رياضةعاجل

مدبولي ينقل تحيات الرئيس السيسي وتمنياته بنجاح بطولة العالم لكرة اليد

«حورس» تميمة كأس العالم لكرة اليد «مصر 2021»...قرعة مونديال كرة اليد 2021 مصر في المجموعة السابعة مع السويد والتشيك والمتأهل من أمريكا الجنوبية

مدبولي ينقل تحيات الرئيس السيسي وتمنياته بنجاح بطولة العالم لكرة اليد

مدبولي ينقل تحيات الرئيس السيسي وتمنياته بنجاح بطولة العالم لكرة اليد
مدبولي ينقل تحيات الرئيس السيسي وتمنياته بنجاح بطولة العالم لكرة اليد

كتب: وراء الاحداث

نقل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنياته بالنجاح والتوفيق لبطولة العالم لكرة اليد للرجال التي تستضيفها مصر في شهر يناير المقبل.

وقال رئيس الوزراء في كلمته خلال حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد بمنطقة الأهرامات بالجيزة “من أرض الكنانة مصر مهد الحضارة والتاريخ المشرف والعريق ومن منطقة الأهرامات أحد أهم الشواهد على عظمة الحضارة الإنسانية، أرحب بكم جميعا ضيوفا كراما في بلدكم الثاني مصر”.

كما رحب مدبولي بجماهير الرياضة المصرية والعالمية المتابعين لفعاليات هذا الحدث الهام عبر وسائل الإعلام المختلفة، متمنيا لهم جميعا دوام التوفيق والنجاح ومتمنيا لضيوفنا الكرام طيب الإقامة في بلدهم مصر.

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد رجال مصر 2021 عن اختيار الملك حورس التميمة الرسمية لبطولة العالم في نسختها رقم 27 المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 31 يناير المقبل، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة.

حورس تميمة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد “مصر 2021” التي أقيمت مساء اليوم السبت، تحت سفح الأهرامات بالجيزة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات السويد وجمهورية التشيك والمتأهل من قارة أمريكا الجنوبية.

photo

وتستضيف مصر البطولة في نسختها رقم “27” خلال الفترة من 14 حتي 31 من يناير المقبل بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ بطولة العالم لليد.

وجاءت نتيجة قرعة بطولة العالم لكرة اليد “مصر 2021” كالتالي:

المجموعة الأولى: الرأس الأخضر – أوروجواي – ألمانيا – المجر.
المجموعة الثانية: بولندا – البرازيل – إسبانيا – تونس.
المجموعة الثالثة: أنجولا – اليابان – كرواتيا – قطر.
المجموعة الرابعة: الكونغو الديموقراطية – البحرين – الدنمارك – الأرجنتين.
المجموعة الخامسة: المتأهل من قارة أمريكا الشمالية – فرنسا – النرويج – النمسا.
المجموعة السادسة: المغرب – آيسلندا – البرتغال – الجزائر.
المجموعة السابعة: المتأهل من قارة أمريكا الجنوبية – جمهورية التشيك – السويد – مصر.
المجموعة الثامنة: روسيا – كوريا الجنوبية – سلوفينيا – بيلاروسيا.

وتقدم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة العليا للمونديال الحضور لحفل القرعة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعدد من الوزراء أعضاء اللجنة العليا للبطولة بالإضافة إلي الدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد وأعضاء مجلس الإدارة والمهندس هشام نصر رئيس الإتحاد المصري لكرة اليد وأعضاء مجلس الإدارة ولفيف من كبار الشخصيات وممثلي 29 دولة بالإضافة إلي مصر الدولة المضيف للبطولة علي أن يتحدد إسم الدولتين المتبقيتين في عدد المشاركين لاحقا بعد الإنتهاء من تصفيات الملحق للبطولة الشهر المقبل.

وأحيى حفل القرعة الموسيقار عمر خيرت الذي قدم عدد من السيمفونيات الموسيقية والأغاني التي طالما نالت إعجاب جمهور الحاضرين.

