أخبار مصرتحقيقاتعاجل

معرِض الكتاب يتخطى المليون زائر بعد ثلاثة أيام من استقبال الجمهور

أغلى كتاب في معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 سعره 50 ألف جنيه

معرِض الكتاب يتخطى المليون زائر بعد ثلاثة أيام من استقبال الجمهور

معرِض الكتاب يتخطى المليون زائر بعد ثلاثة أيام من استقبال الجمهور
معرِض الكتاب يتخطى المليون زائر بعد ثلاثة أيام من استقبال الجمهور

كتب: وراء الاحداث

رقم قياسي جديد حققه معرض القاهرة الدُولي للكتاب خلال ثلاثة أيام من فتح أبوابه للجمهور في دورته الـ55، حيث تجاوز عدد الزوار المليون زائر

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: “وصل عدد الزوار في اليوم الثالث،404931 زائرًا، مشيرة إلى أن هذه المعدلات الجماهيرية الكبيرة التي يشهدها المعرض مع انطلاق  المعرض تمثل بداية مبشرة لها دلالتها الواضحة بأن هذه الدورة استثنائية فارقة في تاريخ المعرض، على صعيد الأهمية والمردود والمحتوى الثقافي والفني الذي يقدمه المعرض للجمهور المصري، مواكبًا التطورات الحاصلة حولنا في المجالات المتعددة”، مشيدة باهتمام الأسرة المصرية وحرصها على تلقي الزاد الثقافي، وإدراكها لقيمة المعرفة في بناء المجتمعات.
“لقد وصل إجمالي الحضور لمعرض القاهرة الدُولي للكتاب في اليوم الثالث منذ فتح أبوابه للجمهور، 404931 زائرًا، ليتجاوز عدد الزوار خلال ثلاثة أيام من فتح المعرض أبوابه للجمهور المليون زائر، حيث وصل إجمالي عدد زائريه إلى  1,009,983زائرًا.
وتقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب، تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية،  تحت شعار: «نصنع المعرفة… نصون الكلمة»، وتُقام فعالياتها في الفترة من  25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل.

سعره 50 ألف جنيه.. أغلى كتاب في معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024

وفي معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024، كانت الكتب مرتفعة السعر، والتى تتجاوز قيمتها المادية متنوعة بين دور النشر العربية والأجنبية، وتمثلت في الكتب التى تعد بمثابة مرجعا هاما للطلبة والمتخصصين والأكاديميين.

ومن بين أغلى كتب في معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 هو كتاب موسوعة فتح الفتاح، وهو عبارة عن 71 مجلدًا، داخل جناح الكتب الدينية، ويبلغ سعره 50 ألف جنيه.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومى الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وتأتى خطوات التطوير تباعًا وضمن الخطط المستقبلية المرجوة من قبل الهيئة، لمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة فى مواكبة التحول الرقمى والدخول إلى عالم المستقبل، ورؤية مصر 2030، وإيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة.

تم تحديد سعر التذكرة الإلكترونية بقيمة 5 جنيهات، والدخول من بوابة vip وجميع البوابات، وكذلك إمكانية شراء الكتب إلكترونيًا من خلال خدمات الدفع المتعددة التى تتيحها المنصة لرقمنة الخدمات المقدمة، لتساعد على التحول من الإجراءات الورقية المتبعة إلى عصر التحول الرقمى، وتوصيلها عن طريق البريد المصرى لأى مكان داخل مصر تسهيلًا على القراء، وتأكيدًا على محور العدالة الثقافية ونشر الثقافة فى أنحاء الجمهورية كافة من دون تمييز.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!