أخبار مصرعاجل

مدبولي يتابع مع «شوقي» إجراءات التعاقد على التابلت وترتيبات الامتحانات

التعليم: لا نية لتأجيل الثانوية العامة و٩ إجراءات وقائية لتأمين الطلاب

مدبولي يتابع مع «شوقي» إجراءات التعاقد على التابلت وترتيبات الامتحانات

 

مدبولي يتابع مع «شوقي» إجراءات التعاقد على التابلت وترتيبات الامتحانات
مدبولي يتابع مع «شوقي» إجراءات التعاقد على التابلت وترتيبات الامتحانات

كتب: وراء الاحداث

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لمُتابعة إجراءات التعاقد على دفعة جديدة من “التابلت” للعام المُقبل، وسير عملية تسليم أبحاث شهادات النقل عبر منصة “إدمودو”، بالإضافة إلى الترتيبات التي يجري اتخاذها لعقد  امتحانات شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أهمية تجربة استخدام “التابلت”، وكذا توطين صناعته في مصر، خاصة فى ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا حالياً، موجها بسرعة الانتهاء من إجراءات التعاقد على التابلت المطلوب لطلاب العام المقبل.

من جانبه، أوضح الدكتور طارق شوقي أنه جار الاتفاق مع إحدى الشركات العالمية على تصنيع أجهزة “التابلت” التعليمي في مصنعها بمصر، من خلال ضخ استثمارات بقيمة ٧٠ مليون دولار، وذلك ضمن خطط الشركة لتوطين صناعة الإلكترونيات بالسوق المحلي، لافتاً إلى أن نسبة المكون المحلي في أجهزة “التابلت” التي ستنتجها الشركة من مصنعها بمصر تبلغ ٤٠% كما أنها ستعتمد في ذلك على العمالة المصرية.

في سياق آخر، قال وزير التعليم إن عملية تسلم الأبحاث المطلوبة من طلاب شهادات النقل تسير بانتظام، حيث يجري استلام ١٥ مليون بحث عبر منصة “إدمودو”، كما يمكن تسليم البحث ورقيا بالمدارس، وهناك إجراءات تم الإعلان عنها بهذا الشأن.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الوزارة تعمل الآن على الانتهاء من الترتيبات والاستعدادات اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مُؤكداً أن اللجان ستشهد ضوابط صحية مشددة، وإجراءات احترازية، لحماية أبنائنا الطلاب. 

فى سياق متصل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة في موعدها، وليس هناك أي نية لتأجيلها أو استبدالها بأبحاث أو اي تقييمات أخرى.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أن الوزارة حريصة على حياة وسلامة طلاب الثانوية العامة، وأن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية لتأمين الطلاب.

وتنشر “بوابة أخبار اليوم”اهم  الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة حتى الآن، لتأمين طلاب الثانوية العامة من الإصابة بعدوى كورونا:

1- لجان مساحاتها واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بداخلها .

2- ستكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر.

3 – تحديد ١٤ طالبا فقط داخل اللجنة لمنع التكدس.

4- تعقيم جميع اللجان الامتحانية، وستوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة.

5- تعاون وزارة التربية والتعليم مع بعض أجهزة الدولة من أجل مرور فترة الامتحانات بدون أي مشاكل تهدد صحة الطلاب والمعلمين.

6- الدولة وضعت العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان.

7- بوابات لتعقيم الطلاب والمعلمين قبل دخول اللجان.

8-توزيع كمامات يوميا على جميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة.

9- توزيع غطاء للقدم على المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!