عاجلمحافظات

محافظ دمياط: الدفع بمعدات لشفط تجمعات مياه الأمطار وتعليق الدراسة غدا

محافظ بني سويف: 111 ألف طلب تصالح بالمراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة ... إزالة فورية لـ3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنوفبة ...وكشف محافظ المنوفية عن تنفيذ إزالة فورية فى المهد لـ 3 حالات تعدى على الأراضى الزراعية علي مساحة 296 م2 بقري الحامول بمنوف والكمايشة بتلا وأبو مشهور بمركز ومدينة بركة السبع خلال اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب، مؤكداً على أنه لاتهاون فى حق الدولة والتصدى بقوة لأى تعديات تتم على أرض المحافظة. يأتى هذا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن إسترداد أراضى الدولة ومواصلة التصدى بكل حسم للتعديات على الأراضى الزراعية والبناء بدون ترخيص حفاظاً على حق الشعب وفرض سيادة القانون ...«تعليم أسوان»: جميع المدارس الإبتدائية تعمل طوال الأسبوع

محافظ دمياط: الدفع بمعدات لشفط تجمعات مياه الأمطار وتعليق الدراسة غدا

محافظ دمياط: الدفع بمعدات لشفط تجمعات مياه الأمطار وتعليق الدراسة غدا
محافظ دمياط: الدفع بمعدات لشفط تجمعات مياه الأمطار وتعليق الدراسة غدا

كتب : وراء الاحداث

قالت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، السبت 7 نوفمبر، إن الوحدات المحلية للمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي قامت بالدفع بالمعدات اللازمة لشفط تجمعات مياه الأمطار، بعد تعرض المحافظة لموجة الطقس السئ وهطول الأمطار على مناطق متفرقة من المحافظة مساء اليوم. 

وأضافت المحافظ – في تصريح مساء اليوم – أنه يجرى استكمال تنفيذ تلك الأعمال وفقا للخطة التى وضعتها المحافظة مسبقًا للتعامل الفورى مع التقلبات الجوية، مشيرة إلى أن المحافظة قد أعدت أسطولا من عربات شفط المياه استعدادا لهطول الأمطار.

وأصدرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط قرارًا بتعليق الدراسة غداً الأحد ، بجميع المدارس بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية .

 وأضافت المحافظ أنه سيتم انتظام الدراسة يوم الاثنين، مؤكدة أن المحافظة بكافة أجهزتها تعمل وفق خطة محددة لمجابهة الآثار الناتجة عن موجات الطقس السيئ. 

 - صورة أرشيفية 

 

من جانبه صًرح الدكتور محمد هاني غُنيم محافظ بني سويف، بأن إجمالي عدد الطلبات التصالح المقدمة في مخالفات البناء قد بلغ 111 ألف و20 طلبا، بعد أن تقدًم اليوم السبت 169 مواطنا بطلبات تصالح، بواقع 33 طلبا ببني سويف، و69 طلبا بناصر، و36 بالواسطى، و12 طلباً في مركز ببا، و10 طلبات بسمسطا، و19 طلباً بالفشن. 

ووجًه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومسؤولي المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن باستلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات، مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البتَ في الطلبات وفقًا للقانون.

كما أشار محافظ بني سويف إلى استمرار العمل في المراكز التكنولوجية التي تعمل طوال أيام الأسبوع،بما فيها أيام العطلات،لتلقي طلبات المواطنين،خاصة بعد قرار رئاسة مجلس الوزراء بمد فترة قبول تلقى الطلبات شهرا إضافياً حتى نهاية نوفمبر الجاري.

بينما أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإستمرار التنسيق الكامل مع حماية الأراضى الزراعية بمديرية الزراعة لرصد أية تعديات مخالفة والإزالة الفورية فى المهد حفاظاً على الرقعة الزراعية ، مشدداً بتكثيف الحملات والتصدى بكل حزم لمنع التعديات على الأراضى الزراعية خلال فترة إنتخابات مجلس النواب واتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيال المخالفين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تأكيداً على هيبة وحقوق الدولة.

