أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

«مشروعك»: تنفيذ 180 ألف مشروع بقروض 21 مليار جنيه

التنمية المحلية تكشف تفاصيل مبادرة تمويل مشروعات الشباب

«مشروعك»: تنفيذ 180 ألف مشروع بقروض 21 مليار جنيه

«مشروعك»: تنفيذ 180 ألف مشروع بقروض 21 مليار جنيه
«مشروعك»: تنفيذ 180 ألف مشروع بقروض 21 مليار جنيه

كتب : وراء الاحداث

أعلن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» ساهم منذ بدء العام المالى الحالى 2021 /2022، فى يوليو الماضى وحتى الآن، فى تنفيذ 3500 مشروع، بقروض 746 مليون جنيه.

وقال الوزير إن هذه المشروعات ساهمت فى توفير نحو 42 ألف فرصة عمل، مشيراً إلى أن إجمالى المشروعات التى نفذها «مشروعك» حتى الآن تقترب من 180 ألف مشروع، بقروض 21 مليار جنيه، لافتا إلى اهتمام الوزارة بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال (مشروعك)، لما لها من دور محورى فى تنمية ودفع عجلة الإنتاج فى مختلف المجالات، وتنفيذاً للاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030، حيث تستهدف العمل على تعزيز الدور الهام لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وريادة الأعمال فى تحقيق التنمية المستدامة فى مصر.

وأوضح أن محافظة المنيا احتلت الصدارة فى إجمالى عدد المشروعات المنفذة منذ بدء (مشروعك) وحتى الآن بعدد 21 ألف مشروع، يليها محافظة سوهاج 19 ألف مشروع، ثم محافظة البحيرة بـ 18 ألف مشروع، والدقهلية والشرقية 15 ألف مشروع لكل منهما، ثم بنى سويف 14 ألف مشروع، وأسيوط 13 ألف مشروع.

وتابع أن الوزارة تعمل من خلال (مشروعك) على تنفيذ عدد من التدخلات بالمراكز المستهدفة خلال المرحلة الأولى لمبادرة تطوير الريف المصرى، مما يساهم فى خلق فرص عمل لمواطنى القرى المستهدفة، إضافة إلى مساهمة مشروعك فى دعم التكتلات الإنتاجية الواعدة بمحافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا عبر برنامج التنمية المحلية بالصعيد، فضلاً عن تيسير الحصول على التراخيص لإنشاء المجمعات الحرفية واستخراج رخص تشغيل المحال التجارية، وتعزيز توفير فرص عمل من خلال المشروعات الإنشائية، والتوسع فى تنفيذ مبادرة «شغلك جنب قريتك»، وتطوير الأسواق القروية.

ولفت «شعراوى» إلى أن مشروعك يعمل حالياً على تعزيز المهارات الإدارية للعاملين به على مستوى جميع المحافظات، والارتقاء بها ودعم جميع أشكال الابتكار، وتمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل مبادرة مشروعك لتمويل مشروعات الشباب.

وتابع بأن هدف المبادرة يكمن في إحداث تنمية مجتمعية وتمكين اقتصادي لأهالي القرى والنجوع.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن المبادرة تسعى إلى محاربة الفقر والبطالة وتحويل القرية المصرية من أسرة مستهلكة لأخرى منتجة. ولفت، أن هناك 260 مقرًا على مستوى الجمهورية لمبادرة مشروعك لتمويل مشروعات، إلى جانب توفير فرص عمل للشباب ومن ثم تقضي على الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أنه تستهدف الأشخاص من عمر 21 عامًا فيما أعلى.

واستطرد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الأنشطة المستهدفة في هذه المشروعات، تشمل الزراعي والصناعي والخدمي والتجاري. واختتم، أن هناك متابعة دورية مع صاحب المشروع، وتوجد برامج تسويق في حال وجود مشكلة في تسويق المنتجات لهذه المشروعات التي حصل أصحابها على تمويل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!