أخبار مصرعاجل

مدبولى: العمل الخيرى واجب إنسانى ويهدف لنشر التكافل والتضامن الاجتماعى

مدبولى: "جينيس" تتأهب لاستقبال 3 أرقام قياسية جديدة لصندوق تحيا مصر ويؤكد مصر شهدت على مدار تاريخها مبادرات وطنية دؤوبة

مدبولى: العمل الخيرى واجب إنسانى ويهدف لنشر التكافل والتضامن الاجتماعى

مدبولى: العمل الخيرى واجب إنسانى ويهدف لنشر التكافل والتضامن الاجتماعى
مدبولى: العمل الخيرى واجب إنسانى ويهدف لنشر التكافل والتضامن الاجتماعى

كتب : وراء الاحداث

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن العمل الخيري هو الواجب الحقيقى للإنسانية، وأعمالنا الخيرية تسهم في القضاء على الفقر والذى يعد جوهر التحديات التي تهدد الإنسانية، ويولد مجتمعا قليل الابداع، مشددا على أن العمل الخيري يهدف إلى نشر التكافل والتضامن الاجتماعي ما يؤدى الى تعزيز القيم الدينية والنهوض بالمجتمعات.

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته باحتفالية أبواب الخير بحضور الرئيس السيسي، أن الدولة عملت على تنفيذ العديد من المبادرات لتحسين أحوال المواطنين.

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية تستعد لاستقبال 3 أرقام قياسية جديدة أحرزها صندوق تحيا مصر، تختص بكل من أكبر حملة للتبرع بالأجهزة الطبية في العالم، وأكبر حملة للتبرع بالأجهزة المنزلية بواقع 4500 جهاز، وأكبر تبرع بالمواد الغذائية باجمالى مليون كرتونة لمساعدة أسرنا في ربوع مصر كلها”.

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته باحتفالية أبواب الخير بحضور الرئيس السيسي، أن صندوق تحيا مصر قدم نموذجا يحتذى به في التعاون والتضامن بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني مصداقا لقوله تعالى “وتعاونوا على البر والتقوى”.

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم /الأحد/ أن مصر شهدت، على مدار تاريخها، مبادرات وطنية دؤوبة في مجال العمل الخيري، وقال “العمل الخيري هو الوجه الحقيقي للإنسانية; حيث يسهم في القضاء على الفقر الذي يعد جوهر التحديات التي تهدد أمن الإنسانية وسلامتها”.

وأضاف مدبولي خلال احتفالية (أبواب الخير)، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعاصمة الادارية “نلتقي اليوم لنحتفل مع العالم أجمع بفطرتنا الإنسانية المحبة للخير، الذي نرغب فيه للبشرية جمعاء لا لأنفسنا فقط”، وتابع “نجتمع اليوم في رحاب اليوم العالمي للعمل الخيري، الذي قررت هيئة الأمم المتحدة أن يكون عيدا سنويا يذكرنا بالدور الحيوي لأعمالنا الخيرية لدعم أهلينا في ربوع مصر ومساندة أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلينا دون قيد أو شرط أو تمييز من أي نوع”.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة وضعت هذا التاريخ ضمن أجندة الأحداث والمناسبات الدولية لتأصيل الوعي بأهمية الأعمال الخيرية، التي تستقي روافدها من المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، جنبا إلى جنب مع حس المواطنة النشطة الذي يجعل المصريون جميعا ينتفضون لمساعدة المحتاجين والتضامن معهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!