شئون عسكريةعاجل

مدير الكلية الحربية: نعمل على تشكيل الوعي لطلابنا ضد ما يستهدف عقولهم

تعمل على تنمية عقيدة الولاء والانتماء للوطن،

مدير الكلية الحربية: نعمل على تشكيل الوعي لطلابنا ضد ما يستهدف عقولهم

مدير الكلية الحربية: نعمل على تشكيل الوعي لطلابنا ضد ما يستهدف عقولهم
مدير الكلية الحربية: نعمل على تشكيل الوعي لطلابنا ضد ما يستهدف عقولهم

كتب : وراء الاحداث

أكد مدير الكلية الحربية اللواء أشرف سالم زاهر على تنفيذ توجيهات وتكليفات القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ببناء شخصية طلبة الكليات العسكرية على التقاليد العسكرية.

وقال مدير الكلية الحربية – في لقاء مع المحررين العسكريين على هامش حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية اليوم الاثنين – “دائما ما يؤكد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكذلك القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول محمد زكى، على أن طلبة الكليات العسكرية أمانة، ونحن في الكلية الحربية نقدر هذه الأمانة ” .

وأضاف أن الكلية تعمل على بناء شخصيات الطلبة المقبولين بها على التقاليد العسكرية، كما تعمل على تنمية عقيدة الولاء والانتماء للوطن، وكذلك العمل على تشكيل الوعى الصحيح لديهم، ضد كل ما يستهدف عقولهم أو يستهدف الوطن.

وعن كيفية تدريب الطلبة عمليا على كل ما اكتسبوه من علوم نظرية أثناء دراستهم بالكلية، أكد مدير الكلية الحربية أهمية هذا الأمر، وشدد على أنه يتم في هذا الشأن الاهتمام من خلال التجهيز والتخطيط.

وأشار إلى أن الطلبة تنفذ مدة تعايش عملي في الوحدات والتشكيلات، بجانب تنفيذهم لمهام فعلية، بهدف الاحتكاك بطبيعة العمل الفعلي المقبلين عليه في وحداتهم.

وحول سبل التعاون بين الكلية الحربية ومثيلاتها من الدول الصديقة والشقيقة، لفت مدير الكلية الحربية إلى وجود تعاون وثيق بين الكلية الحربية وبين بعض الدول الصديقة والشقيقة، مشيرا إلى انعكاس ذلك من خلال إيفاد مجموعة من الطلبة المتفوقين علميا وانضباطيا إلى العديد من الأكاديميات المثيلة على مستوى العالم، بجانب ما يتم استقباله من طلبة وافدين من الدول الشقيقة مثل السعودية والكويت واليمن والعديد من الدول.

وتقدم مدير الكلية الحربية – في ختام حديثه – بالتهنئة إلى جميع الأهالي وأبنائهم الضباط الجدد الذين انضموا من اليوم إلى صفوف القوات المسلحة، وتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية، وطالب الخريجين بالعمل الجاد والانضباط والمحافظة على تعلم كل ما يستجد في مجال عملهم والإخلاص لله – تعالى، واصفا إياهم ب` “ضباط اليوم وقادة المستقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!