بالعبريةعاجل

كورين.. يهودية تكشف أسرار صفقة “أذى الفلسطينيين” بين جوجل وإسرائيل

إعلام عبري: واشنطن حذرت السلطة الفلسطينية من طلب "العضوية الكاملة" في الأمم المتحدةأرسلوا له نصائح طبية.. قراصنة يخترقون هاتف رئيس الموساد وينشرون صورا لأسنانه

كورين.. يهودية تكشف أسرار صفقة “أذى الفلسطينيين” بين جوجل وإسرائيل

كورين.. يهودية تكشف أسرار صفقة "أذى الفلسطينيين" بين جوجل وإسرائيل
كورين.. يهودية تكشف أسرار صفقة “أذى الفلسطينيين” بين جوجل وإسرائيل

كتب : وكالات الانباء

قالت موظفة في جوجل، لمع نجمها مؤخراً بسبب معارضتها لصفقة بين جوجل والجيش الإسرائيلي، إنها سوف تقدم استقالتها بعد زعمها أن الشركة الأمريكية حاولت الانتقام منها بسبب نشاطها.

في نهاية العام الماضي، أعلنت شركتا “جوجل” و”أمازون” عن مشروع تحت اسم “نيمبوس” بقيمة مليار ومئتي مليون دولار أمريكي لتوفير خدمات سحابية إلكترونية لإسرائيل، مشروع واجه معارضة من موظفي الشركتين، عبرا عنها برسالة نشرتها صحيفة “الجارديان” البريطانية آنذاك تؤكد أن المشروع سوف يستخدم لقمع الفلسطينيين.

وتسمح هذه التكنولوجيا الأمريكية بمزيد من المراقبة وجمع البيانات بشكل غير قانوني عن الفلسطينيين من قبل الحكومة الإسرائيلية وجيشه، وتسهل توسيع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية على الأراضي الفلسطينية.

وكشف العاملون في حوحل وأمازون أن التكنولوجيا التي تعاقدت الشركات على توفيرها لصالح إسرائيل ستجعل التمييز المنهجي والتهجير الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي أكثر قسوة وفتكاً بالفلسطينيين.

وكتبت أرييل كورين، مديرة التسويق في قسم المنتجات التعليمية لدى غوغل، مذكرة إلى زملائها تعلن عن خطتها لمغادرة الشركة في نهاية الأسبوع.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمضت كورين أكثر من عام في التنظيم الصفوف ضد مشروع نيمبوس، عبر توزيع الالتماسات والتواصل مع مجموعات للضغط على مسؤولين تنفيذيين، كما تحدثت مع مؤسسات إخبارية، في محاولة لحمل الشركة الأمريكية على إعادة النظر في الصفقة.

وفي نوفمبر(تشرين الثاني)، تلقت كورين انذاراً مفاجئاً من جوجل، إما الموافقة على الانتقال إلى ساو باولو في البرازيل في غضون 17 يوم عمل أو فقدان الوظيفة.

وكتبت كورين في رسالتها التي توضح فيها أسباب الاستقالة: “شركة حوجل تُسكت بشكل منهجي الأصوات الفلسطينية واليهودية والعربية والمسلمة التي تشعر بالقلق إزاء تواطؤ جوجل في انتهاكات حقوق الإنسان لدى الفلسطينيين، إلى درجة الانتقام رسمياً من العمال وخلق بيئة من الخوف”.

وأوضح تقرير “نيويورك تايمز” أن واقعة كورين هي الأحدث في سلسلة الموظفين الذين اتهموا جوجل بالانتقام من نشاطهم خارج الشركة، مع استقالة كلير ستابلتون وميريديث ويتاكر في 2019، وقالتا آنذاك إنهما واجهتا عقوبة بعد تنظيم إضراباً للعمال في 2018 للاحتجاج على سياسات متعلقة بالسلوك الجنسي الخاطئ في الشركة.

وعارضت كورين – اليهودية – مشروع نيمبوس بعد الإعلان عنه في أبريل (نيسان) 2021 لقلقها من استخدام الجيش الإسرائيلي هذه التكنولوجيا في في مراقبة الفلسطينيين وإلحاق الأذى بهم. ودخل العقد حيز التنفيذ في يوليو (تموز) 2021 ويستمر لمدة سبع سنوات.

إعلام عبري: واشنطن حذرت السلطة الفلسطينية من طلب

على صعيد احرحثت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن السلطة الفلسطينية على عدم التقدم بطلب لمجلس الأمن لقبول فلسطين كدولة كاملة العضوية بالأمم المتحدة، محذرة من أنها ستستخدم في هذه الحالة حق النقض.

أفاد بذلك موقع “واللا” العبري نقلا عن مسؤولين، بعد أن أشار إلى أن السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، بدأ قبل أسابيع قليلة محادثات هادئة مع أعضاء مجلس الأمن في نيويورك بشأن تصويت محتمل على قبول فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وحسب تقرير “واللا”، فقد ناقش الفلسطينيون القضية مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية فأبدوا تحفظات شديدة وأشاروا إلى أن مثل هذه الخطوة لن تؤدي إلى أي تقدم سياسي، مضيفين أن الولايات المتحدة ستستخدم الفيتو إذا طرحت القضية للتصويت.