وكشف محافظ المنوفية عن تنفيذ إزالة فورية فى المهد لـ 3 حالات تعدى على الأراضى الزراعية علي مساحة 296 م2 بقري الحامول بمنوف والكمايشة بتلا وأبو مشهور بمركز ومدينة بركة السبع خلال اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب، مؤكداً على أنه لاتهاون فى حق الدولة والتصدى بقوة لأى تعديات تتم على أرض المحافظة.

يأتى هذا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن إسترداد أراضى الدولة ومواصلة التصدى بكل حسم للتعديات على الأراضى الزراعية والبناء بدون ترخيص حفاظاً على حق الشعب وفرض سيادة القانون. 

فيما ترأس المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، اجتماعا مع لجنة مراجعة وإعداد الاشتراطات البنائية للمحافظه بحضور أعضاء اللجنة ممثلي كلية هندسة بورسعيد (قسم التخطيط العمراني) ومديري إدارة التخطيط العمراني والتحول الرقمي للمحافظة.

وأكد نائب المحافظ أن اللجنة تعمل على إعداد الاشتراطات البنائية الجديده واعتمادها من المجلس الاعلى للتخطيط العمراني بالقاهرة بغرض ضبط العمران داخل محافظات الجمهورية.

ووجه المهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، أعضاء اللجنة بالعمل المستمر، مشيراً إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دائم حتى تنتهي من وضع الاشتراطات المطلوبة طبقا للتوقيتات المحدده التي تم الاتفاق عليها. 

فى وقت سابق لجنة مراجعة رخص البناء وأعمال الترميم برئاسة المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد اجتماعاتها المستمرة لمتابعة مستجدات الأعمال، وذلك بحضور ممثل مديرية أمن بورسعيد ونقابة المهندسين وكلية الهندسة وإدارة التخطيط العمراني بالمحافظة ومديري التنظيم في الأحياء والشؤون القانونية. 

وأكد نائب المحافظ، بأن اللجنة تختص بمراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفيذها الصادر لها تراخيص سابقة، للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية والجراجات والارتفاعات، وحصر أعمال الترميم والتدعيم الجاري تنفيذها حاليا للعقارات بموجب تراخيص سابقة على هذا القرار، والتأكد من مطابقتها لشروط الترخيص، ومراجعة ملفات تراخيص الترميم الجديدة للعقارات، وذلك طبقا لقرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية رقم ٢١٨ لسنة ٢٠٢٠ م .

وأضاف بأن اللجنة انتهت من فحص جميع رخص البناء المتوقفة بالمحافظة ومراجعتها مع الهيئة الهندسية، مشيرا إلى أنه تم تبليغ جميع أصحاب العقارات والمعنيين بالملاحظات والتوصيات التي وجدتها اللجنة بالتراخيص الموقوفة، وأنه جاري حاليا العمل على تلافي المخالفات، بالاضافة إلى فحص عدد من طلبات الترميم المقدمة إلى اللجنة، والتي وجدت اللجنة جديتها، وعليه تم التنبيه بالشروع في استخراج رخص الترميم المطلوبة طبقا للشروط القانونية المتبعة في ذات الشأن.

 

فى سياق اخر ناقش الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، مع مسؤولى التعليم بالمحافظة اليوم السبت، انتظام الدراسة طوال أيام الأسبوع، بجميع المدارس الإبتدائية والروضات ذات الفترة الواحدة ستة أيام بالأسبوع، وذلك بنظام المجموعتين، حيث يحضر كل صف ثلاثة أيام بالأسبوع إلى المدرسة، ويتم تعويض كل معلم بيوم عطلة خلال الاسبوع بدلًا من السبت، وذلك بنظام التناوب.

وقال الفيومى خلال الاجتماع الذي عقده اليوم السبت، بحضور أعضاء إدارة وأقسام التعليم الإبتدائى بالمديرية والإدارات التعليمية، إنه سيتم العمل بهذا القرار اعتبارًا من السبت المقبل، الموافق 14 نوفمبر الجاري، على مستوى المحافظة.

وأضاف الفيومى، أن القرار ياتى للتخفيف عدد التلاميذ بالمدارس ومنع التكدس، خاصة في ظل مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشددًا على جميع العاملين بالمنشآت التعليمية والمترددين عليها بالإستمرار في الإجراءات الاحترازية المطبقة، والتى منها إرتداء الكمامة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!