محافظات

محافظ دمياط تستقبل السفير الأرجنتيني بمصر لبحث سبل توطيد العلاقات التجارية بين البلدين

وتستمع لشكاوي المواطنين خلال اللقاء الأسبوعى للمواطنين ، وتوجه بفحص كافة الشكاوى وإيجاد حلول لها

محافظ دمياط تستقبل السفير الأرجنتيني بمصر لبحث سبل توطيد العلاقات التجارية بين البلدين

محافظ دمياط تستقبل السفير الأرجنتيني بمصر لبحث سبل توطيد العلاقات التجارية بين البلدين
محافظ دمياط تستقبل السفير الأرجنتيني بمصر لبحث سبل توطيد العلاقات التجارية بين البلدين

كتب : وراء الاحداث

إستقبلت اليوم الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط السفير الأرجنتيني بمصر إدواردو أنطونيو فاريلا ، وذلك لبحث سبل توطيد العلاقات التجارية بين مصر و بلاده ، و خاصة محافظة دمياط لما يتوفر بها من آفاق استثمارية في مجالات شتى .

عرضت المحافظ المشاريع الإستثمارية للمحافظة التي يمكن التعاون من خلالها ، منها مدينة دمياط للأثاث بإعتبارها  أرضية ملائمة لدفع الإستثمار  لتنمية الحركة الاقتصادية داخل المحافظة 

تعد مدينة متكاملة متخصصة فى صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها ،

 كما تشمل منطقة تجارية وتسويقية تضم مركز تجارى لتسويق الأثاث وأرض معارض وفندق ، ومركز دولى للمؤتمرات وتشمل أيضا خدمات إدارية، ومستشفى ومعهد فنى للتصميم الحرفى وخدمات مكملة لها ، بالإضافة إلى المراكز التكنولوجية التى يمكن توفير مدربين محترفين من الأرجنتين لتقديم الدعم الفني لهم .

و اشارت المحافظ  إلى تعدد الجوانب الخصبة للإستثمار بالمحافظة لما فيها من العديد من الصناعات الأخرى مثل صناعة الأسماك و الحلويات والألبان وموقعها الجغرافي الذي أضاف لها منطقة سياحية وهى مدينة رأس البر ، لتضع دمياط على خريطة السياحية الداخلية بالجمهورية ، بالإضافة إلى وجود العديد من المناطق الأثرية بالمحافظة .

من جانبه أبدى السفير إدواردو إعجابه الشديد بتجربة المحافظ الرائدة كسيدة تتولى منصب محافظ وأسلوب قيادتها فى العمل بشتى المحاور التنموية فضلا عن جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، بالمحافظة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

من ناحية اخرى إعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مساء اليوم الأربعاء، حركة تنقلات وتعيينات جديدة لرؤساء الوحدات المحلية القروية وكذلك نواب وسكرتيرى الوحدات المحلية للمراكز والمدن الصادرة بالقرار رقم ٥٤٣ لسنة ٢٠١٩.

صرحت محافظ دمياط أن هذا القرار يهدف الى ضخ دماء جديدة بالهيكل الإدارى بالوحدات المحلية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم أولا بأول.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

فى حين إستمعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط إلى عدد من الشكاوى المقدمة للمحافظة خلال اللقاء الأسبوعى للمواطنين و الذي عقد بديوان عام المحافظة ، بحضور اللواء محمد همام السكرتير العام ، و اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد .

إستهلت المحافظ لقائها بالتأكيد على أهمية تفعيل التواصل مع مواطني المحافظة والتعرف منهم على المعوقات والمشاكل التي تواجههم في حياتهم اليومية والعمل على إيجاد حلول سريعة وفورية لها وتلبية احتياجاتهم من الخدمات بما لايتعارض مع اللوائح والقوانين .

كما ناقشت عددا من الشكاوى والإلتماسات و الطلبات التى يأتى فى مقدمتها توفير وحدات سكنية للأسر الأولى بالرعاية و فرص عمل بالقطاع الخاص .

و في هذا الصدد قد وجهت المحافظ تعليماتها ببحث بعض من هذه الشكاوى مع ممثلى الأجهزة التنفيذية فورا أثناء اللقاء وتمت إحالة البعض الآخر إلى جهات الاختصاص.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

بناء على لتعليمات الأسالدكتورة منال عوض محافظ دمياط بسرعة تنفيذ قرارات الازالة للمبانى الآيلة للسقوط والتى تمثل خطورة داهمة على المواطنين والمارة، قامت الوحدة المحلية لمدينة السرو برئاسة الأستاذ هشام ناصف بإزالة عقار مكون من طابقين صادر له قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

حيث تمت الازالة نهائياً، كما تستمر حملات الوحدة لتنفيذ تلك الأعمال بنطاق المدينة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!