أخبار مصرعاجل

الجمعيات الأهلية توزع 1000 كرتونة رمضانية و3000 وجبة إفطار بالقاهرة

«في حب الله والوطن».. الكنيسة الإنجيلية تنظم حفل إفطار جماعي بمدينة نصر

الجمعيات الأهلية توزع 1000 كرتونة رمضانية و3000 وجبة إفطار بالقاهرة

الجمعيات الأهلية توزع 1000 كرتونة رمضانية و3000 وجبة إفطار بالقاهرة
الجمعيات الأهلية توزع 1000 كرتونة رمضانية و3000 وجبة إفطار بالقاهرة

كتب: وراء الاحداث

في حب الخير ومضاعفة الثواب والتقرب الى الله في الشهر الكريم، بادرت الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بالقاهرة في تقديم كافة المساعدات من سلع غذائية ووجبات إفطار للفقراء والأسر الأولى بالرعاية، وذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة.

ففي حي الشرابية: قامت بعض الجمعيات الأهلية بتوزيع 500 كرتونة رمضانية على الأسر الأولى بالرعاية، وتوزيع أكثر من 1300 وجبة إفطار.

وفي حي عين شمس: قامت إحدى الجمعيات بتوزيع 800 وجبة إفطار على الأسر الأولى بالرعاية.

وفي حي طره: تم توزيع أكثر من 200 كرتونة رمضانية، وشنط تحتوى على كافة السلع الغذائية، طوال شهر رمضان.  

وفي حي الزاوية الحمراء: تم توزيع 900 وجبة إفطار للصائمين على الأسر الأولى بالرعاية، وقيام بعض الشباب المتطوعين بتوصيل هذه الوجبات الى دور المسنين وأصحاب الحالات الخاصة، بينما تم توزيع 250 كرتونة رمضانية.

كما تم توزيع كميات كبيرة من اللحوم التابعة لوزارة الأوقاف على جميع الأسر الفقيرة بالحي.

وفي حي البساتين: قام الحي بتوزيع ٥٠ كرتونة رمضانية بالتعاون مع المجتمع المدني على الفئات الأكثر احتياجا من أهالي الحي.

جدير بالذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قام بتوزيع ٣٠ ألف كرتونة تحوى السلع الاساسية على الأسر الأولى بالرعاية بحي السلام أول ضمن مبادرة محافظة القاهرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لتوزيع ٥٠٠ ألف كرتونة “هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية” للمواطنين  .

وأشار إلى أنه تم زيادة عدد الكراتين التى سيتم توزيعها إلى ٥٠٠ ألف كرتونة للوصول لأكبر عدد من المواطنين .

كما أشار محافظ القاهرة أنه يتم توزيع هدية الرئيس فى كافة أحياء العاصمة مؤكدًا أن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود التى تبذلها الدولة والتي تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين مشيرًا إلى أن تلك المبادرات تجسد نموذجًا للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى .

وثمن اللواء خالد عبد العال دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتعاونها مع أجهزة الدولة التنفيذية فى دعم الأسر الأولى بالرعاية مؤكدًا أن العاصمة ترعى كل المبادرات التى تهدف إلى توفير احتياجات المواطنين . 

 

حفل إفطار جماعي برعاية الكنيسة الإنجيلية

نظمت الكنيسة الإنجيلية، اليوم السبت، حفل إفطار جماعي بشارع أبو داوود الظاهري بمدينة نصر،  في إطار دعم روح الوحدة الوطنية تحت شعار” في حب الله والوطن”، بحضور الدكتور أندريا زكى رئيس الطائفة والقس الدكتور عزت شاكر مسؤول الكنيسة الإنجيلية بمدينة نصر، والعميد أحمد أنور عباس رئيس حي شرق مدينة نصر وأعضاء مجلس النواب ولفيف من قادة المجتمع.

كان اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، قد استقبل المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بديوان عام المحافظة.

وأشاد محافظ القاهرة، بالقفزة التي حققتها الهيئة الوطنية للصحافة بقيادة المهندس عبدالصادق الشوربجى في تطوير المؤسسات الصحفية القومية وتطوير المحتوى الصحفى ومواقعها الإلكترونية لمواكبة الجمهورية الجديدة وتعزيز دورها التاريخي والقومي كأداة رئيسية للتثقيف والتنوير.

وفى بداية اللقاء، حرص اللواء خالد عبدالعال على تقديم التهنئة للمهندس عبدالصادق الشوربجى وكافة العاملين بالصحافة القومية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، متمنيًا المزيد من التقدم والازدهار للمؤسسات الصحفية العريقة.

وأكد اللواء خالد عبدالعال أهمية الدور المهم الذى تقوم به الصحافة القومية في تشكيل الرأي العام ومواجهة الشائعات والأكاذيب الموجهة ضد الدولة المصرية، ونشر الوعي والتنوير للمواطنين من أبناء الشعب المصري والتصدي للشائعات وتوضيح الحقائق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!