أخبار مصرعاجل

الحمد لله الأوقاف: مسجد سيدنا الحسين لم تصبه النيران جراء الحريق في عقار مجاور

محافظ القاهرة: حريق الحسين أسفر عن ١٢ مصاباً

الحمد لله الأوقاف: مسجد سيدنا الحسين لم تصبه النيران جراء الحريق في عقار مجاور 

الأوقاف: مسجد سيدنا الحسين لم تصبه النيران جراء الحريق في عقار مجاور 
الأوقاف: مسجد سيدنا الحسين لم تصبه النيران جراء الحريق في عقار مجاور

كتب : وراء الاحداث

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الحريق الذي نشب بجوار مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لم يصب المسجد بأي ضرر, متمنيا السلامة للجميع.

وقال وزير الأوقاف -في بيان الليلة- إنه وجه كلا من رئيس القطاع الديني ومدير مديرية الأوقاف بالقاهرة على الفور لمتابعة تطورات الحريق, وكان يتابع الأمر معهم لحظة بلحظة, سائلا الله (عز وجل) أن يسلم الجميع من كل سوء.

أكد الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الاوقاف أن مسجد سيدنا الحسين لم يصاب بضرر جراء الحريق الدي اندلع بالجهة الشرقية منه

وطمأن رئيس القطاع الديني  رواد ومحبي سيدنا الحسين علي الحالة العامة للمسجد، مؤكداً أن النيران لم تطله علي الإطلاق.

محافظ القاهرة يوجه بسرعة إزالة آثار الحريق

من جانب اخر، وجه خالد عبد العال محافظ القاهرة بسرعة إزالة آثار الحريق الذي نشب في عقار بجوار مسجد الحسين بوسط القاهرة, وذلك عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

وبحسب بيان لمحافظة القاهرة انتقل خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى مكان الحادث فور وقوعه ووجه أيضا بتقديم الرعاية الطبية لـ 12 شخصا أصيبوا باختناق جراء الحريق, حيث تم نقلهم إلى مستشفى الحسين الجامعي.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بوجود حريق نتج عن كابل كهرباء أسفل العقار رقم ٣ شارع الباب الأخضر بجوار المشهد الحسينى، وامتد الحريق من أسفل العقار إلى الدور الاول والثانى والى العقار رقم ٤ و ٥، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق وتم الإطفاء وجارى عمليات التبريد .
وأكد محافظ القاهرة الذى الذى انتقل لموقع الحريق فور نشوبه على سرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق ، كما وجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الطبية الكاملة لمصابى الحادث .

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغا بوجود حريق أسفل عقار بشارع الباب الأخضر بجوار مسجد الحسين وامتد الحريق من أسفل العقار إلى الدور الأول والثاني, وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق, وتم الإطفاء وجار عمليات التبريد.

لحظة انقاذ سيدة من منزلها بحريق الحسين

كما نجح رجال الحماية المدنية في إنقاذ أسرة الشيخ الشعراوي العالقة داخل منزلها بسبب حريق نشب بمحيط مسجد الحسين

وظهر مقطع فيديو متداول لحريق في الطابق الأخير لأحد المباني، يظهر فيه رجال الحماية المدنية اثناء انقاذ الأسرة ، من منزل خلف مسجد الحسين وسط انتشار رجال الحماية المدنية وكردون أمني فرضته الشرطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!