وتم وضع الدول الثمانية أصحاب المستوي الأولي علي رأس كل مجموعة من المجموعات الثمانية وهم الدانمارك بطلة العالم وأسبانيا بطل أوروبا العام الحالي وكرواتيا وصيف أوروبا والنرويج وصيف بطل العالم وسلوفينيا والبرتغال وألمانيا والسويد.

وأعقب ذلك سحب أسماء الدول أصحاب المستوي الثالث وهم أيسلندا والبرازيل وأوروجواي والتشيك وفرنسا كوريا الجنوبية واليابان والبحرين ثم الرابع وهم أنجولا والرأس الأخضر والمغرب والكونغو الديموقراطية وبولندا وروسيا بالإضافة إلي الدولتين الصاعدتين من تصفيات الملحق لكل من أمريكا الشمالية والكاريبي الشهر المقبل.

وأخيرا منتخبات التصنيف الثاني التي يوجد من ضمنها مصر ومعها الأرجنتين والنمسا والمجر وتونس والجزائر وبيلاروسيا وقطر والتي وفقا للوائح الإتحاد الدولي تختار الدولة المضيفة حسب تصنيفها في نهاية القرعة وإختيار المجموعة التي ستلعب فيها ، ليكتمل عقد المجموعات الثمانية بواقع ٤ منتخبات في كل مجموعة.

وتقام مباريات المجموعات الثمانية في 4 صالات الأولي الصالة الكبري باستاد القاهرة وتتسع ل 22 ألف متفرج وصالة العاصمة الإدارية الجديدة وتتسع مدرجاتها لـ 5500 متفرج وبرج العرب بسعة ثلاثة ألاف متفرج وأخيرا الصالة الجديدة بضاحية 6 أكتوبر التي تستوعب 4500 متفرج .

وتقام مباريات كل مجموعة من المجموعات الثمانية بنظام الدوري من دور واحد حيث يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات يصعد من كل مجموعة ثلاثة منتخبات إلي الدور الثاني وعددهم 24 منتخبا بعدها سيتم دمج المنتخبات الثلاثة الأولي من المجموعتين الأولي مع الثانية في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات في المجموعة الأولي وكذلك الثالثة مع الرابعة في المجموعة الثانية وبنفس الطريقة المنتخبات الثلاثة الأولي من المجموعة الخامسة مع المنتخبات الثلاثة الأولي من السادسة في المجموعة الثالثة والطريقة نفسها في المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبات الثلاثة الأولي من المجموعتين السابعة والثامنة في مجموعة أخيرة وهي المجموعة الرابعة ليصبح لدينا 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد ولن تلعب الفرق التي صعدت من كل مجموعة ضد بعضها مرة أخري.

ويصعد منتخبان فقط من المجموعات الأربعة التي تتضمن 24 منتخبا إلي دور الـ 8 الذي تقام مبارياته بخروج المغلوب ثم الدور قبل النهائي وأخيرا المباراة النهائية.

وتعد بطولة العالم في نسختها رقم “27” التي تنظمها مصر منفردة هي الأقوي بعد قرار الإتحاد الدولي لكرة اليد بزيادة عدد الدول المشاركة في النسخة الحالية من 24 دولة إلي 32 دولة منهم 17 دولة من أوروبا القارة الأقوي في عالم اللعبة حيث لم تخرج الكأس الذهبية من القارة العجوز منذ انطلاق البطولة خلال العقود الستة الماضي.

وقرر الاتحاد الدولي إسناد بطولات العالم للرجال إلي دولتين أو ثلاثة مثل نسخة العام الماضي التي أقيمت بألمانيا والدانمارك وحصلت مصر فيها علي المركز الثامن بين أفضل منتخبات في العالم لكن هذه النسخة تنظمها مصر منفردة وهي مسؤلية كبيرة تقع علي عاتق الرياضة المصرية لما له من شرف كبير لن تحصل عليه دولة أخري في العالم خلال النسخ المقبلة.

 

صورة الملف الشخصيّ، يفتح صفحة الملف الشخصيّ على تويتر في نافذة جديدة

Handball Egypt2021
@Egypt2021

?

+

?‍♂️

+

??

= تميمة #مصر2021 حـــورس.

٢٨٠
١١١ من الأشخاص يغرّدون حول هذا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!