أخبار مصرعاجلمحافظات

انتظام الدراسة في يومها الأول بعدد من المدارس وسط إجراءات احترازية

انتظام الدراسة في يومها الأول بعدد من المدارس وسط إجراءات احترازية

انتظام الدراسة في يومها الأول بعدد من المدارس وسط إجراءات احترازية
انتظام الدراسة في يومها الأول بعدد من المدارس وسط إجراءات احترازية

كتب : وراء الاحداث

انتظمت الدراسة في يومها الأول من العام الدراسي الجديد بمدارس محافظات الجمهورية التي استعدت بتشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

ففي محافظة الغربية أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ناصر حسن انتظام الدراسة اليوم في 563 مدرسة والتي تعمل بنظام الفترتين على مستوى 10 إدارات على أن تستكمل غدا الدراسة في المدارس التي تعمل بنظام الفتره الواحدة مضيفا أن المديرية أنهت الاستعدادات للعام الدراسي وجرى اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ووضع علامات التباعد بالفناء والفصول وتوافر أجهزة كواشف الحرارة بالمدارس وكذلك المطهرات وتعليق الملصقات الخاصة بطرق الوقاية من فيروس كورونا.

وفي كفرالشيخ, انتظمت الدراسة في 328 مدرسة بالمحافظة في حين ستفتح جميع المدارس أبوابها لاستقبال الطلاب غدا /الأحد/ في ظل متابعة وتوجيهات محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين بتطبيق الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وفي محافظة شمال سيناء بدأت الدراسة في عدد من المدارس التي تعمل بنظام الأسبوع الكامل على مستوى المحافظة بينما استعدت باقي المدارس لبدء الدراسة غدا /الأحد/.

وكلف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف رؤساء الأحياء وجميع الاجهزة التنفيذية بتكثيف حملات نظافة الشوارع وتطهير صناديق القمامة بمحيط المدارس بأحياء الثغر واتخاذ التدابير اللازمة لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب.

وفى محافظة قنا تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور صبري خالد مدارس جنوب قنا الإعدادية بنات وحامد سليمان الإعدادية بنين; وذلك لمراجعة والاطمئنان على التزام المدارس بالاجراءات الاحترازية وانتظام الطلاب وارتفاع نسبة الحضور والتزام المدارس بإعداد الجداول وتوزيعها على المعلمين .

وفي القليوبية أكد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان ضرورة التأكيد على الانتهاء من استعدادات المحافظة لاستقبال الطلاب فى العام الدراسي الجديد مشيرا إلى أنه جرى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس ومتابعة التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بالإدارات التعليمية والمدارس بنطاق المحافظة والانتهاء من تلقي جميع العاملين لقاح كورونا حيث جرى تطعيم 82 ألفا و914 للقاح ويجرى تطعيم باقي العاملين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!