يذكر أن في نوفمبر 2012، تمكن الفلسطينيون من الحصول على دولة مراقب وليست عضوا كامل العضوية في المنظمة الدولية.

ومنذ ذلك الحين، حاول الفلسطينيون عدة مرات الحصول على تصويت في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن قبولهم كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، لكنهم لم يتمكنوا من الحصول على تسعة أصوات من أصل 15 صوتا مطلوبا لإجراء تصويت على هذه القضية.

وقال مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة ملتزمة بحل الدولتين وإن “الطريقة الواقعية الوحيدة لحل سلمي هي من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين. لا توجد طرق مختصرة لدولة فلسطينية بدون مفاوضات مع إسرائيل”.

ويصل مسؤول الملف الإسرائيلي الفلسطيني في الخارجية الأمريكية، هادي عمار، اليوم الثلاثاء في زيارة لإسرائيل والسلطة الفلسطينية، حيث سيلتقي كبار المسؤولين الإسرائيليين والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وسيكون موضوع التحرك الفلسطيني في الأمم المتحدة أحد المواضيع الرئيسية التي سيناقشها مع أبو مازن.

أعلنت السلطة الفلسطينية أنها تستعد للتقدم بطلب للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بغض النظر عن المعارضة المتوقعة من قبل الولايات المتحدة.

وسيحتاج هذا الطلب أولا إلى موافقة مجلس الأمن الدولي، حيث تملك واشنطن حق الفيتو كأحد الأعضاء الدائمين، وفي حال دعم المجلس الطلب الفلسطيني ستطرح المسألة على التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في تصريح صحفي أدلى به أمس الثلاثاء،: “نعلم أننا سنواجه الفيتو من الولايات المتحدة، لكن هذا لن يمنعنا من تقديم طلبنا”، مؤكدا أن الفلسطينيين ينوون إطلاق حملة من أجل حشد التأييد داخل مجلس الأمن.

وسبق أن تقدم الفلسطينيون بطلب للحصول على عضوية الأمم المتحدة عام 2011، لكنه لم يصل إلى مجلس الأمن من أجل طرحه للتصويت.

ويحظى الفلسطينيون حاليا بصفة عضو مراقب في المنظمة العالمية، وسيمنحهم الحصول على العضوية الكاملة اعترافا عالميا بدولتهم.

وتسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس في مقر الأمم المتحدة رئاسة “مجموعة الـ77 + الصين”، لعام 2019، وهي أكبر تكتل دولي ضمن المنظمة العالمية.

أرسلوا له نصائح طبية.. قراصنة يخترقون هاتف رئيس الموساد وينشرون صورا لأسنانه (صور)

الغريب فى الامر انه كشفت تقارير إسرائيلية يوم الثلاثاء عن اختراق هاتف رئيس جهاز الموساد ديفيد برينع من قبل قراصنة، “مرتبطين بإيران”.

وذكر موقع “والا”، أن قراصنة يبدو أنهم مرتبطون بإيران اخترقوا هاتف رئيس الموساد برينع، ونشروا صورا لأسنانه مع نصائح طبية حول ضرورة تنظيف الأسنان مرتين يوميا.

وقال الموقع إن مجموعة القراصنة يطلقون على أنفسهم “الأيدي المفتوحة”، نشروا الملف الطبي الخاص برئيس الموساد برينع.

ووفق الموقع العبري، بعد وقت من نشر صور أسنان رئيس الموساد، أرفقت المجموعة بعض النصائح له للحفاظ على نمط حياة صحي.

كما كتبت المجموعة على صور رئيس الموساد الإسرائيلي التي نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، “نظف أسنانك بانتظام مرتين في اليوم”.

أرسلوا له نصائح طبية.. قراصنة يخترقون هاتف رئيس الموساد وينشرون صورا لأسنانه (صور)

وهذه المرة الثانية التي تخترق المجموعة ذاتها من القراصنة ملفات خاصة برئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، خلال أشهر قليلة.

ففي مارس الماضي، نشرت ذات المجموعة بيانات شخصية له، تضمنت استمارة ضريبية يعود تاريخها إلى العام 2022، كما تضمنت معلومات عن راتبه، ومدخراته، ومعاشه التقاعدي.

كما نشرت المجموعة سابقا صورا ومعلومات شخصية عن برنيع، الذي يترأس جهاز الموساد الإسرائيلي، منذ الأول من يونيو العام الماضي.

ووفق صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، بثت المجموعة مقطعا مصورا يتضمن صورا شخصية لرئيس الموساد، وتذاكر طيران، ووثائق ضريبية له ولأفراد أسرته، وصورة عبر الأقمار الاصطناعية لمنزله الخاص الواقع وسط إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!