أخبار مصرعاجل

محضر لمُحصل بـ«النقل العام» محافظ القاهرة يتابع إزالة 27 عقارا بمنطقة المسبح العشوائية بالسيدة عائشة

جولة مفاجئة لمحافظة القاهرة لمتابعة الإجراءات الاحترازية بميدان السيدة عائشة ويتفقد تطوير الجزيرة الوسطى بشارع صلاح سالم ويتفقد معدات هيئة النظافة الجديدة بقيمة 100 مليون جنيه

محضر لمُحصل بـ«النقل العام» محافظ القاهرة يتابع إزالة 27 عقارا بمنطقة المسبح العشوائية بالسيدة عائشة

محضر لمُحصل بـ«النقل العام» ويتابع إزالة 27 عقارا بمنطقة المسبح العشوائية بالسيدة عائشة
محضر لمُحصل بـ«النقل العام» ويتابع إزالة 27 عقارا بمنطقة المسبح العشوائية بالسيدة عائشة

كتب : وراء الاحداث

حرر اللواء خالد عبد العال  محافظ القاهرة، محضرا لمحصل اتوبيس نقل عام وذلك لعدم تطبيقه الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة بالإتوبيس.

جاء ذلك خلال جولة  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  المفاجئة لموقف السيدة عائشة  لمتابعة  تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي حفاظا على الصحة العامة حيث تم تحرير عدد من المحاضر لغير الملتزمين بإرتداء الكمامات

وناشد المحافظ، المواطنين استمرار الالتزام بالاجراءات الاحترازية حيث أن الالتزام بهذه الاجراءات سيساعد على اجتياز هذه الأزمة .

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن المحافظة مشددة على ارتداء المواطنين للكمامة، وتطبق الغرامات بصرامة، مشيرا إلى أن المواطنين أثبتوا التزامهم، وأن هذه الإجراءات للحفاظ على صحة المواطن. 

وأشار «عبد العال» خلال لقاء عبر قناة ” إكسترا نيوز ” الفضائية، اليوم الأحد 10 يناير، إلى أنه يحرص على متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، ومعدات هيئة النظافة الجديدة، حيث تفقد عددا من المعدات الجديدة التي دخلت الخدمة بهيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكلفة تقارب 100 مليون جنيه من موازنة الدولة.

وأوضح محافظ القاهرة،أن معدلات المخالفات قلت عن أول يوم كثيرا، وكشف عن حوار دار بينه وبين إحدى السيدات، حيث قالت: “أنا كنت ناسية الكمامة.. فرد عليها إن ده مش مبرر ولازم تنزلي بكمامة وتم تحرير مخالفة لها”.

وأضاف اللواء خالد عبدالعال، إنه  قام بحملة في حي السيدة عائشة، أحد الميادين والأحياء المزدحمة والذي يشهد بعض التطوير، حيث تم إزالة بعض المناطق العشوائية بجوار كوبري السيدة عائشة، وعددها 27 عقار بحالة عشوائية، يسكنها 137 أسرة، وتم تسكين البعض منهم، مؤكدا أن كل عقار يتم إزالته يتم تسكين أسرة في حي الأسمرات في وحدات سكنية مفروشة بالكامل، دون تحمل أي شيء سوى رسوم الإيجار، بجانب أنه تم تفقد عدد من المركبات لهيئة النظافة، وعددها 22 سيارة، وكل سيارة بـ 2 صندوق للنظافة، إلى جانب 9 قلبات جديدة.

جولة مفاجئة لمحافظة القاهرة

فى السياق ذاته  قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بجولة مفاجئة لموقف السيدة عائشة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي.

يأتي ذلك حفاظا على الصحة العامة، حيث تم تحرير عدد من المحاضر لغير الملتزمين بارتداء الكمامات من بينها محضر لأحد محصلي هيئة النقل العام لعدم التزامه بارتداء الكمامة.

وأكد محافظ القاهرة، متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية على مدار اليوم بكافة أنحاء العاصمة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، مشيرًا إلى أن حرص الدولة الأول هو صحة المواطن والحفاظ على مصلحته .

وناشد المحافظ المواطنين استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية حيث لاجتياز هذه الأزمة.

صورة تعبيرية

كما تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال تطوير وتجميل الجزيرة الوسطى بشارع صلاح سالم والتي تشمل رفع كفاءة المسطحات الخضراء واللاند سكيب والإنارة في المنطقة الممتدة من نزلة كوبري المطار حتى ميدان العباسية بطول ٨ كم. 

وطالب محافظ القاهرة، بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير خاصة وأن هذه المنطقة هى أول ما يقابل السائح عند قدومه إلى مصر مطالبًا بتكثيف التشجير وتوزيعه حول التمثال الأثرى الذى يتوسط الجزيرة الوسطى .

ومن جانبه أشار اللواء ايهاب الشرشابي رئيس هيئة النظافة، أن أعمال التطوير تقوم بها الهيئة بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدنى تتضمن استخدام الإضاءة الحديثة في إبراز أعمال التشجير. 

صورة تعبيرية 
وخلال جولته تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عدد من المعدات الجديدة التي دخلت الخدمة بهيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكلفة تقارب ١٠٠ مليون جنيه من موازنة الدولة.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذه الدفعة تأتي ضمن منظومة رفع كفاءة النظافة المتكاملة التي تتم على مستوى الجمهورية تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وأكد محافظ القاهرة، أن المعدات الجديدة ستساعد في رفع كفاءة عمليات النقل والجمع للمخلفات وتحسين مستوى النظافة بهدف الحفاظ على صحة المواطنين، مشيرا إلى أن منظومة النظافة بالعاصمة شهدت طفرة تحسن كبيرة خلال الفترة الماضية لاقت استحسان المواطنين.

وأكد المحافظ، على تقديره للعاملين الذين يؤدون عملهم بكل إخلاص وتفاني وأمانة في كافة الظروف والأوقات، مشيرًا إلى أن العمل الذي يؤديه عمال النظافة يساهم في إظهار الوجه الحضاري والتاريخي للعاصمة التي تشهد حاليا مراحل تطوير كبيرة.

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم تدريب السائقين على المعدات الجديدة خاصة إستخدام الأنظمة الهيدروليكية المجهزة بالمعدات بالإضافة إلى تدريبهم على إجراءات الصيانة الوقائية وتعليمات الاستخدام والتشغيل، بما يضمن إستدامة التشغيل الجيد والحفاظ على المعدات.

وأشار اللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أن المعدات الجديدة ستدخل ضمن المنظومة الجديدة للتعامل مع المخلفات البلدية الصلبة، وتضم ٩ سيار ات قلاب رينو سعة ٤٠ متر مكعب و٢٢ هوكلفت مرسيدس ومعه ٤٤ صندوق سعة الصندوق الواحد ٢٤ متر مكعب وعدد ٣ لودر كاتر بلار وسط ، بالإضافة إلى عدد ٣ مغسلة سيارات كبيرة و٣ مولدات كهربائية.

وأضاف رئيس الهيئة، أنه سيتم توزيع المعدات على ٣ مناولات ثابتة بالمقطم ومنشية ناصر وشارع بورسعيد بحدائق القبة، بالإضافة إلى ٣ محطات متحركة بشرق مدينة نصر ومحطة بعين شمس .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!