شئون عسكريةعاجل

مديروالكليات العسكرية:الخريجون الجدد قادرون على صون تراب ومقدسات الوطن

فيديو..مدير الكلية الحربية للطلاب: الوطن يستمد منكم القوة والعون انتم ملاذ الوطن الامن وحصنه المنيع في مواجهة المحن والأزمات

مديروالكليات العسكرية:الخريجون الجدد قادرون على صون تراب ومقدسات الوطن

مديروالكليات العسكرية:الخريجون الجدد قادرون على صون تراب ومقدسات الوطن
مديروالكليات العسكرية:الخريجون الجدد قادرون على صون تراب ومقدسات الوطن

كتبت : منا احمد 

أكد مديرو الكليات العسكرية، أن العمل يتم بشكل مكثف من أجل تخريج ضابط مقاتل قادر على صون تراب الوطن ومقدساته، مسلح بالعلم والتدريب، ويتم العمل على زيادة الوعي والانتماء للقوات المسلحة والوطن، ومناقشتهم في كافة التفاصيل وما يشغل تفكيرهم والإجابة عليها، وذلك خلال لقائهم مع وكالة انباء الشرق الاوسط.

وأعرب اللواء أشرف سالم مدير الكلية الحربية، عن تهنئته لجميع جريجي الكلية الحربية، متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الجديدة، وفي حياتهم العملية، بعد أن أصبحوا ضباطا مقاتلين في منظومة القوات المسلحة وبمثابة دم جديد تزداد القوات المسلحة بهم قوة وصلابة.

وشدد مدير الكلية الحربية، على أن مصر تواجه العديد من التحديات، الأمر الذي تطلب العمل على زيادة الوعي لدى طلاب الكلية، مشيرا إلى أنه طبقا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة يتم تنظيم العديد من اللقاءات والندوات مع القادة والسياسيين وأساتذة الإعلام والمتخصصين في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدينية من أجل زيادة الوعي لدى الطلاب بالكلية.

ولفت إلى أن الكلية تعمل على تأهيل الطالب منذ دخوله إلى الكلية في اليوم الأول لتحويله من فرد مدني إلى مقاتل بصفوف القوات المسلحة، ويتم العمل لرفع معدلات اللياقة، عبر العديد من التدريبات.

ووجه مدير الكلية الحربية، نصيحة للخريجين الجدد، بالاهتمام بزيادة الوعى واللياقة البدنية والثقافة العامة، والانضباط والالتزام، وتحقيق العدل بين الجنود، ويكونوا اقويا فى الحق وأمناء فى المسئولية، قائلا” القائد كلمة فلا تبخل بها”.

قال اللواء اشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية – في كلمته خلال تخريج الدفعات الجديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية لعام 2020 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي – إن ما شاهدناه اليوم يؤكد أن الكليات والمعاهد العسكرية تمتلك تطلعا نحو التقدم في شتى المجالات للنهوض بالمقاتلين لأعلى مستويات الكفاءة والوعي والانتباه تجعلهم مثلا يحتذى به في العطاء من أجل عزة الوطن، مشيرا إلى أن مصر بعظمة شعبها وصلابة جيشها، ماضية بكل قوة نحو تحقيق تطلعاتها وليظل وطننا واحة الأمن والامان بسواعد أبنائه وجهدهم البناء”.

وتابع مدير الكلية الحربية “الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. يطيب لي أن نلنقي بسيادتكم في مهد الوطنية، في لحظة حاسمة من تاريخ الوطن، إنها الذكرى الخالدة لحرب اكتوبر المجيدة التي أكدت قوة وصلابة قواتنا المسلحة، وأعاد أبطالها العزة والشموخ، وأكدوا للعالم أنهم لا يقبلون بديلا للنصر، فتحية إجلال لشهدائنا الذين ضحوا بدمائهم الذكية فداء للوطن”.

وأضاف “وهاهم أبناؤكم من مقاتلي الكليات والمعاهد العسكرة يقفون على أهبة الاستعداد في مشهد لا تخطئه العين والذي استلهمناه من جيل أكتوبر العظيم، وأننا لساعون بإذن الله وبعزم الأبطال لإعدادهم معنويا وعلميا وانضباطيا، فعلى العهد ماضون لتحقيق آمال وطننا للعيش في أمن وسلام”.

وتقدم مدير الكلية الحربية بتحية اعزاز وإجلال للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم الصادق النابع من وعي ثاقب وعزيمة صلبة لإعداد أجيال مفعمة بعقيدة التحدي وعزيمة الأبطال، كما توجه بالتحية للسادة مديري الكليات العسكرية السابقين الذين ثبتوا دعائم المجد لكلياتنا وأمدوا قواتنا المسلحة بمقاتلين يدافعون عن الوطن ويصونون مقدساته، وتحية واجبة لكل من ساهم بعلمه وعطائه في إعداد هذا الجيل” .

وقال ” ابنائي جيل الأمل والعمل، إن الوطن يستمد منكم القوة والعون، فأنتم ملاذه الآمن وحصنه المنيع في مواجهة المحن والأزمات فكونوا عند حسن الظن بكم”.

وعقب ذلك أهدى اللواء اشرف سالم مدير الكلية الحربية، كتاب الله، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليكون حافظا له .

 

وانضم لأبطال القوات المسلحة مقاتلون جدد نالوا شرف الدفاع عن أمن مصر واستقرارها، ليكملوا مسيرة الحفاظ على علم مصر خفاقا عاليا.

وسبق تلك المرحلة التي وصل إليها الأبطال الجدد، مرحلة كبيرة من التدريب والتأهيل العسكري، على مدار فترة دراستهم بالكليات العسكرية، حتى يكون خريجو الكليات مسلحين بأحدث الوسائل العلمية على مستوى العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!