شئون عسكريةعاجل

مدير الاشارة:الدولة أتاحت كل الإمكانات لإنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ

بكر البيومي: نستهدف إنشاء 27 مركز سيطرة ثابت بالمحافظات و32 متحركاو ربط مواقع الشبكة الوطنية بإجمالي أطوال 32 ألف كيلومتر

مدير الاشارة:الدولة أتاحت كل الإمكانات لإنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ

مدير الاشارة:الدولة أتاحت كل الإمكانات لإنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ
مدير الاشارة:الدولة أتاحت كل الإمكانات لإنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ

كتبت : منا أحمد

أكد اللواء أركان حرب بكر محمد البيومي مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة اليوم الاثنين، أن الدولة أتاحت كافة الإمكانات المالية لإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة التي تضاهي في بنائها والتكنولوجيا المستخدمة فيها، الشبكات المماثلة في مختلف دول العالم.

وقال البيومي في كلمة له خلال افتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لقد كانت لتوجيهات الرئيس السيسي الصادرة في يوليو 2020 بضرورة المضي قدما لامتلاك الشبكة الوطنية للطوارىء ودعم خطط التنمية المستدامة للدولة، بمثابة إشارة البدء في هذا العمل العظيم الذي يتم الاحتفاء به اليوم.

وأضاف أن كل جهود الجهات المعنية بالدولة تضافرت للانتهاء من إجراءات إنشاء وتعميم الشبكة الوطنية للطوارئ على مستوى الجمهورية.

قال اللواء بكر محمد البيومي ، مدير الإشارة بالشبكة الوطنية الموحدة لخدمة الطوارئ ، إنه مستهدف 27 مركز سيطرة ثابت بالمحافظات ، و32 مركز سيطرة متحرك .

وأوضح بكر البيومي ، خلال  إفتتاح  الرئيس مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم ، أنه تم الانتهاء بنسبة 100 % من المنصة الرقمية للتطبيقات ، وتوفير منصة رقمية حديثة ، ونهايات طرفية لمتابعة العمل الميداني . 

قال اللواء أركان حرب بكر محمد البيومي مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، إن المكونات الرئيسية للشبكة هي: البنية الأساسية، مراكز السيطرة الموحدة، منصة رقمية، منظومة تلقي البلاغات.

وأضاف البيومي خلال كلمته في مؤتمر اليوم أن البنية الأساسية للشبكة تشمل معدات وسنترال رئيسي ومحطات محمول بغرض التوسع في التغطية وسرعة نقل البيانات من خلال انشاء ابراج اتصالات جديدة ، بخلاف الموجودة مسبقًا بجهات الدولة لترشيد التكلفة المالية مع العمل على استغلال الطاقة النظيفةـ، بتكلفة مالية تصل حتي مليار دولار.

وتابع البيومي انه بناء على الاعتماد على شبكة الالياف الضوئية والتوسع فيها تم ربط مواقع الشبكة الوطنية بإجمالي أطوال 32 ألف كيلو متر، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

واستكمل قوله: بالاضافة إلي استحداث تكنولوجيا متقدمة لنظام تراسل يوفر سرعات نقل بيانات فائقة القدرة بإجمالي تكلفة 18.6 مليار جنيه، وتم ربط جميع مواقع شبكات المحمول المدنية والشبكة الوطنية بالعاصمة الادارية الجديدة بكوابل الالياف الضوئية، لترشيد مساحات الاراضي المستخدمة.

وقال البيومي، أنه تم تركيب وتشغيل 1936 موقع بنسبة تغطية 91% وهي نسبة عالية في شبكات المحمول حيث انها ترتبط في تكثيفها واستكمالها بالزيادة السكانية والتوسع العمراني ومحاور الطرق الجديدة.

وأضاف البيومي أن الجزء الثاني المكون للشبكة هو مراكز السيطرة الثابتة والمتحركة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ مركز سيطرة رئيسي لخدمات الطوارئ الثابتة بنطاق العاصمة الإدارية الجديدة ومستهدف 27 مركز سيطرة بالمحافظات تم الانتهاء من عدد كبير منها.

وتابع البيومي أنه تم الانتهاء وتشغيل مركز السيطرة المتحرك الرئيسي ومستهدف 32 مركز سيطرة وتحكم في كافة المحافظات بالإضافة للجهات ذات العمل الميداني، كما أن الجزء الثالث من مكونات الشبكة هو المنصة الرقمية للتطبيقات وتم الانتهاء منها بنسبة 100% بغرض التكامل مع المنظومات والتطبيقات المستخدمة مع الجهات الحكومية لعدم إهدار المواد المتاحة بتلك الجهات كما أنها توفر منصة رقمية حديثة ونهايات طرفية مؤمنة لسهولة متابعة وإدارة العمل الميداني.

وقال البيومي أن من أمثلة ذلك ما يخص وزارة الداخلية فقد تم تجهيز النماذج الميدانية للوزارة بمنظومات ونهايات طرفية مؤمنة بالإضافة إلى التجهيز الكامل لعناصر التأمين الشرطية بمدينة شرم الشيخ استعدادا لقمة المناخ.

وأضاف أنه بشأن وزارة الصحة والسكان فتم تنفيذ تطبيقات لكل من هيئة الإسعاف والرعاية الصحية والحرجة من خلال التكامل بين تلك الهيئات لتحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وتابع البيومي، أنه تم تسهيل إجراءات الشهر العقاري وإقرارات الذمة المالية لوزارة العدل، وتوفير شبكة الاتصال لمشروع المونوريل والموانئ الذكية، وتوفير النهايات الطرفية لمحطة الطاقة النووية وشركات التوزيع والعدادات الذكية لوزارة الكهرباء، وتوفير النهايات الطرفية وتأمين خطوط الأنابيب بالأنظمة الحديثة لوزارة البترول والثروة المعدنية بالإضافة لجهات أخرى بالدولة.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يعد إنجازا تاريخيا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، بما تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة فى مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!