أخبار مصرعاجلمحافظات

“شعراوى”يتابع مع المحافظين جهود التعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ

, أكد المحافظون استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ لحين انتهاء موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظات

“شعراوى”يتابع مع المحافظين جهود التعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ

"شعراوى"يتابع مع المحافظين جهود التعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ
“شعراوى”يتابع مع المحافظين جهود التعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ

كتب : وراء الاحداث

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي, ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى المراكز والمدن والأحياء بجميع المحافظات, وذلك بجميع المرافق والخدمات والوحدات المحلية مع المراجعة المستمرة لكافه الإجراءات اللازمة التي تم إقرارها مسبقا.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التنمية المحلية اليوم الخميس عبر الفيديو كونفرانس, مع عادل الغضبان محافظ بورسعيد, والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية, وعبد المجيد صقر محافظ السويس, وعمرو حنفي محافظ البحر الأحمر, ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية, وأيمن مختار محافظ الدقهلية, وهشام آمنة محافظ البحيرة, وجمال نور الدين محافظ كفر الشيخ, وخالد شعيب محافظ مطروح والدكتورة منال عوض محافظة دمياط. وأشاد شعراوي بجهود جميع العاملين بالإدارة المحلية بكافة المحافظات والتعاون الجيد مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي والجهات المعنية في مواجهة موجة الطقس السيئ, وتابع آخر المستجدات الخاصة بموجة الطقس السيئ والأحوال الجوية وسقوط الأمطار التي تشهدها المحافظات.

وعرض كل محافظ – خلال الاجتماع – جهود الأجهزة التنفيذية والجهات التابعة الأخرى لعمليات شفط تراكمات مياه الأمطار على مدار الساعات الماضية وبعض الحوادث المرورية أو سقوط أعمدة الإنارة والأشجار والانهيار الجزئي لبعض المنازل; بسبب شدة الرياح والعواصف وسقوط الأمطار الغزيرة. وأضاف أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مستمرة على مدار اليوم لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بالمحافظات; لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة. وأشار إلى اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب, بحضور زعيم الأغلبية الأمين العام لحزب مستقبل وطن, والذي ساعد في تعميق أواصر العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ويحقق الصالح العام لأبناء الشعب المصري .

وأكد أهمية تحقيق المزيد من التواصل والتنسيق بين المحافظين وأعضاء مجلس النواب وإقامة جسور تواصل لتحقيق مصلحة المواطنين, وأهمية إتاحة المزيد من الوقت من جانب المحافظين لاستقبال أعضاء مجلس النواب وتحديد مواعيد ثابته ومحددة لهم للتشاور معهم حول المشكلات التي تواجه دوائرهم; تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية. وقال: “إن هناك تنسيقا مستمرا وتعاونا وثيقا بين الحكومة والبرلمان لتحقيق كل ما فيه مصلحة للدولة والمواطن وتوضيح الصورة العامة لتوجيهات الحكومة والمشروعات القومية الجارية بالمحافظات ونقلها للمواطنين”, لافتا إلى أن الجميع يسعى لتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

وطالب بضرورة دعوة أعضاء مجلس النواب عند افتتاح مشروعات جديدة على أرض المحافظات, وتوجيه القيادات المحلية والتنفيذية وإدارات الاتصال السياسي والمجالس النيابية بالمحافظات بمعاونتهم في أداء مهامهم وسرعة الرد على طلباتهم ومناقشة مقترحاتهم والاستفادة من الأراء والأفكار التي تصلح للتنفيذ على أرض الواقع بعد دراستها جيدا.

وحول البرنامج القومي لتطوير الريف المصري, استعرض آخر مستجدات البرنامج ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة), مؤكدا أهمية هذا المشروع القومي الهام والذي يمس حياة المواطنين في القرى المصرية.

ووجه المحافظين بضرورة تقديم كل الدعم والتعاون مع الجهات المنفذة للمشروعات المستهدفة وتقديم كل التسهيلات وتذليل أي تحديات أو معوقات في عملية التنفيذ واستخراج التصاريح اللازمة.

من جهتهم.. أكد المحافظون احترامهم وتقديرهم الكامل لأعضاء مجلس النواب, مشيرين إلى عقدهم اجتماعات ولقاءات معهم بمحافظاتهم وتم تخصيص أيام محددة لاستقبالهم وبحث مطالبهم وتحديد مسئول بإدارة الاتصال السياسي للتواصل المستمر معهم .

وحول موجة الطقس السيئ بالمحافظات, أكد المحافظون استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ لحين انتهاء موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظات, مشيرين إلى وجود سيولة مرورية في كافة المناطق بالمحافظات ولم تتعطل الحركة المرورية نتيجة سقوط الأمطار.

وأضافوا أن مجموعات إدارة الأزمات وغرف العمليات بالمحافظات والمراكز والمدن والأحياء تواصل عملها وتتابع الوضع بصورة جيدة وعلى مدار الساعة, حيث أن العاملين بالوحدات المحلية والأحياء والمراكز واصلوا العمل في الشوارع لأكثر من 48 ساعة لرفع تراكمات المياه وشفط أية تجمعات في الشوارع الرئيسية والفرعية لعدم التأثير على حركة سير المواطنين والسيارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!