أخبار مصرعاجل

مروان: إنشاء مدينة العدالة درة مشروعات تطوير العمل القضائي والإداري

وزير العدل: لأول مرة "يوم القضاء" على أجندة الدولة وتخصيص 2 أكتوبر للاحتفال به

مروان: إنشاء مدينة العدالة درة مشروعات تطوير العمل القضائي والإداري

مروان: إنشاء مدينة العدالة درة مشروعات تطوير العمل القضائي والإداري
مروان: إنشاء مدينة العدالة درة مشروعات تطوير العمل القضائي والإداري

كتب : وراء الاحداث 

أكد وزير العدل المستشار عمر مروان أن إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة يعد درة مشروعات وزارة العدل لتطوير العمل القضائي والإداري.

وأكد وزير العدل – في كلمته خلال احتفالية يوم القضاء المصري، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي – أن وزارة العدل قامت خلال أقل من عامين بإنجاز غير مسبوق من المشروعات التنموية لتطوير المنظومة القضائية، مشيدا بجهود الرئيس السيسي في دعم المنظومة القضائية في مصر.

وأضاف مروان أن التاريخ سيذكر – للرئيس السيسي – قيادتكم الواعية للوطن في ظرف تاريخي دقيق يموج بالتهديات والتقلبات التي آثرتم أمامها إلا أن ترسخوا مؤسسات الدولة وتعظموا من قواتها لمواجهة التحديات العاتية والعمليات الإرهابية، كما رسمت خارطة الطريق لتنمية مصر، موجها الشكر والامتنان على تشريفه هذا الاحتفال بيوم القضاء.

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل إنه في إطار المتابعة الدورية للرئيس عبد الفتاح السيسي لخطة تطوير المنظومة القضائية، تم استعراض الخطوات التي تتم على منظومة التطوير، مثل إقامة الدعوة المدنية عن بعد، والتي بدأت في الانتشار في 7 محافظات، والنظر في تجديد الحبس عن بعد، وتم تغطية كل محافظات مصر بهذه الخدمة، بالإضافة إلى استخراج الشهادات عن بعد وقد تم نشر ماكينات خاصة بذلك في العديد من المحاكم.
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يذاع على قناة “mbc مصر”: “الهدف منها تسهيل الإجراءات على المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة، وتم متابعة بدء تفعيل عمل المرأة في النيابة العمل ومجلس الدولة، وفي 2 أكتوبر المقبل، سيكون هناك احتفالية بمناسبة يوم القضاء، ولأول مرة يكون يوم القضاء على أجندة الدولة المصرية، وسيتم تكريم عدد من شيوخ القضاة، وعدد من القضاة المتميزين، وسيشهد هذا اليوم بدء عمل المرأة، وهم 11 قاضية“.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!