رياضةعاجل

الزمالك يخسر أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا

فى 24 دقيقة مازيمبى يحرز ثلاث اهداف فى لاعبى الزمالك والحارس المتخاذلين

الزمالك يخسر أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا

الزمالك يخسر أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا
الزمالك يخسر أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا

كتب : حسام مهدى

يبدو ان لاعبى نادى الزمالك لايقدرون اسم مصر ورئاستها وريادتها وتاريخ نادى الزمالك فى القارة الافريقية فالكورة مكسب وخسارة لكن خسارة تليق بعراقة تاريخ الزمالك مع الاندية الافريقية بمعنى خسارة بهدف حتى يمكن تعويضه , الم يرى لاعبى الزمالك تخبط مسؤلى الاتحاد الافريقى مع الزمالك كل مرة بحجج واهية مرة بسبب الملعب وتم اعادة المبارة ثم مبارة السوبر الافريقيى واصراره على لعبها بالدوحة بقطر عاصمة مأوى القيادات الاخوانية الهاربة  والجواسيس والداعم الرئيسى للارهاب بمصر والشرق الاوسط بجانب خططتها الخسيسة بمنطقة القرن الافريقى ( كيف يتم اقامة هذا الكم من البطولات للالعاب المختلفة بدولة يتم اتهامها بالرشوة  والفساد) ورغم ذلك يتم اقامة كاس العالم واقامة بطولة اندية العالم وبطولة كاس السوبر ) كأن خريطة المنطقة العربية والخليجية خالية من الدول العريقة لاوالف لا لدينا المغرب والسعودية والامارات والبحرين والكويت طالما عيونكم على الفلوس ولوطبقنا الوائح تلعب مبارة السوبر الافريقيى فى تونس .

انما الموضوع فيه اجبار سياسى داخل صناعة كرة القدم وللاسف لاعبى الزمالك لويستوعبواسم مصر واسم نادى الزمالك  لما سمحو لانفسهم ان يكونو فشلة وعليهم رد الاموال لمصر وللزمالك.

واذا رجعنا للاتهامات القديمة للدول الافارقة بعمل السحر فليستعينوا بالله القادر على كل شىء …

للاسف لاعبى الزمالك تخاذلوا وفشلو وصنعوا لنفسهم تاريخ ضعيف سلبى يحمل لقلب لاعيبة فاشلة فى الدورى العام والبطولة الافريقية ومنهم لاعبين بالامم الافريقية وقبلها كأس العالم صفر كل همهم الملايين من الفلوس  والاعلانات نسيو ان الوطنية شعور يمتلك الفؤاد يكبر ويعظم كلما كثرة المكائد .

 خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب “مازيمبي” ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أفريقيا

بدأ الزمالك اللقاء بتماسك بين خطوطه وممارسة الضغط على الخصم وانطلق الجناح المغربي محمد أوناجم بأكثر من كرة هاجم بها الفريق الكونغولي القوي, لكن المهاجم جاكسون موليكا تقدم لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 60 بعدما قابل عرضية زميله باتو كابانجو برأسية قوية سكنت شباك الحارس محمد عواد.

وعزز المهاجم تريسور مبوتو تفوق مازيمبي بالهدف الثاني في الدقيقة 66 بعد تمريرة حاسمة من كابانجو أيضا ثم عاد موليكا ليضيف الهدف الشخصي الثاني والثالث للفريق الكونغولي في الدقيقة 84

وحصد مازيمبي بهذا الانتصار أول ثلاث نقاط له في مشوار دور المجموعات, بينما بقى الزمالك بلا رصيد من النقاط ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك بريميرو دي أوجوستو الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي.

فى سياق البطولة ذاتها حقق فريق الترجي تونسي, فوزا ثمينا على مضيفه الرجاء المغربي بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت, على ملعب “محمد السادس” في الدار البيضاء, في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. جاءت ثنائية الترجي في الربع ساعة الأولى من المباراة عن طريق أنيس البدري في الدقيقة 8, والإيفواري إبراهيما واتارا في الدقيقة 15, ليحصد حامل اللقب ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره في دور المجموعات

ومنح الفوز الترجي أول ثلاث نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة الرابعة, بفارق الأهداف عن شبيبة القبائل الجزائري, فيما يأتي فيتا كلوب الكونغولي في المركز الثالث بدون نقاط, والرجاء المغربي في المركز الرابع والأخير بدون نقاط أيضا.

بينما تعادل فريق الوداد المغربي مع مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب مصطفى تشاكر، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا.

وتقدم فريق اتحاد العاصمة في الدقيقة الخامسة عن طريق عبد الكريم زواري، ثم تعادل الوداد في الدقيقة 89 عن طريق اللاعب بديع أووك.

ومنح هذا التعادل كل فريق نقطة في بداية مشوار المجموعة الثالثة، في انتظار نتيجة مباراة صن داونز الجنوب إفريقي مع ضيفه بترو أتليتكو الأنجولي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!