أخبار مصرعاجل

مدبولي: 700 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة” هو الأكبر على مستوى العالم

مدبولى : تطوير قرى الريف مشروع القرن الحادي والعشرين لمصر ..58% من الشعب سيستفيدون من مبادرة تطوير الريف

مدبولي: 700 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة” هو الأكبر على مستوى العالم

مدبولي: 700 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة" هو الأكبر على مستوى العالم
مدبولي: 700 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة” هو الأكبر على مستوى العالم

كتب: وراء الاحداث

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع تطوير قرى الريف المصري، يعد أضخم مشروع تنموي متكامل في تاريخ مصر الحديث.

وأضاف مدبولي – خلال احتفالية «حياة كريمة» بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن هذا المشروع يأتي تحت مظلة تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠، حيث يهدف إلى تطوير كافة جوانب تفاصيل الحياة في الريف، وتحقيق جودة الخدمات واستقرارها للمواطنين، مشددا على أن الدولة عازمة على بذل أقصى جهد لإنهاء مراحل المشروع في أقصر مدة زمنية ممكنة، وبالتحرك على نطاق واسع في إطار من الجهد الجمعي المتكامل بين مؤسسات الدولة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، وشركاء التنمية.

ولفت إلى أنه جاري حاليا تنفيذ أكثر من 20 مبادرة رئاسية، وتأتي مبادرة تطوير الريف المصري على رأس هذه المبادرات، حيث يمكن أن نطلق عليه مشروع القرن الحادي والعشرين.

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي إن 58% من المواطنين سيستفيدون من مبادرة تطوير الريف المصري، لافتًا أن التكلفة الإجمالية للمبادرة تبلغ 700 مليار جنيه. 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بالمؤتمر الأول للمشروع القومى «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصرى والمقام في استاد القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مشروع تطوير الريف المصري المشروع الوحيد الذي سيجمع ويحقق 17 هدفا للتنمية المستدامة

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن المرحلة الأولى من هذا المشروع العملاق شملت 375 قرية من إجمالي أفقر 1000 قرية.

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى استاد القاهرة لإطلاق المؤتمر الأول للمشروع القومى «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصرى.

وانطلقت مبادرة «حياة كريمة» في يناير 2019 لتحسين مستوى المعيشة في آلاف القرى المصرية، بهدف رفع مستوى المعيشة في التجمعات الريفية المستهدفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!