عاجلمجتمع مدنى

طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان الكيمياء

ظهور نتائج المشروعات البحثية للطلاب على منصة «EDMODO»

طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان الكيمياء

الطلاب المسموح لهم دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالدرجة الفعلية
الطلاب المسموح لهم دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالدرجة الفعلية

كتب : وراء الاحداث

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان الكيمياء إلكترونيا من المنزل، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو ٢٠٢٠) والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة، حيث تنقسم المحافظات إلي مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً.

مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة. 

من ناحية أخرى أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منصة edmodo يتم عليها ظهور نتائج طلاب المشروعات البحثية الذين قدموا أبحاثهم بدءا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف  الثالث الإعدادي.

ويستطيع الطالب متابعة نتيجة المشروع البحثي الخاص به من خلال الدخول على حسابه على منصة edmodo، ثم متابعة أيقونة التقييم الموجودة بجانب البحث الذى تم رفعه على منصة ادمودو التعليمية .

وأكدت الوزارة أنه بالنسبة للطلاب الذين قدموا البحث ورقيا فسوف تظهر نتائجهم بالمدرسة التابع لها.

تسليم المشروعات البحثية لطلاب التعليم الفني

فى سياق متصل تابع خالد حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تسليم المشروعات البحثية لطلاب التعليم الفنى لليوم الثالث على التوالى. 

وشدد حجازى، على أتباع كافه الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعلى مدار اليوم، واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!