة السيطرة على وسط الملعب ولكن قوبلت محاولاتهم بخشونة من جانب لاعبى غانا، الذى وصلوا لمرمى الشناوى فى الدقيقة 8 ولكن الحكم يحتسب الهجمة تسللا.

وحاول منتخب مصر تدريجيا الوصول لمرمى غانا، وطالب محمد صلاح بركلة جزاء لصالح مرموش فى الدقيقة 17 بعد عرقلته داخل منطقة جزاء النجوم السوداء لكن الحكم يرفض احتسابها، وتوقفت المباراة فى الدقيقة 28 بعد إصابة عمر كمال عبد الوأحد بعد تدخل عنيف من لاعبى غانا قبل أن يعود للمشاركة مجددا.

وفى الدقيقة 43 أهدر عمر مرموش أقرب فرصة لهز شباك غانا بعدما مرت كرة عرضية فوق رأسه بغرابة أمام المرمى، قبل أن يسدد امام عاشور الكرة برعونة فى يد الحارس.

وقبل نهاية الشوط الأول تلقى المنتخب الوطنى صدمة قوية بخروج محمد صلاح للإصابة وشارك بدلا منه مصطفى فتحى، وارتدى حجازى شارة الكابتن بدلا من صلاح، وفى الدقيقة 45 سجل محمد قدوس هدف التقدم لغانا من تسديدة قوية سكنت مرمى الشناوى، لينتهى الشوط الأول بتقدم غانا 1-0.

ومع بداية الشوط الثانى ألغى الحكم هدفا لصالح منتخب مصر سجله محمد عبد المنعم بداعى التسلل، وواصل منتخب مصر الضغط لإدراك التعادل دون تحقيق الهدف.

وأجرى فيتوريا تغييرا بنزول محمود تريزيجيه بدلا من محمد الننى، ونجح عمر مرموش فى إدراك التعادل فى الدقيقة 69 من خطأ دفاعى لغانا، قبل أن يتقدم محمد قدوس مجددا لغانا فى الدقيقة 71 من تصويبة سكنت مرمى محمد الشناوى، وتعادل مصطفى محمد مجددا للفراعنة فى الدقيقة 73، لينتهى اللقاء بالتعادل 2-2.

محمد صلاح

أكد محمد أبوالعلا طبيب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، أن محمد صلاح تعرض لإصابة في العضلة الخلفية خلال مواجهة غانا في كأس الأمم الإفريقية رقم 34 في كوت ديفوار.

وتعرض محمد صلاح للإصابة في نهاية الشوط الأول في مباراة غانا التي أقيمت مساء يوم الخميس وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وطلب صلاح الخروج ونزل بدلا منه مصطفى فتحي.

وقال طبيب المنتخب -في تصريح عقب المباراة- “آلام العضلة الخلفية وراء استبدال محمد صلاح خلال مواجهة غانا، وسيخضع لفحص طبي مكثف لمعرفة موقفه من مواجهة الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة”.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني بعد أن تعادل في الجولة الأولى أمام موزمبيق بهدفين لكل منهما، بينما صار رصيد غانا نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن موزمبيق صاحبة المركز الرابع بنقطة واحدة.

كان منتخب غانا قد خسر في الجولة الأولى أمام الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف، ويتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة برصيد ثلاث نقاط قبل مواجهة موزمبيق في الجولة الثانية.

ويواجه منتخب مصر نظيره الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة، بينما تلعب غانا أمام موزمبيق يوم الإثنين القادم.

منتخب نيجيريا يحسم قمة كوت ديفوار بركلة جزاء إيكونج ويقترب من التأهل.. فيديو

فى سياق البطولة ذاتها اقتنص منتخب نيجيريا فوزًا صعبًا من أنياب نظيره كوت ديفوار بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب “الحسن واتارا”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير القادم بمشارة 24 منتخبًا.

كوت ديفوار ضد نيجيريا

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب ويليام تروست إيكونج في الدقيقة 55 من عمر اللقاء من ركلة جزاء سددها نجم النسور بقوة.

بهذه النتيجة ارتقى منتخب نيجيريا إلى المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وتسجيل 2 أهداف وتلقى 1.

بينما تراجع منتخب كوت ديفوار إلى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والخسارة في مثلها وتسجيل هدفين وتلقى 1.

كوت ديفوار ضد نيجيريا

شهدت المباراة ندية بين الفريقين حيث اعتمد منتخب نيجيريا على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى كوت ديفوار.

بينما جاء الهجوم الإيفواري بلا أنياب خلال فعاليات اللقاء بعدما تبادل اللاعبين اهدار الكرات أمام مرمى نيجيريا وسط حسرة كبيرة من جماهير كوت ديفوار التي احتشدت في أجواء اللقاء.

ووفقًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” فإن تذاكر مباراة كوت ديفوار ضد نيجيريا تم بيعها بالكامل والتي بلغت 50 ألفا وهي السعة الكاملة لملعب الحسن واتارا.

وجاء تشكيل منتخب كوت ديفوار كالتالي:

حراسة المرمى: يحي فوفانا.

خط الدفاع: كونان، عثماني ديومندي، إيفان نديكا.

خط الوسط: كريستيان كوامي، إبراهيما سينجاري، سيكو فوفانا، فرانك كيسي، سيرجي أورير.

خط الهجوم: فيليب كراسو، بوجا.

بينما خاض تشكيل منتخب نيجيريا بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ستانلي نوابيليش.

خط الدفاع: كالفن باسي، ويليام تروست إيكونج، سيمي أجاي.

خط الوسط: أولا أينا، فرانك أونيكا، أليكس إيوبي، زيدو سانوسي.

خط الهجوم: تشوكويزي، فيكتور أوسيمين، أديمولا لوكمان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!